شركات المقاولات



تحالف أبينجوا يحصل على عقد لمحطة تحلية سعودية

21/05/2020

ذكرت مجموعة أبينجوا الإسبانية بأن تحالفها مع شركة سيبكو III للهندسة والبناء قد حصل على عقد لبناء أكبر محطة لتحلية المياه تعمل بالتناضح العكسي في المملكة العربية السعودية.
وقد تمت ترسية عقد محطة التحلية البالغة طاقتها 600 ألف متر مكعب يوميًا إلى أكوا باور، الشركة الرائدة في تطوير واستثمار وامتلاك وتشغيل مشاريع توليد الطاقة وتحلية المياه.
وبالإضافة إلى أكوا باور، يشتمل التحالف على شركة الخليج للاستثمار، وشركة البواني للمياه والطاقة. وعند استكمالها، سيتم توريد المياه المحلاة إلى الشركة السعودية لشراكات المياه، مروج المشروع والشركة المملوكة للحكومة.
وباعتبارها شركة عالمية تطبق حلول التكنولوجيا المتطورة للاستدامة في البنية التحتية والطاقة والمياه، فإن أبينجوا تؤكد بأن نطاق عملها في المشروع يتجاوز 200 مليون دولار. وسوف تكون طاقتها الإنتاجية مماثلة لمحطة رابغ III التي تتولى إبينجوا بناؤها في الوقت الحالي، وستضمن توريد مياه الشرب إلى الرياض والقصيم والمنطقة الشرقية طوال العام.
ووفق الاتفاقية، ستكون الشركة الإسبانية مسؤولة عن أعمال الهندسة والتوريد والبناء لمحطة الجبيل 3 (أ) التي تعمل بتقنية التناضح العكسي والتي تقع جنوب مدينة الجبيل في المنطقة الشرقية.
كما ستتولى أيضًا بناء خزانات للمياه المعالجة بطاقة تسع لتخزين إنتاج يوم واحد، فضلا عن ألواح الطاقة الشمسية.
ويتضمن نطاق العمل استلام مياه البحر، وأعمال الضخ، والمعالجة المسبقة، ونظام التناضح العكسي مع استعادة الطاقة، والمعالجة اللاحقة، ومحطة الضخ، وتخزين المياه المعالجة، ومعالجة مياه الصرف، وتصريف المياه، وألواح الطاقة الشمسية، فضلا عن التركيبات الكهربائية ذات الصلة التي تتكون من بناء محطة كهربائية فرعية بجهد 380/33 كيلوفولت، كما تقول أبينجوا.
يعد المشروع جزءًا من برنامج الحكومة السعودية لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في قطاع المياه في البلاد.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة