شركات المقاولات



أخبار موجزة

21/05/2020

لامبريل تجمع عملياتها في ساحة واحدة

أكدت شركة لامبريل الواقع مقرها في دولة الإمارات والمتخصصة في بناء الحفارات وتوفير خدمات النفط والغاز أنها سوف تجمع عملياتها في ساحة واحدة في الوقت الحالي، وذلك في إطار خفض مصروفاتها.
«لقد تم إيقاف العمل في مرفق جبل علي منذ يناير 2020، ويضم مرفق الشارقة في الوقت الحالي أعمال مشروع موراي إيست وسيتم إغلاقه فور استكمال المشروع في أواخر هذا العام. أما ساحة الحمرية فتعد أكبر مرفق وسوف تواصل العمل لتقدم فرص التوسعة المختلفة إذا ما احتاجت المجموعة إلى مساحة أكبر،» كما يقول متحدث باسم الشركة.
وتتيح هذه الإجراءات للمجموعة تنمية أعمال التصنيع تدريبجيًا، مع تحسين الكفاءة وخفض التكاليف، كما تضيف.
وتنعكس هذه الإجراءات في تحقيق خفض بقيمة تبلغ حوالي 23 مليون دولار في المصروفات لعام 2020، وهو ما يمثل أكثر من 90 بالمائة من المصروفات النقدية.
وستؤدي إعادة الهيكلة بعد تدقيقها إلى أن تبلغ رسوم إنخفاض القيمة غير النقدية للأصول الملموسة وغير المتحركة في الشارقة حوالي 13.2 مليون دولار في البيانات المالية لعام 2019. وفي عام 2020، سيتم احتسابها لمرة واحدة بقيمة 7.5 مليون دولار وتتعلق بتكلفة الهدم في الشارقة ومصروفات إنهاء عمل الموظفين.
كما تخطط لامبريل أيضًا لخفض مستويات الإنفاق الرأسمالي في مرافقها، بقيمة إجمالي تقل عن 10 مليون دولار فيعام 2020.
«نعمل الآن في ظل حالة من الضبابية العالمية مع التركيز على سلامة واستدامة أعمالنا وصحة وسلامة موظفينا،» كما يقول كريستوفر ماكدونالد، الرئيس التنفيذي لشركة لامبريل. «في وسط هذه الأجواء غير الواضحة للصناعة، نواصل تسليم مشاريعنا بسلام واعتمادية ونركز على تحقيق الانضباط المالي للحفاظ على ميزانية جيدة وتعزيز استراتيجيتنا.»

بتروفاك على قمة أفضل 30 مقاول لأعمال الهندسة والمشتريات والإنشاءات

جاءت شركة بتروفاك الرائدة عالميًا في صناعة المعالجة وإنتاج النفط والغاز بالمركز الأول في تصنيف مجلة ريفاينج آند بتروكيماكلز ميدل إيست ضمن قائمة أفضل 30 مقاول لأعمال الهندسة والمشتريات والإنشاءات لعام 2020.
وقد جاء تصنيف المجلة هذا العام على أساس قيمة وحجم المشاريع التي حصلت عليها الشركات في منطقة الشرق الأوسط. كما أخذت في الحسبان تأثير المشاريع على الصناعة في المنطقة وعلى الشعوب والاقتصاد، إلى جانب عوامل أخرى مثل أنشطة المسؤولية الاجتماعية. وفي تعليقها على التصنيف، قالت المجلة: «بشكل إجمالي، يعد ذلك عام آخر من التشغيل الراسخ وتحقيق التميز في السلامة.» كما تم الأخذ في الاعتبار أيضًا برنامج الرقمنة الذي تطبقه بتروفاك كأحد العوامل المؤثرة على التصنيف.

دوسان فينا توفر معدات لمشروع في البحرين

أشارت شركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات من كوريا الجنوبية بأن شركتها في فيتنام دوسان فينا قد نجحت في تصدير ثلاثة أجهزة ضخمة لتحلية المياه بوز يزيد عن ألفي طن إلى البحرين.
وقد تسلمت الشركة الأجهزة الثلاثة لصالح مشروع في بابكو في إطار اتفاقية مع شركة ســامســـونج إنجينــيرينج في عام 2018.
سيتم استخـــدام المعدات لتدفئة وتحلية مياه البحر في المياه المقطرة في بابكو، كما تقول شركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات.
وفي الشهر الماضي، قامت دوسان فينا بتصدير آخر 15 وحدة تزن إجمالي 2508 طنًا إلى مصفاة تطورها شركة سامسونج إنجينيرينج في دولة الإمارات.
ويأتي استكمال الطلبيتين وسط الظروف الصعبة التي يشهدها العالم مع انتشار فيروس كوفيد-19 بمثابة نجاح كبير للشركة، كما يقول أحد كبار المسؤولين في دوسان فينا.
كما تساهم الطلبيات أيضًا في زيادة طاقة التصدير لمنطقة كونج نجاي التي تقع فيها الشركة.
تتوفر منتجات «صنعت في فيتنام» من دوسان فينا الآن في 35 دولة حول العالم، كما يضيف.

مجموعة ستاتس تعزز تواجدها في سلطنة عمان

أكدت مجموعة ستاتس المتخصصة في الخدمات الهندسية لقطاع النفط والغاز بأنها قد عززت من تواجدها في سلطنة عمان من خلال افتتاح ورشة عمل جديدة ومخزن ومرفق للفحص في العاصمة مسقط.
ويأتي هذا التوسع بعد أن وقعت المجموعة المتخصصة في تكنولوجيا الأنابيب تمديد لمدة عامين على اتفاقية الخدمات الرئيسية مع شركة تنمية نفط عمان لتوفير خدمات العزل والفحص الهيدروستاتيكي للأنابيب.
تدير الشركة الواقع مقرها في اسكوتلندا عمليات في إدومونتون في كندا، وهيوستن في الولايات المتحدة، وفي أبوظبي، وقطر في الشرق الأوسط، إضافة إلى كوالالمبور في مالزينا. وفي الشرق الأوسط نجحت أيضًا في زيادة حجم عملياتها ثلاثة أضعاف في أبوظبي من خلال توسيع ورش عملها ومكاتبها في منطقة المصفح.
ويؤكد أنجوس باوي، مدير عمليات الشرق الأوسط أن اتفاقية الخدمات الرئيسية تعد مشروعًا هامًا للشركة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة