التصميم الداخلي



إي كارت زعبيل... في دبي مول.

إي كارت زعبيل... في دبي مول.

خارج عن المألوف

21/05/2020

تواصل شركة هافلوك ون إنتريرز المزودة لخدمات التجهيزات في المنطقة استعراض إمكانياتها في توفير أعمال تجهيزات شاملة في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك أول منطقة مغلقة لسيارات الكارتنج الكهربائية، فضلا عن أعمال تجديدات واسعة في فروع بنك البحرين الوطني.

تم استكمال مشروعين مؤخرًا من مشاريع التجهيزات، أحدهما في قطاع عربات الكارتنج، والثاني لتجديد العديد من فروع أحد البنوك مع طرح هوية جديدة. وقد أظهر المشروعان الإمكانيات المتنوعة التي تتمتع بها شركة هافلوك ون إنتريرز الواقع مقرها في البحرين.
وقد استكملت الشركة مؤخرًا مشروع لشركة إعمار للترفيه حيث تولت مهام مقاول الأعمال الشاملة لأول منطقة مغلقة لعربات الكارتنج الكهربائية في دولة الإمارات والذي افتتح في أواخر العام الماضي في ملحق مول دبي.
«مع الأخذ في الاعتبار أسطول ماكينات الكارتنج الكهربائية فائقة السرعة، فإن فريق التجهيزات في دول الإمارات تأكد من أن مضمار إي كارت زعبيل سيكون آمنًا لكل من الهواة والمتخصصين لمدة 14 سنة وأكثر،» كما يقول أدريان سيلار، رئيس قسم التجهيزات في دولة الإمارات. «وعلى قمة أولوياتنا كان توفير سطح منبسط ناعم للمضمار.»
كما قامت هافلوك ون ببناء المكاتب وغرف الغسيل وتبديل الملابس وغرف الأمن وتنظيف الملابس، فضلا عن غرفة الخدمات الميكانيكية والكهربائية والسباكة. ثم قام الفريق بعدها بتركيب أنظمة منخفضة الفولت للغاية لدمج نظام السلامة والحواجز وأنظمة المراقبة التلفزيونية وأنظمة التنبيه ضد الحريق ومكافحة الحريق، فضلا عن بعض الأثاث والتجهيزات والمعدات.
ولاستكمال العمل، تم وضع دهان إيبوكسي خاص على سطح المضما لحمايته من علامات الإطارات والتقشير والتشقق.
«طول المشروع، تعاونت هافلوك ون عن قرب مع العميل، وممثله جيه إل إل، ومصمم المضمار، جي جي آي إنترتينمنت لمواجهة تحديات التصميم وتسليم مشروع على أساس التسليم السريع في الوقت المحدد،» كما يضيف سيلر.

بنك البحرين الوطني
من ناحية أخرى، شاركت هافلوك ون في برنامج تجديد مكثف لبنك البحرين الوطني بما يتماشى مع خطة إعادة طرح هوية البنك التي ترتكز على تراثه الراسخ وتاريخه العريق، مع إبراز النقلة الاستراتيجية الواسعة تجاه التركيز أكثر على العميل والتحول الرقمي والحداثة.
تولت شركة بي سي جي أعمال التصميم الداخلي للفروع الجديدة، بينما قامت قام فريق الضيافة والتصينع في هافلوك ون بالتعاون مع بنك البحرين الوطني لتنفيذ الهوية الجديدة وتصميم المكاتب في جميع فروعه في البحرين. وحتى الآن استكملت الشركة أعمال التجهيزات الشاملة لثمانية فروع في مجمع السيف ومجمع أتريوم وسترة وقلالي والمطار والمحرق وشارع المثنى في وسط المنامة وشارع المعارض وتتراوح المساحات من 55 متر مربع إلى 510 متر مربع، بينما مازال العمل متواصلا في الفروع الأخرى.
«تشتمل الفروع على منطقة انتظار مع أرائك دائرية مريحة، يحيط بها أصيصات خشبية داخلية. وتتيح مساحة الاجتماع للزبائن بحث احتياجاتهم المالية بشكل منفصل،» كما يقول جهاد رائد، مدير قسم الضيافة والتصنيع والتجهيزات في البحرين.
«يأتي الشعار ولون الهوية الجديدة على قمة أولويات العميل. وتركــزت التعــليمــــــات على الالتـــزام بألــــوان البــــنك في تكـســية الألمنيوم في اللافتات،» كما يضيف.
تولت هافلوك ون أعمال التجهيزات من الهيكل والمحور ويتضمن نطاق عملها مناطق مثل غرف الخزينة ومكاتب الصرافة، ومنطقة خدمات الأولوية، ومكتب المدير، وغرفة تقنية المعلومات، والحمامات، وماكينات الصراف الآلي بالفيديو، وماكينات الإيداع النقدي، وماكينات الصراف الآلي. اشتمل العمل في جميع فروع بنك البحرين الوطني على الأعمال الخشبية لجميع وحدات العرض واللافتات واللافتات الرقمية والأثاث والتجهيزات مع الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية والتمديدات الصحية والتشطيبات، وفق رسومات العميل.
«باعتبارنا المقاول الرئيسي، قامت هافلوك ون باستكمال جميع أعمال التجهيزات التي أتاحت لبنك البحرين الوطني افتتاح الفروع الجديدة في الوقت المحدد. وقد تضمن نطاق عملنا في الشركة إنتاج الأعمال المعدنية والنجارة، وتركيب كل أعمال النجارة، وشراء المواد مثل السجاجيد، والأرضيات الخشبية/الفينيل، وبلاط السيراميك من خلال سلسلة التوريدات. وقد قمنا بإدارة أعمال جميع المقاولين من الباطن للأعمال المدنية، بما في ذلك تشطيبات الجدران والأرضيات والأسقف، وكل الأعمال الميكانيكية والكهربائية والتمديدات الصحية لتوريد وتركيب مكيفات الهواء والأعمال الكهربائية والطاقة، ونظام مكافحة الحريق، والبيانات، ويو بي إس.
وحول التحديات التي واجهت المشروع، يقول رائد: «خلال عملية تركيب ألواح التلفزيون الرقمية في بضعة فروع، كان علينا الانتباه بشكل خاص للمقاسات. يجب أن تكون مقاسات ألواح التلفزيون متناسبة مع الأشكال المنحنية للسقف، والأعمدة الدائرية في منطقة الاستقبال/ العملاء. تأكدنا من أن المقاسات الفعلية تناسب العناصر الخشبية وأن مساقط هذه الألواح صحيحة لتجنب أي مشكلات تتعلق بالجانب الجمالي.»
«بالإضافة إلى ذلك، بعض الفروع كانت تضم مساحة كبيرة للغاية للخزينة مع مسارات أقل للوصول للمنطقة. وفي هذه الحالات، كان علينا تنسيق تأمين غرفة الخزينة قبل استكمال أعمال التجهيزات.»
هذا إلى جانب الحاجة إلى تمديد مقاسات السقف والقواطع الداعمة مع حواجز الجدران الأخرى والأعمال الميكانيكية والكهربائية والتمديدات الصحية لتجنب أي مشكلات في الموقع.
«لقد قمنا بالترتيب لمناوبات عمل ليلية للأعمال المدنية الثقيلة والأعمال الميكانيكية والكهربائية والتمديدات الصحية وعمليات التسليم، كما حصلنا على موافقات مسبقة حول ألوان الشعار والتصميم، وترقية إمدادات الطاقة للافتات الرقمية وغيرها.»
«لقد نجحنا في تنفيذ العمل ضمن الجدول المخدد وفق التصميم المتفق عليه وبكفاءة عالية مع التنسيق مع الموردين العديدين حول التشطيبات وفق متطلبات العميل،» كما يختتم.
منذ عام 1998، نجحت شركة هافلوك ون في تعزيز مكانتها كشركة رائدة موفرة لأعمال التجهيزات الشاملة في دول الخليج، حيث تتخصص في المقاولات الداخلية وتصنيع الأعمال الخشبية حسب الاحتياجات الخاصة والأعمال المعدنية، والتشطيبات. تملك الشركة مكاتب في أبوظبي ودبي(دولة الإمارات)، والكويت، والمنامة (البحرين)، والرياض (السعودية)، ومصنع في عسكر بالبحرين.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة