شركات المقاولات



تصور فني لنادي اليخوت في مرسى الخلجان الثلاثة.

تصور فني لنادي اليخوت في مرسى الخلجان الثلاثة.

هاسكو تحصل على عقد أعمال تسوية الأرض في مشروع أمالا

16/09/2020

أعلنت أمالا- الوجهة السياحية فائقة الفخامة الممتدة على طول الساحل الشمالي الغربي للسعودية- عن منح عقد أعمال الحفر والردم وتسوية الأرض إلى شركة هاسكو (حسن الحربي).
يقع المقر الرئيسي لشركة هاسكو في ضباء، وهي مدينة صغيرة تقع شمال البحر الأحمر، وتتخصص الشركة في في توفير الخدمات البحرية واللوجستية.  
وبموجب العقد الجديد، كلّفت هاسكو فريقًا مكونًا من 90 فرداً للعمل في مرسى الخلجان الثلاثة وإدارة عمليات الحفر في حوض الميناء البحرية في أمالا.
كما أشرفت الشركة على إنشاء البنية التحتية الحيوية، بما في ذلك الطرق المؤدية إلى الموقع وبناء المكاتب بعد استكمال أعمال التجهيز الأولية في موقع مشروع أمالا.
يقع مشروع أمالا في محمية الأمير محمد ب سلمان الطبيعية، ويمتد على مساحة 4155 كلم مربع، وسوف يشتمل على 2500 غرفة فندقية وأكثر من 800 فيلا وشقة ووحدات إستيت، إلى جانب 200 وحدة تجزئة، ومطاعم، ومرافق للصحة والترفيه.
وتقدم مجتمعاتها الثلاثة الخلجان الثلاثة، والمشروع الساحلي، والجزيرة ثلاث تجارب مختلفة للزائرين.
يقول الرئيس التنفيذي لشركة أمالا نيكولاس نيبلز: «قدّمت شركة هاسكو مساهمات مهمة دعمت تقدم سير العمل في أمالا وستواصل عملها ودورها المحوري في المشروع.
وباعتبارها شركة مقاولات تتخذ من ضباء مقرًا لها، وتمتلك خبرات واسعة في السوق المحلية، فإنها ستضمن تطبيق أرقى معايير الجودة العالية التي نسعى إلى تنفيذها في كل جانب من جوانب أمالا.»
ويضيف: «إن تكليف فريق هاسكو بأعمال الحفر في مرسى الخلجان الثلاثة يعزز التزامنا بدعم الشركات السعودية والمساهمة في زيادة الفرص الوظيفية داخل المملكة.»
«سيشرف فريق أمالا البيئي على جميع مراحل تطوير المشروع لضمان إنجاز العمل وفق معايير وممارسات الاستدامة والمبادئ البيئية التي تتبعها أمالا،» كما يؤكد.
من جانبه، يقول حسن الحربي، المدير العام لشركة هاسكو: «تجدر الإشارة إلى دور أمالا في دمج وإشراك المجتمع المحلي في المنطقة في مراحل التأسيس الأولية للمشروع عبر اعتمادها على خدمات هاسكو في المجالات البحرية واللوجستية وخدمات الضيافة، ثم تكليفها بعد ذلك بتنفيذ أعمال التسوية الأرضية الأولية لمرسى وجهة الخلجان الثلاثة.»
وسيُطلّ «مرسى الخلجان الثلاثة» بعد استكماله على مياه البحر الأحمر، أحد أقدم المسطحات المائية المفتوحة في العالم. كما سيشكل حوض المرسى جزءًا من محفظة أمالا الغنية بمرافق اليخوت.
وتسعى أمالا عبر هذا المشروع المتكامل إلى ترسيخ وقيادة ثقافة وتجارب اليخوت في منطقة الشرق الأوسط.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة