شركات المقاولات



أخبار موجزة

16/09/2020

توقيع اتفاقية بين سبكتروم وديار المحرق

أعلنت شركة ديار المحرق- إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في البحرين- عن توقيع إتفاقية تعاون مشترك مع شركة سبكتروم المعنية بإدارة النفايات وخدمات التنظيف، والتي نصت على قيام الأخيرة بتوريد مياه الصرف الصحي المعالجة من محطة المحرق إلى مدينة ديار المحرق، مشروعها الرائد متعدد الاستخدامات الواقع في المملكة.
تعد سبكتروم شركة تابعة لمجموعة محمد محمود الكوهجي، وهي شركة رائدة في توفير خدمات نزح المياه العادمة، والتنظيف التجاري، وخدمات الصرف الصحي.
وستُعنى شركة سبكتروم بتوصيل مياه الصرف الصحي المعالجة إلى الخزان الرئيسي عند مدخل مدينة ديار المحرق، بالإضافة إلى خزانات الري الفردية في مركز ديار للمبيعات وجامع المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، وفلل العرض للمشاريع التالية: البارح، وديرة العيون، والنسيم، والطريق المؤدي إلى فلل عرض النسيم.
كما ستقوم الشركة بتوزيع المياه على عدة مناطق خضراء في أنحاء المشروع، كما ذكر المهندس أحمد العمادي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق بعد توقيعه على الاتفاقية مع هشام الكوهجي العضو المنتدب لشركة سبكتروم في المقر الرئيسي لشركة ديار المحرق.
«هذه الشراكة مع سبكتروم ستُمكننا من تقديم أفضل الخدمات لقاطني وزوار المدينة. ونحن نتطلع قُدمًا للحفاظ على جودة خدماتنا عبر الاستمرار بالتعاون مع نخبة من أرقى الشركات المتخصصة، ضمن مختلف القطاعات،» كما أشار.
ومن جانبه، قال هشام الكوهجي: «تشتهر شركة سبكتروم بخبرتها الطويلة حيث تأسست قبل أكثر من 100 عام في البحرين. وتتميز بأنشطتها المختلفة ضمن قطاعات متنوعة مثل: التجارة والتصنيع والعقارات والمقاولات والمجوهرات في جميع أنحاء مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.»
«يسعدنا أن نتعاون مع شركة ديار المحرق لتوفير خدمات الصهاريج لتوصيل مياه الصرف الصحي المعالجة لمدينة ديار المحرق، بهدف المساهمة في توفير بيئة مثالية للسكن والمعيشة،» كما أضاف.


توفير حلول ماريماتك للنفايات في مكة المكرمة
تؤكد شركة ماريماتك المتخصصة في أنظمة جمع المخلفات الصلبة آليًا وأنظمة النقل الفراغي لجمع المخلفات تحت الأرض، بأنها قد وقعت اتفاقية لأنظمتها مترو تايفون في مدينة مكة المكرمة.
ويرتبط عقد التصميم والبناء والتشغيل من شركة أم القرى للتنمية والإعمار بالجزء الجديد من المدينة ويعرف باسم مسار مكة. ويشمل ذلك أعمال التشغيل والصيانة حتى نهاية 2030، كما تقول ماريماتك.
وفي مشروع مسار مكة، سيتم تجهيز المكونات المحورية - بوليفارد المشي- بسلات للمخلفات، كما سيتم ربط أكثر من 210 فنادق ومبانٍ للشقق السكنية بشبكة أنابيب، كما تقول.
بالإضافة إلى ذلك، حصلت ماريماتك على عقد من مجموعة بن لادن السعودية لمنطقة المطاف داخل الحرم المكي. وبذلك تكون قيمة العقود التي حصلت عليها الشركة في السعودية قد ارتفعت إلى 60 مليون يورو (70?3  مليون دولار). سيتم ربط المطاف بأكبر نظام آلي لجمع المخلفات توفره ماريماتك. ووفق هذا النظام الجديد، يتم نقل المخلفات عبر سيور فراغية إلى محطة النقل، ليتم نقلها إلى الحاويات، كما يقول متحدث باسم الركة. هذا يؤدي إلى عدم الحاجة إلى وجود شاحنات جمع سلات المخلفات في المنطقة بأكملها. ويمكن للنظام التعامل مع 300 طن من المخلفات في اليوم، كما يوضح.
وحسب ما يقول المتحدث باسم الشركة، فإن أنظمة جمع المخلفات الآلية الموفرة للطاقة التي تقدمها ماريماتك تعتمد على أنابيب صغيرة بقطر 300 مم بدلا من 500 مم الشائع استخدامها في منطقة الشرق الأوسط.
وباستخدام أنابيب ذات قطر أصغر يمكن خفض استهلاك الطاقة، فضلا عن الحد من إمكانية التعرض لانسدادات، حيث تملأ المخلفات الأنابيب بشكل أفضل، بما يوفر قوة فراغية أعلى لنقل المخلفات.

إمداد تفوز بعقد لإدارة المرافق
وقعّت مجموعة إمداد عقدًا مع دبي للعقارات لمدة ثلاث سنوات، وذلك لتقديم خدمات إدارة المرافق وخدمات توريد العمالة الماهرة وخدمات التنظيف المتخصصة والعامة لـ 1/جي بي أر، وهو برج سكني في منطقة جميرا بيتش ريزيدنس.
وبموجب هذه الاتفاقية سيستفيد سكان دبي للعقار المُكوّن من 52 طابقًا من خدمات إمداد المتميزة، بما في ذلك صيانة نظام إدارة المباني، والخدمات الميكانيكية والكهربائية والسباكة، وأعمال التكييف.
وسيتم استكمال ذلك بخدمات التنظيف المتخصصة والعامة للشركة، ما يضمن للسكان بيئة نقية في جميع الأوقات.
يقع 1/جي بي أر شمال منطقة جميرا بيتش ريزيدنس بالقرب من سكاي دايف دبي، ويتكون من 165 شقة فاخرة تضم غرفتين وثلاث وأربع غرف نوم مع إطلالة على الشاطئ إلى جانب شقق بنتهاوس من 5 غرف نوم.
ويتمتع العقار الراقي بإمكانية الوصول إلى الشاطئ وصالة ألعاب رياضية عالية المستوى مع إطلالة بانورامية على شاطئ البحر، ومسبحاً خاصاً يوفر إطلالات رائعة ومسبح آخر للأطفال.
وتعلقًا على ذلك، يقول جمال عبدالله لوتاه الرئيس التنفيذي لمجموعة إمداد: «حرصنا على تحقيق التميز بالتميز كمجموعة رائدة في قطاع إدارة المرافق يجعل منا الخيار المفضل للمُطوّرين العاملين في قطاع العقارات الفاخرة. ونحن سعداء بمواصلة تعزيز مكانتنا في هذا المجال من خلال الترحيب بدبي للعقارات ضمن قائمة العملاء المرموقين.»
وستقوم إمداد - مزود خدمات إدارة المرافق المتكاملة والمستدامة - بتوفير فريق عمل مكوّن من 20 تقنياً متخصصًا، بالإضافة إلى اثنين من المهندسين، ومشرف واحد في المبنى، كما يضيف.





المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة