أخبار الإمارات



المقر الرئيسي لغرفة تجارة وصناعة دبي... يتواصل العمل في المبنى الممتد لخمسة طوابق.

المقر الرئيسي لغرفة تجارة وصناعة دبي... يتواصل العمل في المبنى الممتد لخمسة طوابق.

المقر الرئيسي لغرفة دبي يسير على الطريق الصحيح للانتهاء في أوائل 2021

20/10/2020

كشفت غرفة تجارة وصناعة دبي أن نسبة الإنجاز في توسعة مبنى الغرفة الجديد قد بلغت 76 بالمائة مع تقديرات بجهوزية المبنى الجديد بالكامل الذي يضم مواقف سيارات، ومرافق متنوعة كالمكاتب والمقاهي والمطاعم والمحال التجارية بالإضافة إلى صالة ألعاب رياضية في شهر يناير 2021.
وستنتهي المرحلة الأولى من التوسعة نهاية شهر سبتمبر الجاري وستشمل الانتهاء من المبنى في حين ستنتهي المرحلة الثانية في منتصف يناير 2021 والتي ستتضمن الانتهاء من تركيب ألواح الطاقة الشمسية وتوربينات الرياح.
كما سيتم استكمال جسر للمشاة في منتصف شهر يناير، وسيربط المبنى الجديد بمقر غرفة دبي، كما تؤكد غرفة دبي.
وتبلغ مساحة المبنى الجديد 19 ألف متر مربع، وهو امتداد لمقر غرفة دبي الرئيسي، حيث يتألف من 5 طوابق يضم كل طابق مواقف سيارات مع مكاتب ومحلات، في حين تبلغ مساحة المكاتب والمرافق في المبنى الجديد حوالي 4000 متر مربع.  وتبلغ سعة المواقف الجديدة 330 سيارة.
ويتوافق المبنى الجديد مع أفضل المعايير العالمية في التصميم والتشييد، ويتلاءم مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، حيث سينتج المبنى الجديد حوالي 40 بالمائة من احتياجاته من الطاقة من مصادر نظيفة كالطاقة الشمسية وتوربينات الرياح (طاقة الرياح)، في حين تم تصميم المبنى ليحصل على شهادة الفئة البلاتينية لاعتماد الريادة في الطاقة والتصميمات البيئية(ليد).
وبعد أن أصبح أول مبنى في المنطقة يحصل على شهادة ليد في 2009، حصلت غرفة دبي على شهادة ليد البلاتينية عن مقرها الرئيسي في عام 2014.
كما استثمرت الغرفة 4,5 مليون درهم (1?47 مليون دولار) في جامعة دبي والتي أصبحت في عام 2019 أول مبنى يحصل على شهادة ليد للمباني صفر الطاقة في المنطقة، كما أضافت الغرفة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة