أخبار الإمارات



أخبار موجزة

20/10/2020

دايكن تحصل على عقد من شركة عزيزي
منحت عزيزي للتطوير العقاري الواقع مقرها في دولة الإمارات عقدًا لتوفير أنظمة التدفئة والتهوية والتبريد بقيمة تزيد على 40 مليون درهم (10?8 مليون دولار) لشركة دايكن، المزود العالمي لحلول تكييف الهواء والتدفئة للمباني السكنية والتجارية والتطبيقات الصناعية.
ويشتمل العقد على توفير الأنظمة المتخصصة لأكثر من 35 مبنى لشركة عزيزي في مشروع ريفيرا، على الواجهة البحرية في دبي في مدينة محمد بن راشد، وكريك فيوز المكون من 634 وحدة في مدينة دبي الطبية، وبيرتون المشروع السكني في قلب الفرجان.
ويتألف النظام الذي تورّده الشركة من 72 وحدة لتبريد الهواء من دايكن، وأكثر من 10 آلاف مروحة و62 وحدة لتوفير الهواء النقي.

هيئة كهرباء ومياه دبي تحقق إنجازًا عالميًا جديدًا
أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تحقيقها إنجاز عالمي جديد بحصولها على أدنى سعر تنافسي عالمي بلغ  0.277 دولار أمريكي للمتر المكعب من المياه المحلاة، حيث يعد أول مشروع من نوعه يعمل وفق نموذج المنتج المستقل للمياه لهيئة كهرباء ومياه دبي. ويأتي هذا الإنجاز بعد إعادة طرحها لمناقصة مشروع تحلية المياه بنظام المنتج المستقل في مجمع حصيان، بقدرة إنتاجية تبلغ 120 مليون جالون يوميًا، باستخدام تقنية التناضح العكسي.
وقد اعتمدت الهيئة مشروع محطة تحلية المياه في حصيان بنظام المنتج المستقل للمياه، بعد النجاح الكبير الذي حققته في استخدام نموذج المنتج المستقل للطاقة في مشروعات مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية. ويتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في عام 2024. وستعتمد هذه المحطة على أحدث التقنيات وأكثرها كفاءة وموثوقية في هذا المجال، وستعمل على تعزيز شبكة المياه التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي، بما يضمن لها توفير إمدادات مستدامة.

إمباور تنهي أعمال الأساسات لرابع محطات التبريد في الخليج التجاري
أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) عن إنتهائها من أعمال الأساسات الخاصة بتشييد رابع محطاتها في منطقة الخليج التجاري بدبي والتي يبلغ الاستثمار فيها 250 مليون درهم (68 مليون دولار).
تقع المحطة بالقرب من شارع الخيل، وعند استكمالها ستصل قدرتها الإنتاجية إلى 50 ألف طن تبريد. وسوف تعتمد المحطة على حلول متطورة وأنظمة جديدة توظف تقنيات الذكاء الاصطناعي في تشغيل أنظمة تخزين الطاقة الحرارية (TES) مما يساهم في توفير كم هائل من الطاقة الكهربائية، كما تستخدم المؤسسة تقنية المياه المعالجة TES في العمليات التشغيلية للمحطة، والتي تساهم في تقليل استهلاك المياه العذبة، والحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.
وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لشركة إمباور: «توفر الركة في الوقت الحالي خدمات تبريد المناطق من ثلاث محطات في الخليج التجاري بإجمالي قدرة تبريدية تبلغ 135 ألف طن.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة