أخبار المعارض والمؤتمرات



يهدف الجناح الأمريكي إلى إظهار الإبداع والتكنولوجيات المتطورة والمفاهيم الحديثة مثل هايبرلوب.

يهدف الجناح الأمريكي إلى إظهار الإبداع والتكنولوجيات المتطورة والمفاهيم الحديثة مثل هايبرلوب.

تقدم العمل في أجنحة إكسبو 2020

20/10/2020

يحرص عدد من الدول المشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي الذي تم تأجيل موعده من 1 أكتوبر إلى 31 مارس العام القادم على مواصلة العمل في بناء أجنحتها في هذا الحدث العالمي مع نجاح العديد منهم في تحقيق تقدم مبهر. ومن المتوقع استكمال الجناح الأمريكي في شهر نوفمبر، كما يقول جون راكولتا، السفير الأمريكي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.
«نتطلع إلى استكمال أعمال البناء المستدامة في وقت ما قرب 15 نوفمبر،» كما قال خلال جلسة الدائرة المستديرة الافتراضية مع مجموعة من الصحفيين.
يقع الجناح الأمريكي في منطقة التنقل، ويهدف إلى إظهار الإبداع والتكنولوجيات المتطورة والمفاهيم الحديثة مثل هايبرلوب مع إمكانية نقل الإنسانية إلى المستقبل.
وقد أشرف على تصميم الهيكل الديناميكي المعماري الأمريكي المعروف كيرتيس دبليو فينترس. وتماشيًا مع روح التنقل، فإن الخصائص الدائرية للجناح تسعى إلى إبراز الحركة، ومنح الانطباع بأن المبنى نفسه في حركة دائمة.
«تعد المشاركة في المعرض إحدى أهم أولويات السفارة الأمريكية، ونسعى إلى تقديم أفضل مشاركة. إن هذ المشاركة تتيح لنا الفرص للاحتفال باليوبيل الذهبي للولايات المتحدة الأمريكية والإنجازات التي حققتها الأمة.»
وكان المسؤولون عن الجناح الأمريكي في المعرض قد تعاونوا مع مجموعة ثينك ويل وجلوبال تايز الأمريكتين لأعمال العرض والتشغيل وإعداد البرامج الثقافية للجناح الأمريكي.
من ناحية أخرى، حققت النمسا إنجازًا هامًا في استكمال الهيكل الأساسي لجناحها في المعرض متبعة إجراءات الصحة والسلامة التي أصدرتها الهيئات الإماراتية لمواقع العمل في دبي فيما يتعلق بالوباء المنتشر، كما ذكر تقرير إعلامي.
«إن تأجيل المعرض العالمي حتى أكتوبر 2021 جعل من الضروري مواكبة الجدول الزمني لبناء الجناح النمساوي،» كما ذكر بيتركس كارل، المفوض العام للنمسا.
«لقد انتهينا من المرحلة الاولى من أعمال البناء مع استكمال الهيكل الخارجي،» كما أضاف.
وكان حفل تدشين الجناح الواقع على مساحة 2400 متر مربع قد أقيمت في شهر أكتوبر 2019، كما تم استكمال أول 38 شكلا مخروطيًا يمثلان الجناح في ربيع 2020. يبلغ قطر هذه الأشكال المخروطية 7 أمتار في القاعدة، ويبلغ ارتفاعها ما بين 6 إلى 15 مترًا، وتتشابك مع بعضها البعض لتشكل مساحة تسلسلية بمختلفة الأحجام.
وقد تم ربط 246 عنصرًا سابق التجهيز لتشكيل الـ 38 شكلا مخروطيًا. وهذا يجعل من السهل فك الأشكال وتركيبها في مكان آخر.
«سوف تستمر أعمال بناء المرحلة الثانية حتى بداية 2021. وسيكون أمام عمليات تركيب المعروضات والتجهيزات والأثاث وقت كبير قبل الافتتاح،» كما يوضح كارل.
 وترى النمسا أن معرض إكسبو دبي 2020 هو فرصة سانحة لجمع العالم معًا في أعقاب تبعات الوباء الحالي. «يجب أن نأخذ خطوة لما وراء الحدود الوطنية لخلق حالة من الانتعاش الراسخ،» كما ذكرت مارجريت شتراميوك، الوزيرة الفيدرالية للشؤون الرقمية والاقتصادية.
وأضافت بأن العالم في العام القادم سوف يوفر منصة متميزة لمواجهة القضايا المفتوحة، والحلول المحتملة، والخبرات التي تم اكتسابها خلال الأزمة العالمية، والوصول إلى نتائج هامة. «النمسا سوف تمثل نفسها كشريك عمل يعتمد عليه، ومركز إبداع في هذه الأوقات الحافلة بالتحديات،» كما ذكرت شتراميوك
«لقد أثر الوباء الصحي على نجاح اقتصاد النمسا الذي يتركز على التصدير. إن مشاركتنا في معرض إكسبو دبي مع أكثر من 190 دولة مشاركة وعدد لا نهائي من الشركات من جميع أنحاء العالم يعد خطوة هامة في استرجاع صادراتنا بسرعة أكثر ما نتوقع،» كما أكد هارلد ماهرير، رئيس الغرفة الفيدرالية الاقتصادية النمساوية.
تتولى شركة أرس إلكترونيكا سولوشنز وبيرو وين إدارة المعرض. ويشارك نحو 100 شركة استرالية في المعرض الذي مازال يحمل اسم إكسبو 2020 دبي، بالرغم من تأجيله حتى 2021.
يتم تمويل مشاركة النمسا في معرض إكسبو 2020 من وزارة الشؤون الرقمية والاقتصادية والغرفة الفيدرالية الاقتصادية النمساوية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة