الزجاج والمعادن



MasterPatio... منتج مبتكر من رينرز.

MasterPatio... منتج مبتكر من رينرز.

رينرز تطرح منتجًا هامًا

20/10/2020

صمم نظام MasterPatio السحاب لدعم الحرية الإبداعية للمعماريين، وتعزيز الصنعة الماهرة للمصنعين، وتحسين جودة الحياة لمالكي البيوت، كما تقول الشركة المصنعة.

طرحت شركة رينرز للألمنيوم- الشركة الأوروبية الرائدة المزودة لحلول الألمنيوم المعماري المستدام- الجيل الجديد من أنظمة أبواب الرفع-و-السحب والتي تؤكد إنها تتميز بتصميمها النحيف وأدائها العالي فيما يتعلق بالعزل الحراري، وتوفر الراحة في الإنتاج والتركيب.
يلبي نظام MasterPatio السحاب الاحتياحات الرئيسية للمعماريين والمصنعين والمستهلكين، خاصة في ظل التعاون المستمر والوثيق بينهم وبين شركة رينرز سواء في تطوير المنتجات أو المشاريع، حسب ما يقول علي خلف، المدير التنفيذي لشركة رينرز الشرق الأوسط، المكتب الإقليمي للشركة البلجيكية الموفرة لأنظمة الألمنيوم.
«لقد تم تصميم MasterPatio من قبل الخبراء المتخصصين، وذلك بهدف تلبية احتياجات السوق التي تحددها الأطراف ذات الصلة مثل المعماريين والمصنعين. والنتيجة هي الحصول على منتج رائد من رينرز، صمم لدعم الحرية الإبداعية للمعماريين، وتعزيز الصنعة الماهرة للمصنعين، وتحسين جودة الحياة لمالكي البيوت،» كما يقول.
لقد جاء تصميم MasterPatio ليكون مكملا لمجموعة 8 MasterLine للأبواب والنوافذ من رينرز والتي توفر إمكانيات تصميم لا نهائية.
«إن تنوع محفظة منتجات 8 MasterLine إلى جانب أداء وقياسات MasterPatio تجعل منه منتجًا مثاليًا لمجموعة واسعة من الاستخدامات، مع قدرة عالية على مقاومة حمولات الرياح في المباني الشاهقة، والوصول إلى الأداء الحراري لمستوى البيوت العازلة،» كما يشير علي خلف.
ولا تبدو المكونات والإكسسوارات مثل الأقفال واضحة أو مدمجة في القواطع. إضافة إلى تناسق الخطوط المرئية في جميع الأجزاء السحابة والمقواة وغيرها من قواطع الدعامات.
يتيح نظام MasterPatio للمصممين إنشاء واجهة خارجية من الأرضيات إلى السقف. وقد تم اختبار ارتفاعات للإطارات تصل إلى 3?6 أمتار، وزجاج متحرك حتى 400 كلغ بنجاح، ويمكن تطبيقه في المشاريع التي تتطلب ذلك، حسب ما يقول علي خلف. كما أن الإطارات القابلة للعكس تجعل من الممكن تركيب الزجاج في الداخل والخارج من نفس القاطع، بينما تساعد قواطع التغطية على عدم ظهور المياه، حتى مع حمولة رياح تصل إلى 600 باسكال، كما يضيف.
ويواصل: «طوال فترة تطوير المنتج، كان التصميم الواضح هو أحد العناصر الرئيسية. والنتيجة هي الحصول على خطوط رفيعة مع معدلات الزجاج والقواطع تصل إلى 90 بالمائة، بما يتيح أسطح أكثر وضوحًا من البلاستيك المرئي أو المكونات المطاطية، ولكنها تتمتع في نفس الوقت بالصلابة والقوة بما يتناسب مع جميع الاستخدامات. ويمكن إخفاء الإطار بالكامل، بينما تتمتع الإطـــارات بعــــرض مرئي يبــــلـــغ 87 مم في 8 MasterLine. ويمكن للنظامين مشاركة القياسات لتكون الوصلات بسيطة وعالية الكفاءة وذات مظهر راقٍ.»
تم تصميم النظام ليتيح للمصنعين عمليات بناء سهلة وموثوقة وخالية من المتاعب والمشكلات، فضلا عن الحد من إمكانية إعادة العمل مرة أخرى، هذا إلى جانب تسريع عملية التصنيع من خلال بعض الخصائص مثل سهولة التعديل مع مكونات النظام. ونتيجة لتنوع أطوال المقاطع، فإنه يتم خفض المواد المهدرة.
إن مشاركة النظام بعض خصائص التصميم مع 8 MasterLine يعني مخزون أقل وتوفير المزيد من التناسق بين حلول الألمنيوم المختلفة.
إن بدء العمل بنظام MasterPatio لا يحتاج إلى تدريب مكثف، خاصة وأنه قد تم تصميم النظام على أساس خبرات شركة رينرز للألمنيوم، فضلا عن مشاركة المفاهيم مع نظام 8 MasterLine.
تتميز عملية التركيب بالبساطة، بما يتيح انسيابية العمل من البداية للنهاية. كما أن مكونات مثل دعامات الزجاج ونقاط الإقفال يسهل وضعها وتعديلها، بينما المكونات الأكبر والمتداخلة فتضمن تشطيبات عالية الجودة خلال وبعد عملية التركيب.
«إن تنوع استخدامات نظام MasterPatio ونظام MasterLine يتيح تصميم الحلول المقترحة على حسب رغبات واحتياجات العميل بكفاءة عالية. ولاشك أن السمعة المرموقة التي تتمتع بها رينرز فيما يتعلق بالمنتجات عالية الجودة وحرصها على طرح المنتجات المبتكرة يمنح المصنعين إمكانيات لا تضاهى،» كما يوضح.

الاستدامة
عند تطوير MasterPatio، ركزت رينرز مرة أخرى على المتانة والاستدامة وكفاءة استهلاك الطاقة. ومن خلال استخدام أعمدة عزل 6?6 باسكال معاد تدويرها، فإن انبعاثات الكربون الناتجة عن إنتاج النظام تقل بنحو 130 طن سنويًا.
«بالنسبة للموديل بسكتين في MasterPatio، فإنه من الممكن تحقيق قيمة Uw أقل من 0?8 واط/لكل متر مربع كيلفن، وللموديلين أحادي السكة يقل إلى 0?75 واط/لكل متر مربع كيلفن، وهو ما يعني الموديلات الثلاثة يمكنها تحقيق مستوى Minergie أو مستوى البيت العازل. ويركز المصممون بشكل كبير على كفاءة استخدام المواد وانخفاض الصيانة بدون التنازل عن التشطيبات عالية الجودة،كما يقول إريك راسكر، رئيس التكنولوجيا في رينرز.
«لقد حرصنا دائمًا على مشاركة الأطراف ذات الصلة في وضع التصورات والتصميمات في منتجاتنا الجديدة أو التوسع في المنتجات القائمة. إن هذه الأطراف من الشركاء والمعماريين والمصنعين والقائمين على التركيب يشكلون جزءًا من مؤسستنا ويستفيدون بالتالي من نجاحنا. وسيسعد ممثلو شركة رينرز تقديم التوجيهات والإرشادات اللازمة في غرفة التجارب في مقر رينرز لاكتشاف المزيد عن MasterPatio، كما يضيف.
تعد رينرز للألمنيوم شركة أوروبية رائدة متخصصة في تصنيع وتسويق حلول الألمنيوم المبتكرة والمستدامة تشمل تشكيلة متنوعة من أنظمة الشبابيك والأبواب، والستائر الجدارية، والأنظمة السحابة، وواقيات الشمس، والقبب الزجاجية. وتنضوي الشركة تحت مظلة مجموعة رينرز التي تضم شركات متنوعة في ثلاث وحدات أعمال، وهي حلول الألمنيوم المعماري، والحلول المعمارية الفولاذية، ومنتجات البناء. تأسست مجموعة رينرز عام 1965 وتنشط في أكثر من 70 دولة حول العالم مع 40 شركة تابعة و2200 موظف
يقع المقر الرئيسي لشركة رينرز الشرق الأوسط في البحرين منذ عام 2004، ولديها مكاتب فرعية في كل من دولة الإمارات ومصر والأردن. كما تلبي الشركة احتياجات منطقة الخليج بأسرها، بالإضافة إلى لبنان، ومصر، والأردن، والعراق.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة