أخبار المعارض والمؤتمرات



كريس سبيلر مع ماجدة علي راشد.

كريس سبيلر مع ماجدة علي راشد.

قمة سيتي سكيب تبحث طرق العودة إلى الواقع

21/12/2020

 قدمت قمة سيتي سكيب العقارية أكثر من 100 ساعة حوارية من المباحثات المتخصصة، وذلك في دورة خاصة واحدة للحدث السنوي الذي استهدف تحفيز المشاريع، وتعزيز العلاقات، ومشاركة المعلومات على مدى يومين في مركز دبي التجاري العالمي.
وقد شارك أكثر من 1700 متخصص في هذه الفعالية التي تعد واحدة من أولى الفعاليات التي أقيمت بشكل فعلي والموجهة لقطاع الأعمال والتي أقيمت في دبي خلال فترة جائحة كوفيد-19، ضمن بيئة آمنة ونظيفة وصحية، تراعي معايير وبروتوكولات الأمان التام من إنفورما أوول سكيور للصحة والسلامة.
وفي هذا الصدد، قالت ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «ترتبط دائرة الأراضي والأملاك في دبي بعلاقة شراكة مهمة مع قمة سيتي سكيب، وكان هذا الحدث وسيبقى منبرًا محوريًا يجمع المتخصصين والمنظمات العقارية المحلية والإقليمية والدولية، سعيًا للتأثير بشكل إيجابي على القطاع.»
وأضافت ماجدة: «نتطلع منذ اليوم لفعالية العام المقبل التي ستقام على أرض إكسبو 2020 الذي سيصبح أكبر مركز حيوي للأعمال في دبي، وبالتالي فإن الآليات التي نعتمدها لبناء وتعزيز العلاقات بين قطاعي العقارات العام والخاص، ستؤدي دورًا جوهريًا على صعيد الدائرة وسيتي سكيب ومدينة دبي والمنطقة بأسرها.»
وجاء تنظيم هذه النسخة الاستثنائية، التي مثلت تحولاً جذريًا في الشكل الذي يتخذه الحدث العقاري سنويًا، بالتعاون مع الأطراف الفاعلة في القطاع العقاري الإقليمي، وجسدت استجابةً لمتطلبات السوق، وعلى وجه التحديد توفير منصة لالتقاء المجتمع العقاري في دبي، ووجهةً لتبادل المعارف والخبرات في ظل أزمة كوفيد-19. وبذلك، تكون القمة قد شكلت منطلقًا لأداء الأعمال وبناء العلاقات ودفع النمو في القطاع.
وخلال مشاركته في القمة، سلط ماجد المري، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والخدمات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي، الضوء على التحول الرقمي والابتكار الذي يدفع تطور عمليات الدائرة قدمًا، ويسهل التعاملات العقارية للمشترين والبائعين المحليين والدوليين، بما في ذلك مبادرة جديدة لتصنيف المباني جرى إعدادها لإحداث نقلة نوعية على صعيد حساب الأسعار.
وقال المرّي: «استثمرت دائرة الأراضي والأملاك في دبي بسخاء في مجال الذكاء الاصطناعي لتشغيل خدمات جديدة، ومنها على سبيل التقييم الذكي وأعمال التدقيق الذكية. وسنواصل الارتقاء بهذا الزخم والدفع نحو زيادة هذه المبادرات التي تعزز من كفاءة ودقة جميع خدماتنا.»
وبهذه المناسبة، قال كريس سبيلر، مدير مجموعة سيتي سكيب لدى مؤسسة إنفورما ماركتس: «وفرت القمة المنصات الحوارية والنقاشات التي استهدفت تنشيط العلاقات على صعيد القطاع عقب أشهر من حالة عدم اليقين التي تسببت بها أزمة كوفيد-19. وسيمهد ذلك الطريق لاستئناف الأعمال التي تعكس المكانة الريادية للقطاع العقاري في دبي والإمارات.»
وستعود الفعالية بشكلها التقليدي في شهر نوفمبر من العام المقبل خلال معرض سيتي سكيب العالمي الذي يقام في مركز دبي للمعارض في إطار إكسبو 2020 دبي.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة