الحمامات



أحمد حافظ... تشكيل مستقبل الحياة العصرية.

أحمد حافظ... تشكيل مستقبل الحياة العصرية.

آيديال ستاندرد جاهزة لمواجهة «تحديات المستقبل»

21/12/2020

تماشيًا مع مهمتها في الاستفادة من الابتكارات والتصميم لخلق حياة أفضل لعملائها، تؤكد شركة آيديال ستاندرد أنها تسعى إلى العودة لجذورها في قطاع التصميم لإيجاد جيل جديد من حلول الحمامات التي يرغب المستهلكون في استخدامها في منازلهم، ويعتمد عليها المتخصصون لضمان نجاح مشاريعهم.
«يبدو المستقبل مثيرًا للاهتمام، ويسعى فيه فريق العمل في آيديال ستاندرد إلى التركيز على ترك بصمة واضحة،» كما يقول أحمد حافظ، الرئيس التنفيذي لشركة آيديال ستاندرد مينا.
«من خلال التعاون مع الجامعات الرائدة، والمعماريين، والمصممين، وشركات البناء حول العالم، تهدف آيديال ستاندرد إلى تشكيل مستقبل الحياة العصرية، وتلبية احتياجات العملاء اليوم، وتوقع احتياجات الحياة العصرية في المستقبل. إنه وعد نقطعه أمام جميع عملائنا وشركائنا وملايين الناس الذين يستخدمون منتجاتنا كل يوم. وعد نقطعه أمام أنفسنا أيضًا. وتصميم جاد مشترك بمواصلة النمو والتحسن والتطور معًا،» كما يضيف.

التصميم
تحمل آيديال ستاندرد للصناعة معرفتها الواسعة، ومهاراتها العالية، وخبراتها المتخصصة في شكل مجموعة من المنتجات التي تم تصميمها بذكاء لتلبية احتياجات عملائها.
«تعد آيديال ستاندرد دائمًا علامة تجارية بارزة للتصميم مع مهارات راسخة وتاريخ عريق،» كما يقول حافظ. «لقد اعتمدت الشركة على العديد من المصممين المعروفين في الماضي أمثال جيو بونتي في الخمسينيات، وباولو تلش في السبعينيات والثمانينيات، وتمثل التصميم الإيطالي الراقي في جميع عناصره حول العالم. لذا فإننا نعتز كثيرًا بالتعاون مؤخرًا مع ستديو بالومبا سيرفيني أسوشياتي الذي تم الإعلان عنه في ديسمبر 2018، بهدف اكتشاف هذا التراث وتحويله إلى ما يناسب القرن الحادي والعشرين. لقد نظرنا إلى التصميمات الأيقونية في الماضي، وحللنا قيمتها الجوهرية، وفكرنا في كيفية تحويلها لتناسب المجتمع العصري سواء من حيث الجانب الجمالي أو الوظيفي.»
«والآن كشف لودوفيكا وروبرتو بالومبا- عظماء التصميم العالمي مع خبرة أكثر من 25 عامًا في مفاهيم الحمامات المبتكرة- عن أولى نتائج تعاونهم مع «أتيليه كوليكشنز» من آيديال ستاندرد. هذه المجموعة الحصرية تتكون من سيراميك وتجهيزات فريدة من نوعها، فضلا عن أثاث للحمامات، وأحواض الاستحمام، في خطوة جريئة تعود بنا إلى استخدام الألوان لتعزيز مشاريع الديكورات الداخلية العصرية.

الإبداعات
على مدى الشهور القليلة الماضية، كما يقول حافظ، نجحت آيديال ستاندرد في تحسين قوتها التنافسية فيما يتعلق بالتكاليف، فضلا عن طرح الإبداعات المبهرة. فقد طرحت الشركة مجموعتها ProSys، وهي مجموعة شاملة من حلول التركيبات الجدارية لجميع تجهيزات الحمامات مثل المرحاض والبيديه والمغاسل والمباويل والدش، لتكون بذلك مثالية لنطاق واسع من المشاريع.
تقدم مجموعة ProSys الدعم لزبائن آيديال ستاندرد، حيث تتيح لهم توفير حمامات تعزز تجربة المستخدم مع سهولة التركيبات والحد من أعمال الصيانة.
كما تشتهر الشركة أيضًا في الصناعة بتعاونها لتطوير إبداعات لغرف الغسيل التي تغير الطريقة التي يفكر ويشعر بها المستخدم لهذه الغرف والتي توفر مزايا لزبائنها وللبيئة.
«نسعى دائمًا إلى البحث عن طرق جديدة لجعل الحياة أفضل لزبائننا، وهو ما أسفر عن تطوير Intellimix، الجيل الجديد من الصنابير التي تعمل بدون لمس مع جهاز استشعار للصابون (من المخطط طرحه في 2021). ويعد هذا الصنبور نقطة واحدة للاستخدام حيث يوفر الماء والصابون معًا في دورة غسل اليدين، مما يعزز النظافة ويحد من التكلفة،» حسب ما يقول حافظ. «لقد حرصنا أن يتميز هذا الصنبور بالمظهر الجمالي والتطور، بحيث يحظى بأهمية خاصة في الحمامات التجارية. ويبرز Intellimix  بتصميمه المتميز ومظهره الأنيق، فضلا عن ما يوفره من راحة ونظافة تعزز تجربة المستهلك.»
لقد دأبت آيديال ستاندرد على مدى قرن من الزمان في تصدر الابتكارات المستدامة الصديقة للبيئة. وتضمن حلولها الموفرة للمياه والطاقة توفير أداء عالي الجودة لجميع منتجاتها فيما يتعلق بتأثيرها على موارد كوكب الأرض.
«إن كفاءة استهلاك المياه والتحكم فيه بشكل واعي يعد أمرًا ضروريًا لأي مؤسسة سواء من حيث التأثير على البيئة أو التحكم في التكاليف،» كما يؤكد حافظ. «وكانت آيديال ستاندرد في الصدارة دائمًا من حيث البحث عن طرق لخفض استهلاك المياه، حيث قامت بابتكار كارتريدج القرص المصنوع من السيراميك والذي يضع حدًا للتنقيط من الصنابير، والتي تستخدم الآن في الصناعة.»
«ولم نتوقف عند هذا. فتوفير المياه يعد من أهم قيمنا المحورية. فتكنولوجيا AquaBlade لتدفق المياه تعد نظامًا يعزز تدفق المياه ويغطي كل بوصة من السيراميك، مما يتيح تدفق المياه عند مستويات منخفضة للغاية تبلغ 4.5/3 لتر بدون أي تناثر للمياه، ومن ثم ضمان نظافة المرحاض.
«ولكن هناك المزيد. يمكننا توفير حتى 50 بالمائة من المياه والطاقة المستخدمة من خلال تكنولوجيا Click التي تشتمل على خاصية قابلة للضبط لتوفير المياه وتتيح التحكم في الاستهلاك بدون المساس بكمية المياه نفسها.»
توفر آيديال ستاندرد مجموعة واسعة من الخلاطات والصابية مع خصائص ذكية لتوفير المياه والتي توفر معدلات تدفق تصل إلى 5 لترات/الدقيقة في الحد الأقصى. كما حرصت الشركة على تعزيز لوح التدفق من خلال توفير العديد من التصميمات مع تشغيل إلكتروني. صممت هذه الألواح الجديدة على أيدي لودوفيكا وروبرتو بالومبا وتتميز بأحدث التكنولوجيات التي تعمل بدون لمس لتكون بذلك سهلة الاستخدام وفائقة النظافة.

الصحة والنظافة
لقد ألقت جائحة كوفيد-19 الضوء على الحاجة إلى زيادة مستويات الصحة والنظافة وتسهيل النظافة، وهو ما حرصت منتجات آيديال ستاندرد على تنفيذه بكفاءة عالية.
يعلق حافظ: «في ظل انتشار وباء كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم، أصبحت إجراءات الصحة والنظافة تحظى بأهمية أكبر عن ذي قبل، وتستخدم التكنولوجيا العصرية للحد من تناثر المياه وتجنب لمس أسطح الحمامات والحد من المياه الراكدة.
 وتوفر منتجات آيديال ستاندرد أعل مستوى من التحكم في انتشار العدوى، ويشمل ذلك تكنولوجيا AquaBlade التي مثلت نقلت في النظافة والتشغيل الصامت وفازت بالعديد من الجوائز التقديرية في أوروبا، وحوض Contour 21+ الذي ساهم في خفض تناثر المياه بنسبة تزيد عن 90 بالمائة، وخلاطات  +21 Markwik  المصممة من مكونات نحاس مقاومة للميكروبات، وتعمل بدون لمس.»
«بالإضافة إلى ذلك، اتخذت آيديال ستاندرد خطوات أكثر من خلال الجيل الجديد من مجموعة الصنابير Intellimix التي تعمل بدون لمس مع جهاز لاستشعار الصابون، ثم أحدث منتجاتنا Sphero المبولة المقاومة لتناثر المياه والتي توفر الراحة لكل من المستخدمين والمشغلين.»
ويواصل:« تعد آيديال ستاندرد المالك لبراءة اختراع كارتريدج قرص السيراميك والذي وضع نهاية لتنقيط المياه من الصنبور، والذي أحدث بدوره نقلة واسعة في إدارة المياه مع كارتيدج Firmaflow الذي يمتد عمره أكثر بضعفين عن معايير الصناعة.»

الصحة
يشير حافظ أيضًا إلى إيمان الشركة الواضح بأن الحمامات أصبحت تمثل امتدادًا لمساحات المعيشة المريحة.
يسعى الناس الآن إلى البحث عن تجربة شخصية عالية المستوى حتى في معظم المساحات العامة. وفي آيديال ستاندرد نعمل على توفير تلك التجربة- الابتكار من أجل حلق حلول للحمامات الخاصة والعامة التي تستجيب لاحتياجات أسلوب الحياة اليوم وغدًا، مع رؤية جديدة للشكل والوظيفة، كما يقول.

عمليات الشركة في مينا
تعد آيديال ستاندرد مينا جزءًَا من مجموعة آيديال ستاندرد وتركز على الاستفادة من فرص الأعمال الضخمة التي تزخر بها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا). وقد نجحت الشركة في اكتساب مكانة راسخة في المنطقة على مدى أكثر من 100 عام مع علامات تجارية عالمية المستوى وحلول حصرية للحمامات لتلبية الاحتياجات المختلفة لعملاء الشركة.
«تعد أسواق الإمارات والسعودية من أهم الأسواق لشركة آيديال ستاندرد مينا، ونلتزم بزيادة أعمالنا هناك. وفي ظل عروضنا المتعددة للمشاريع، ومجموعتنا الواسعة من المنتجات، فإننا على ثقة من تحقيق النمو، مع ضمان طرح منتجات تتميز بالجودة العالية والمواصفات المطلوبة والمعايير السارية في المنطقة.»
تعاونت آيديال ستاندرد مع بعض من أهم المشاريع الهامة في منطقة مينا، وتلتزم بتعزيز تواجدها في المنطقة من خلال ضمان الجودة والابتكار والتصميم والاستدامة التي تقود إلى خلق حلول وظيفية متطورة للحمامات وتلبية المتطلبات سواء من حيث الشكل الجمالي أو الأداء.
تدير آيديال ستاندرد ثلاثة مصانع لتجهيزات الحمامات (ألمانيا وبلغاريا ومصر)، وخمسة مصانع لمنتجات السيراميك (المملكة المتحدة وجمهورية التشيك وإيطاليا وبلغاريا ومصر)، ومصنعين لمنتجات الحمام والصحة (إيطاليا ومصر).
وكان انتشار فيروس كورونا في العالم قد أسفر عن خلق حالة غير مسبوقة في جميع العالم، وهو ما ترك تأثيرًا واضحًا على المجتمعات والاقتصادات. وبالنظر إلى الديناميكيات العامة، فإن آيديال ستاندرد حرصت على تقييم الظروف سريعة التغير في مرحلة مبكرة لتحديد الإجراءات الضرورية اللازم اتخاذها، كما يقول حافظ.
«بالتعاون مع شركائنا، نعمل على إدارة مستويات المخزون والخدمة في جميع أنحاء منطقة مينا، مع الأخذ في الاعتبار الظروف الحالية ومتطلبات الأسواق الفردية.»
«لقد أثبت فريق عملنا القدرة على مواجهة الظروف الصعبة، وحرصنا على اتخاذ عدة إجراءات صارمة للتعامل مع الوضع الحالي، سواء من حيث السلامة أو العمل. إن موظفينا الآن جاهزون «للوضع العادي الجديد» مع إظهار قدر كبير من المرونة والقدرة على التوافق الإيجابي مع الأحداث، والتركيز على بناء الثقة والاحترام وسط التحديات التي تواجهنا جميعًا. هذا يعد خير دليل على أننا لسنا مجرد مصنعين لمنتجات وحلول الحمامات.»
إن آيديال ستاندرد، كما يقول حافظ، مؤهلة تمامًا لمواجهة تحديات المستقبل.
«إن رؤيتنا تتركز على مواصلة النمو والابتكار والتميز في الخدمة التي نقدمها لزبائننا. نحن نفخر كثيرًا بما حققناه، ونعتز ببداية عصر جديد، ونتطلع إلى مواصلة رحلتنا مع زبائننا وشركائنا وموظفينا. معًا سنشكل مستقبل الحياة العصرية،» كما يختتم حافظ حديثه.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة