قطاع العقارات



أيكون سيتي... تم استكمال بناء برج بي.

أيكون سيتي... تم استكمال بناء برج بي.

داماك تعلن استكمال بناء برج بي في مشروع أيكون سيتي

21/12/2020

أعلنت داماك العقارية- الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري الفاخر في المنطقة- عن تحقيق إنجاز هام في مشروعها أيكون سيتي الواقع على ضفاف قناة دبي على شارع الشيخ زايد، وذلك باستكمال أعمال الإنشاءات في برج بي.
وقد تم استخدام حوالي 90 ألف متر مكعب من الخرسانة في الهيكل البنائي، بالإضافة إلى استخدام حوالي 11 ألف طن متري من الفولاذ، وهو ما يقرب من نصف وزن تمثال الحرية، كما تقول داماك.
وفور استكماله، سيوفر يوفر البرج المكون من 53 طابقًا بارتفاع 246 مترًا، 1218 وحدة تتوزع بشكل رئيسي بين استوديوهات والشقق ذات الغرفة الواحدة، إلى جانب 138 شقة بغرفتي نوم و45 شقة بثلاث غرف نوم.
وبفضل موقعه المتميز في موقع استراتيجي على شارع الشيخ زايد، فإن أيكون سيتي يوفر إطلالات رائعة على أفق المدينة وقناة دبي.
ويأتي هذا الإنجاز في أعقاب منح عقد بقيمة 181 مليون درهم (49?2 مليون دولار) لتشييد برج زادة، وهو مشروع آخر من مشاريع داماك العملاقة، الذي يقع في منطقة الخليج التجاري.
وترى الشركة المطورة أن هذه الإنجازات تعد بمثابة تقدم هامة خاصة في ظل التحديات التي تواجه صناعة العقارات بسبب تأثير جائحة كوفيد-19 على السوق وقطاع السياحة.
وقال نايل ماكلوغلين، نائب رئيس أول في شركة داماك العقارية: «نحن سعداء باستكمال بناء البرج بي في أيكون سيتي، ونتطلع إلى الإسراع في استكمال باقي أعمال البناء لدينا، على الرغم من التحديات التي تواجهنا.»
«إن هذا التقدم يعكس مكانتنا القوية، والعمل الشاق الذي يبذله موظفونا، وإخلاصهم في العمل، فضلا عن التفكير المستقبلي لفريق الإدارة في الشركة.»
من ناحية أخرى، افتتحت داماك العقارية مؤخرًا مسبح شاطئ ماليبو باي الطموح داخل مجتمع داماك هيلز السكني في دبي.
يقع ماليبو باي - وهو شاطئ من صنع الإنسان- داخل حديقة مجتمعية تبلغ مساحتها 4 ملايين قدم مربع ويوفر للمقيمين جميع مزايا الذهاب إلى الشاطئ في مكان قريب.
قال المطور الإماراتي إن داماك هيلز كان المجتمع السكني الوحيد في الإمارات الذي يمتلك مثل هذا التجمع الموجي. تبلغ مساحتها 24700 قدم مربع وهي أكبر بحوالي 1.5 مرة من مساحة مضمار الهوكي المحترف.يتم إنشاء الأمواج بواسطة كرة موجة عملاقة مستوردة من بلجيكا، والتي تتحرك لأعلى ولأسفل في منطقة مدمجة في وسط المسبح.
يمتد ماليبو باي على مساحة 72 ألف قدم مربع، وهو مجهز بالكامل بوسائل الراحة لجميع الأعمار مثل خيارات الأطعمة والمشروبات للاختيار من بينها، فضلاً عن وسائل الراحة الترفيهية مثل تنس الطاولة ومنتزه سبلاش الذي يستمتع به الأطفال. يتمتع السكان بحرية الوصول إلى مسبح الشاطئ.
تحتوي الحديقة في داماك هيلز أيضًا على حديقة تزلج وخيول وحلبة للتزلج على الجليد وحديقة حيوانات أليفة ومنتزه للكلاب ، فضلاً عن العديد من البحيرات حيث يمكن للسكان صيد الأسماك. كما تشتمل على منطقة خاصة، ينظم فيها فريق إدارة المجتمع في داماك هيلز بانتظام الفعاليات الموجهة نحو الأسرة مثل سوق المواد الغذائية والحرف اليدوية وعروض الأفلام والأنشطة الترفيهية الأخرى.
وبالإضافة إلى الحديقة، فإن المجتمع يوفر مرافق رياضية عالية الجودة ومتعددة الأغراض مثل ملعب كرة القدم، وملعب كرة الريشة، والكريكيت، وملاعب كرة السلة، وملاعب التنس، وأكاديمية إم أتش إس للتنس.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة