شركات المقاولات



سيتم تشغيل الدعائم هيدروليكيًا بعد تركيبها من قبل شركة هام بيكر في دبي.

سيتم تشغيل الدعائم هيدروليكيًا بعد تركيبها من قبل شركة هام بيكر في دبي.

دعائم هام بيكر لنظام تصريف مياه الأمطار

21/12/2020

تؤكد شركة هام بيكر الرائدة في قطاع تصميم وبناء دائم الأنابيب بأنها قد استكملت تركيب أكبر دعائم لنظام النفق العميق لتصريف مياه الأمطار العميقة في دبي. وتعد هذه الدعائم الثلاث بعرض 3 آلاف مم، وعمق 5 آلاف مم من الفولاذ الذي لا يصدأ هي الأكبر والأعلى من حيث المواصفات من نوعها في العالم.
تملك هذه الدعالم القدرة على التعامل مع ضغط 9,63 وقد تم استخدامها في دبي في إطار مشروع النفق العميق لتصريف مياه الأمطار والذي بدأ إنشاؤه في 2018، كما تقول هام بيكر.
تتولى بلدية دبي بناء النفق العميق لتصريف مياه الأمطا لحماية البيوت والشركات من تأثير الفيضانات وارتفاع المياه الجوفية. وسوف يقوم المشروع بتصريف 40 بالمائة من من المنطقة الحضرية بالكامل للمدينة.
ويخدم النفق منطقة دبي الجنوب والتي تضم مطار دبي الجديد. ويتكون النظام من خمسة عناصر هي شبكات المياه السطحية ومياه الأمطار، ونفق بطول 10 كم وقطر 10 أمتار وعمق 45 مترًا، وبحيرة، ومحطة ضخ عالية الكفاءة، ومصرف.
تم تركيب الدعائم وتجربتها من قبل فريق العمل في هام بيكر وستعمل هيدروليكيًا وتساهم بدور أساسي في التحكم في تدفق المياه في النظام الذي تم تصميمه للتعامل مع 6?5 مليون متر مربع من مياه الأمطار. وقد تمت الاستعانة بشركة هام بيكر لتولى أعمال البناء، نظرًا لما تتمتع به من سمعة عالمية مرموقة في تصميم وبناء دعامات أنابيب الضغط.
وقد قام فريق العمل في الشركة بإعداد نماذج للدعائم ثلاثية الأبعاد باستخدام أحدث البرامج والتشطيبات، فضلا عن خضوعها لاختبارات صارمة في مصنع الشركة الجديدة في ستوك أو ترنت بالمملكة المتحدة، والمؤهل لاختبار مثل هذا الحجم من الدعائم.
عن هذه الصفقة، يقول ديفيد باي، مدير التسويق والمبيعات في هام بيكر: «لقد كان الأمر مثمرًا للغاية بأن تكون هام بيكر بتوفير هذه الدعائم.»
«تتمتع الشركة بإرث راسخ الراسخ وسمعة مرموقة كخبراء في هذا المجال، وبعد شهور عديدة من التصميم والبناء، نجح فريق العمل في دبي في تركيب واختبار هذه الدعائم.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة