التصميم الداخلي



تتميز شقق برج خليفةبإطلالات ساحرة.

تتميز شقق برج خليفةبإطلالات ساحرة.

التحليق بمعايير الفخامة إلى آفاق جديدة

21/12/2020

مع فلل فخمة على النخلة جميرا دبي وشقق في أطول برج في العالم ضمن محفظة منتجاتها، فإن سي كيه أركيتكتشر إنتريرز تسعى إلى توسعة نطاق خدماتها لتوفير حلول متكاملة وشاملة للتصميم والبناء لعملائها المرموقين.

نجحت سي كيه أركيتكتشر إنتريرز المتخصصة في البناء والتصميم في التحليق بمعايير الفخامة إلى آفاق جديدة وتبدو محفظة منتجاتها في دبي خير دليل على ذلك. تعمل الشركة الواقع مقرها في دبي في أعمال تجهيز ستى فلل متناهية الفخامة على النخلة جميرا تضم من خمس إلى تسع غرف نوم، فضلا عن تجديد شقة سكنية فائقة الأناقة تشتمل على غرفتين ونصف وتقع في أطول برج في العالم برج خليفة.
«خلال العشر سنوات الماضية، ركزت الشركة على أعمال التجهيزاتن ولكنها تحولت مؤخرًا إلى العمل في هيكل المبنى بأكمله. نحن نعتبر شركة موفرة للحلول في موقع واحد لأي نوع من متطلبات العمارة والتصميم الداخلي. نبدأ من التصميم ونواصل حتى وضع آخر قطعة من الأثاث،» كما يقول كيم كابانسيجلو، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة سي كيه أركيتكتشر إنتريرز.
ومن بين المشاريع التي تعمل بها الشركة فيلا 19 الواقعة في إحدى المناطق السكنية الراقية على النخلة جميرا، والتي يصفها بأنها مثالا للإتقان والتصميم المعماري العصري المبهر.
يجري بناء المشروع في الوقت الحالي وتتواصل أعمال الحفر.
صممت هذه الفيلات من قبل شركة إي أيه أيه المعمارية المعروفة والحاصلة على شهادة تقدير، وتعكس الفيلا الطراز المعماري العصري مع تعزيز جمالها ببعض العناصر المعمارية لبعض من أهم الشركات المعروفة والتي تشمل إي أيه أيه (الشركة المعمارية)، وأتش بي أيه (التصميم الداخلي)، وبي إي إم إس (للمساحات الخضراء)، وإس إل دي (تصميم الإنارة)، و سي كيه أركيتكتشر إنتريرز (إدارة وتنفيذ المشروع).
تتولى شركة سي كيه أركيتكتشر إنتريرز أعمال التصميم وفق إرشادات شركة إي أيه أيه التي تملك سجلا راسخًا وخبرة واسعة في تسليم أعمال التصميمات الداخلية عالية الفخامة، كما يقول كابانسيجلو.
وباعتبارها شركة للبناء والتصميم، تعمل سي كيه أركيتكتشر إنتريرز في جميع مراحل المشروع، بدءًا من التخطيط والتصميم والتنفيذ وحتى التسليم. ويشتمل نطاق العمل على إدارة المشروع، والتصميم الداخلي، والتخطيط للمشروع، والأعمال المدنية والمعمارية والميكانيكية والكهربائية والسباكة، وأعمال المسطحات الخضراء، وبركة السباحة، والتجهيزات الداخلية، والتحكم في الجودة.
«إن التصميم هو العنصر الذي يميز الوحدات السكنية بالنسبة للمشترين. إنه جزء لا يتجزأ من التطوير العقاري، ويتطلع الملاك إلى التأثير الفعال والملموس للتصميم على أسلوب حياتهم. وبالتالي، يسعى العملاء إلى البحث عن المنتجات والتشطيبات التي تتسم بالتميز والفخامة في كل المرافق بدون المساومة على التصميم والجودة،» كما يقول كابانسيجلو.
استوحيت فيلا 19 تصميماتها من الطراز العصري الحديث.
«تجمع بين الشكل الجمالي العصري والجودة العالية والفخامة الحديثة والراحة المتناهية مع أعلى مستويات الجودة والاهتمام بالتفاصيل. تتمتع الفيلا بأسقف عالية، وشبابيك ضخمة للغاية تربط بين المساحات الداخلية والمساحات الخارجية في تناغم رائع وتتناسق مع البيئة الجميلة المحيطة والشاطئ الواسع،» كما يقول.
تضم الفيلا غرفتي نوم واسعتين وثلاث غرف نوم للضيوف بمساحة عادية مع حمامات ملحقة بكل الغرف، وتطل ثلاث غرف على البحر. أما غرفة المعيشة المبهرة بسقفها العالي على ارتفاع 11 مترًا فتعد مثالية لاستقبال الضيوف والاستمتاع بالإطلالات البحرية، بينما توفر طريقًا إلى الشرفة الضخمة وبركة السباحة اللانهائية الممتدة بطول 21 مترًا والتي يتم تدفئتها في الشتاء. تتميز بركة السباحة اللانهائية ببعض الخصائص المتطورة مثل التحكم في درجة الحرارة الباردة والساخنة، وجاكوزي، وقاعة استراحة في الهواء الطلق، وسماعات تحت الماء. هذا بالإضافة إلى تجهيزات من جاجينو، وميل، وأنطونيولوبي، وحمامات فيلوري آند بوش، وسماعات بوس.
وتساهم الشرفات الثلاث المختلفة، والحدائق الغناء، والإطلالات الساحرة على الشاطئ في تعزيز قيمة هذا العقار وموقعه. كما أن الفيلا بألواح للطاقة الشمسية، وشبابيك قادرة على التحكم في الأشعة فوق البنفسجية، وأرضيات من أحجار الترفيرتين، وموقف سيارات في الطابق السفلي يسع ست سيارات، ومصعد.
ومن بين المواصفات المبهرة للتصميم الداخلي هي الإنارة التي تهدف إلى تعزيز عناصر التصميم في الفيلا بدون الكشف عن مصادر الإنارة.
«تعد الإنارة من أهم العناصر خلال الليل، ويجمع تصميمنا بين تجهيزات الإنارة المختلفة مع استعراض المساحة بأكملها أي الحديقة والطابق الأرضي بدون رؤية الزجاج الخارجي. من المواصفات المميزة أيضًا لون الإضاءة التي تتغير على حسب الوقت من اليوم، على سبيل المثال الإضاءة البيضاء خلال اليوم، والإضاءة الخافتة الصفراء/البرتقالي خلال المساء والليل،» كما يقول كابانسيجلو.
تعد فيلا 19 إحدى ست فلل متناهية الفخامة تعمل بها شركة سي كيه أركيتكتشر إنتريرز في النخلة جميرا. وتتكون الفلل من إجمالي  مساحة بناء تزيد عن 20800 متر مربع، ومساحة أرض تربو على 9300 متر مربع. ومن أبرز العناصر المتميزة لمشروع الفيلا ردهة البولينج، وتصميم الإنارة المتطور، ومنطقة مواقف السيارات، والاثاث الوارد من أرقى العلامات التجارية العالمية.
بالنسبة لهذا المشروع، اختارت الشركة بلاط سيراميك جديد بسمك 6 مم فقط. كما تستخدم ورق الحائط الجلدي والرخام المضاء من الخلف من البرازيل، والأقمشة الجلدية لتكسية الجدران، والتشكيبات الزجاجية العصرية، والمظلات الرائعة، والتجهيزات المعدنية مع تشطيبات مصقولة عتيقة.
سيتم تسليم جميع الفلل في 2022.

شقق برج خليفة
من ناحية أخرى، تولت شركة سي كيه أركيتكتشر إنتريرز مؤخرًا مهمة إعادة تصميم الديكور الداخلي لأربع شقق في برج خليفة، ثلاث تم تسليمها والرابعة في الطريق لذلك. يتضمن نطاق العمل إعادة تصميم الشقة بالكامل مع الأثاث الفاخر، والمطبخ، والستائر، وتجهيزات وتشطيبات الحمامات من العلامات الأوروبية الراقية.
كما يشتمل نطاق العمل على استكمال إعادة تصميم الأعمال الميكانيكية والكهربائية والسباكة، وتركيب أنظمة الأتمتة، وتغيير كافة التشطيبات وفق أحدث التوجهات والتكنولوجيا.
إن أي مشروع لإعادة التصميم الداخلي الأساسي يتطلب من المصممين الداخليين ضمان وظيفية المساحة وسلامتها وجمالها من خلال تحديد متطلبات المساحة واختيار العناصر الديكورية مثل الألوان والإنارة والمواد، كما يقول.
ولكن بالنسبة لمشروع بمثل هذه الفخامة، فإن العمل كان مليئًا بالتحديات، حيث كان المصمم بحاجة إلى تفهم رؤية العميل ثم تحويلها إلى مظهر فريد من نوعه، بحيث تتناغم جميع عناصره لخلق أجواء جميلة تتمتع بذوق رفيع، حسب ما يشير.
يجب على المصممين تفهم الحدود والقواعد والتنظيمات الصارمة بدءًا من حجم المصعد، وبروتوكولات السلامة، خاصة في ظل تفشي كوفيد1-19، وصولا إلى متطلبات المطور/ المشغل، بما في ذلك التصاريح الخاصة والخدمات اللـــوجســتـــية التي تعتبر عناصر رئيسية يجب أخذها في الاعتبار.
«نظرًا لخصوصية وطبيعة ملاك الشقة في برج خليفة، كانت الخدمات اللوجستية تمثل عنصرًا هامًا عند العمل في البرج. وعادة ما تحتاج مشاريع التجهيزات إلى ثمانية شهور، ولكن بسبب السياسات والإجراءات الصارمة، كان يتعين على المصممين الأخذ في الاعتبار عملية الموافقات والتي تستخرج وقتًا طويلا.»

التصميم والبناء
من بين المشاريع الأخرى، طرحت شركة سي كيه أركيتكتشر إنتريرز مؤخرًا خدمة جديدة لسد الفجوة القائمة في السوق.
تعرف الخدمة باسم سي كيه بوكس، وتوفر للعملاء الأثاث الذي يتناسب مع الاحتياجات الخاصة للمشروع والذي يجب أن يستند على متطلبات العميل. ويشمل ذلك البحث عن المواد الخاصة الراقية لبناء الخزانات، وصندوق الخزينة، والمطبخ،، وخزانة السيجار، وخزانة الساعات، والمكتبة، وغيرها.
دأبت شركة سي كيه أركيتكتشر إنتريرز على توفير حلول التصميم والبناء للمشاريع السكنية والتجارية والمستشفيات، بما في ذلك شقق في برج خليفة، وبلو ووترز، والنخلة جميرا، وفندق بوابة ابن بطوطة، وفندق ورزيدنس سفن، وستيرلينج آند ويلسون، وتيترا باك، وفيرو إكسبو، وبوليفارد بلازا.
ومن خلال إمكانياتها الواسعة في مجال التخطيط وإدارة المشاريع والبناء، فإن سي كيه أركيتكتشر إنتريرز توفر حلولا متناهية الفخامة ومصممة حسب الطلب لأصحاب البيوت الخاصة، فضلا عن المشاريع السكنية والتجارية الراقية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة