أخبار السعودية



صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود يكشف عن خطط لمشاريع سياحية بقيمة 3 مليارات دولار في منطقة عسير.

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود يكشف عن خطط لمشاريع سياحية بقيمة 3 مليارات دولار في منطقة عسير.

خطة بقيمة 3 مليارات دولار لتطوير جبل عسير

21/03/2021

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، عن إطلاق شركة السودة للتطوير في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية.
وتهدف الشركة المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة إلى الاستفادة من التميز الثقافي الأصيل للمنطقة وتراثها الفريد وطبيعتها وجغرافيتها الساحرة، وتقديم خيارات سكنية وترفيهية متنوعة.
وقد تم تأسيس شركة السودة للتطوير لتكون محركًا رئيسيًا لرؤية 2030، وسوف تقوم بضخ 3 مليارات دولار للاستثمار في البنية التحتية وتطوير قطاعي السياحة والترفيه، والعمل على تطوير منطقة المشروع التي تشمل السودة وأجزاء من محافظة رجال ألمع، لتصبح وجهة سياحية جبلية فاخرة، جنوب المملكة.
وتهدف الشركة إلى تقديم خيارات سكنية وترفيهية متنوعة، من خلال تطوير 2700 غرفة فندقية، و1300 وحدة سكنية، بالإضافة إلى تطوير القطاعيــن التجاري والترفيهي بأكثر من 30 مشروعًا نوعيًا.
كما تعتزم الشركة تطوير منطقة المشروع وتحويله إلى وجهة مستدامة تجذب المقيمين والزوار طول العام وتساهم بنحو 8 مليارات دولار في الناتج الإجمالي الكلي التراكمي للمملكة بحلول عام 2030.
وتنــوي الشــركة الشـــراكة مع المستثمـــرين والقطاعين العام والخاص لبناء شبكة راسخة ومتنوعة من المشاريع الفندقية والسكنية والتجارية والترفيهية. كما تهدف إلى خلق 8 آلاف فرصة وظيفية مباشرة وغير مباشرة خلال العشر سنوات القادمة.
وقال محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر بن عثمان الرميَان: «إن استثماراتنا في منطقة عسير إنما تعكس ثقتنا في تميز الموقع والذي يجمع بين الهوية الفريدة والتراث العريق والتجربة الثرية.»
«من خلال التطوير المدروس بعناية، فإن شركة السودة للتطوير سوف توفر وجهة أخرى متميزة ضمن المحفظة المتنوعة والمتنامية لمشاريع المملكة التي نجحت في جذب مجموعة واسعة من المستثمرين والمسافرين.»
وحسب ما أشار فإن صندوق الاستثمارات العامة سوف يضخ 40 مليار دولار سنويًا على الأقل في الاقتصاد الوطني ويهدف إلى تعزيز نمو الأصول تحت الإدارة لأكثر من 2 تريليون بحلول عام 2030.
وتضيف منطقة العسير بُعدًا جديدًا للأهداف السياحية للمملكة وعنصرًا مكملا للوجهات التي يجري تنفيذها على ساحل البحر الأحمر وحول العاصمة السعودية الرياض.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة