شركات المقاولات



إيجيس... تشهد نموًا ملموسًا في المنطقة.

إيجيس... تشهد نموًا ملموسًا في المنطقة.

إيجيس تفوز بصفقة لأعمال معالجة المياه الصناعية

21/03/2021

فازت شركة إيجيس الرائدة في هندسة البناء وخدمات التنقل بعقد من هيئة الأشغال العامة في قطر (أشغال) للمرحلة الأولى من مشروع أعمال معالجة المياه العادمة الصناعية في الدوحة.
يتضمن نطاق العمل توفير خدمات استشارية متخصصة فيما يتعلق بأعمال التصميم والبناء والتشغيل والصيانة للمحطة المستقبلية المتكاملة في قطر.
تم توقيع الاتفاقية هذا العام، وتضم فريق مكون من 18 متخصصًا لفترة تزيد عن أربعة سنوات، كما تقول إيجيس.
سوف توفر المرحلة الأولى من مشروع أعمال معالجة المياه العادمة الصناعية معالجة 10 آلاف متر مكعب يوميًا من المياه العادمة الصناعية الناشئة عن الصناعات الخفيفة في منطقة الدوحة الصناعية.
وسوف يتم تصميم المرفق الجديد بما يتيح له معالجة تشكيلة متنوعة من الخصائص السائلة في الأنشطة الصناعية وفق معايير المياه الصناعية المعالجة، كما تقول الشركة.
وسيتم بناء المرفق على بعد 2 كم من جنوب شرق مدينة الدوحة الصناعية بالقرب من المدينة الصناعية الحالية لأعمال معالجة الصرف الصحي (المرحلة الأولى و2 (أ) وتوسعة 2 (ب)، بهدف خفض التكلفة والتأثير، والقرب من آبار الضخ العميق القائمة والجديدة للتخلص من المياه المعالجة.
يقول فيليبس بيرثيت، المدير الإقليمي للهياكل الرئيسية والمياه والبيئة والطاقة في إيجيس بأن الشركة قد اختيرت الشريك المفضل للكثير من المشاريع المرتبطة بالمياه في قطر، بما في ذلك محطة معالجة مياه الصرف في المدينة الصناعية، ومشروع الكرعانة، والبحيرة الموسمية أو محطة معالجة مياه الصرف الغربية في الدوحة.
«إن خبراتنا الواسعة ومعرفتنا العميقة تلقى تقديرًا كبيرًا من جانب أشغال، ويشرفنا أن نكون جزءًَا من مشاريع البنية التحتية الاستراتيجية للبلاد،» كما يضيف.
من ناحية أخرى، قامت إيجيس مؤخرًا بتعيين علاء أبو صيام ليكون رئيسًا تنفيذيًا لوحدة أعمال الشرق الأوسط.
شغل علاء أبو صيام منصب مدير العمليات  لشركة ايجيس في الشرق الأوسط لأكثر من عام حيث أظهر قدراته المتميزة في تنفيذ وتسليم المشاريع. وقد تقلد منصب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الشرق الأوسط في شهر يناير.
علاء أبو صيام  لديه خبرة أكثر من 20 عامًا في الهندسة وإدارة نمو وتطوير الأعمال و المبيعات الجديدة في البيئات الدولية سريعة النمو.
وفي ظل 1200 موظف في منطقة الشرق الوسط، فإن إيجيس تملك إمكانيات نمو هائلة.  وخلال الفترة من 2014 إلى 2019 ازداد حجم الأعمال للمجموعة في الشرق الوسط  من 4 بالمائة إلى 14 بالمائة عقب ترسية عدة مشاريع عملاقة للسكك الحديدية مثل قطار الرياض، ومترو الدوحة، والاستحواذ على شركة بروجاكس وهي شركة رائدة في مجال إدارة المشاريع في الشرق الأوسط .




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة