شركات المقاولات



كينتك تستحوذ على نشاط النفط والغاز من إس إن سي-لافالين

21/03/2021

أعلنت شركة كينتك القابضة الواقع مقرها في دبي أنها وقعت اتفاقية للاستحواذ على نشاط النفط والغاز لمجموعة إس إن سي-لافالين المدرجة في تورنتو، وهي مجموعة عالمية للهندسة والبناء.
تعد كينتك شركة متخصصة في الخدمات والحلول الخاصة بقطاع الطاقة، وتلقى دعمًا من شركة بلوواتر إنرجي، شركة الاستثمار العالمية في قطاع الطاقة. وتعمل في ثلاثة مجالات رئيسية هي الهندسة والمشاريع، وخدمات التشغيل التجريبي، والإيقاف والصيانة والتعديل.
وتقول المجموعة بأن صفقة الاستحواذ تشمل القوى العاملة والأصول التي حصلت عليهم إس إن سي من خلال استحواذها على كينتز وغيرها من أنشطة خدمات الطاقة، وهو ما يعني خلق شركة قادرة على تقديم خدمات تقييم دورة الحياة بالكامل لصناعة الطاقة. ومن المخطط استكمال الصفقة في النصف الأول من عام 2021، كما تضيف.
من خلال الاستحواذ على نشاط النفط والغاز لشركة إس إن سي-لافالين، فإن كينتك ستتمكن من تقديم خدمات كاملة عبر دورة حياة أي أصل، بدءًا من التصميم والبناء والتشغيل التجريبي وبدء النشاط، مرورًا بأعمال التعديل والصيانة والإيقاف، فضلا عن خدمات إيقاف التشغيل التجريبي. كما سوف تساعد على تعزيز استراتيجية النمـــو التـــي تتبــــناها كينــــتك، وتأتــي ضمــن جهـــــود الشركة الراميــــة إلى مواجهة التحديات واكتشاف الفرص في صناعة الطاقة العالمية.
«مع تواجد ملموس في الأمريكتين وأوروبا والقزوين والشرق الأوسط وأفريقيا والمحيط الهادئ، فإن هذه الصفقة سوف تمكن كينتك من توفير أعلى مستوى من الخدمات لعملائها في جميع أنحاء أسواق الطاقة العالمية،» كما يشير جون جيلي، الرئيس التنفيذي للشركة. «من خلال الاستثمار الآن، فإننا نعزز قدرة كينتك كشركة رائدة لتقديم خدمات الطاقة على الاستفادة من الدورة التالية من النمو في القطاع.»
وفي ظل هذه العملية، فإن الشركة ستكون مؤهلة لدعم عملائها في مشاريع الطاقة الجديدة في الوقت الذي يتجه في القطاع تجاه المستقبل الأخضر الأكثر نظافة، كما يضيف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة