شركات المقاولات



المسؤولون من تكنيب وتشيودا في حفل توقيع العقد.

المسؤولون من تكنيب وتشيودا في حفل توقيع العقد.

المشروع المشترك لشركة تكنيب إنرجيز يوقع عقدًا بمليار دولار مع قطر للبترول

21/03/2021

ذكرت شركة تكنيب إنرجيز إحدى وحدات تكنيب إف إم سي الرائدة في لمشاريع البرية والبحرية بأن مشروعها المشترك مع شركة تشيودا اليابانية قد فاز بعقد من شركة قطر للبترول لتطوير القطاع الشرقي من حقل غاز الشمال.
وقد تم إسناد عقد أعمال الهندسة والمشتريات والبناء والتشغيل التجريبي للمشروع المشترك بقيمة تزيد عن مليار دولار، وسوف تغطي أربع خطوط عملاقة، بسعة 8 ملايين طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال للوحدة الواحدة، فضلا عن المرافق ذات الصلة. كما يشتمل العقد على مرافق جمع ثاني اكسيد الكربون وفصله، بما يؤدي إلى خفض بنسبة 25 بالمائة من انبعاثات الغازات الدفيئة مقارنة بالمرافق المماثلة من الغاز الطبيعي المالي، كما تقول تكنيب إف إم سي.
وسوف تتسلم المرافق الجديدة 6 ملايين قدم مربع يوميًا من غاز القطاع الشرقي لحقل الشمال في قطر والذي يعد أكبر حقل للغاز غير المصاحب في العالم. وسوف يتنتج مشروع التوسعة 33 مليون طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال الإضافي، بما يؤدي إلى زيادة إجمالي إنتاج قطر من 77 إلى 110 مليون طن سنويًا.
وعن الفوز بالعقد يقول أرنود بيتون، رئيس تكنيب إنرجيز: «لقد تشرفنا بترسية عقد هذا المشروع الضخم للغاز الطبيعي المسال من شركة قطر للبترول إلى جانب علاقتنا طويلة المدى مع شريكنا تشيودا. إنها يعكس استمرارية وقوة المشروع المشترك بعد تسليم ست وحدات للغاز الطبيعي المسال بنجاح. هذا العقد يعكس قدرة تكنيب إنرجيز على دمج التكنولوجيا المتطورة لخفض انبعاثات الكربون ودعم رؤيتنا في تعزيز الانتقال في قطاع الطاقة.»
تعد تكنيب إنرجيز لاعبًا قويًا في قطر مع تواجد ملموس في البلاد منذ عام 1986.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة