شركات المقاولات



أصبحت محطة جبل علي أكبر محطة لتحلية المياه تعمل بالتناضح العكسي في دولة الإمارات.

أصبحت محطة جبل علي أكبر محطة لتحلية المياه تعمل بالتناضح العكسي في دولة الإمارات.

أكسيونا تستكمل العمل في محطة للديزل

25/05/2021

انتهت شركة أكسيونا الإسبانية المتخصصة في البنية التحتية إنجازًا هامًا في مشروع بناء محطة جبل لتحلية مياه البحر بتقنية التناضح العكسي، والتي تنتج الآن 100 بالمائة من طاقتها.
قامت شركتا أكسيونا وبيسكس ببناء محطة التحلية التي تملكها هيئة كهرباء ومياه دبي. وقد بدأت إنتاجها اليومي بواقع 182 مليون لتر من مياه الشرب وتقوم بالتوريد لشبكة المياه في المدينة.
ومع بدء أعمال تشغيل المحطة، تصبح واحدة من أكبر محطة التحلية بالتناضح العكسي في دولة الإمارات. وتشير أكسيونا إلى أن نطاق عملها يشتمل على تصميم وبناء المرفق.
ويؤكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة بأن محطة جبل علي الجديدة التي تعمل بتقنية التناضح العكسي تتماشى مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 والتي تقضي بتوفير 75 بالمائة من إجمالي الطاقة الكهربائية لدبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.
وقال فرانسيسكو جافيير نيتو، مدير المشاريع في أكسيونا: «هذا الإنجاز الهام هو نتيجة للعمل الجماعي الجاد بين العميل، والمهندسين، وفرق البناء في مواجهة الظروف غير المواتية التي فرضها انتشار وباء كوفيد-19.»
«هذا الإنجاز يعكس الالتزام المشترك للهيئة والشركة الهندسية آي إل إف، وتحالف شركات البناء الذي يضم أكسيونا وبيسكس في تسليم محطة جبل علي لتحلية المياه وفق أعلى معايير التميز الفني.»
«إن صحة وسلامة العاملين في الموقع كان دائمًا على قمة أولوياتنا خلال الوباء. وقد تجاوز العمل في بناء محطة التحلية أكثر من 6.5 مليون ساعة عمل بدون إصابة مضيعة للوقت،» كما أضاف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة