شركات المقاولات



أخبار موجزة

25/05/2021

ألستوم تفوز بعقد توسعة مطار دبي لمدة خمس سنوات
كشفت ألستوم- الشركة العالمية الرائدة في مجال النقل بالسكك الحديدية والتنقل المستدام- عن تجديد عقدها مع مؤسسة مطارات دبي لخمس سنوات إضافية، ستواصل خلالها تقديم خدمات التشغيل والصيانة الشاملة لنظام إينوفيا الآلي لنقل الركّاب، إيه بي إم 300، في مطار دبي الدولي.
وأثبت نظام ألستوم الآلي لنقل المسافرين في مطار دبي الدولي كفاءته طيلة مدة تشغيله، حيث حقق معدل توافر بنسبة 99.85 بالمائة مقابل نسبة طلب بلغت 99.5 بالمائة على مدار السنوات الخمس الأولى لإدارة ألستوم لخدمات تشغيله وصيانته، إلى جانب ارتفاع كفاءة أدائه إلى 99.94 بالمائة في عام 2020. وإضافة إلى ذلك، نجح النظام بتشغيل المركبات بأمان لمسافة 4.7 مليون كم، وتسجيل 606.290 ساعة عمل آمنة دون أي تأخيرات.
وتعليقًا على هذا الموضوع، قال تامر سلامة، المدير التنفيذي لمجموعة ألستوم في دول الخليج: «يسرنا في ألستوم أن نوطد علاقتنا الوثيقة مع مطارات دبي عبر تمديد عقد إدارة خدمات تشغيل النظام وصيانته لخمس سنوات جديدة. ونؤكد على استمرارنا بتقديم الخدمات رفيعة المستوى للمطار الرائد عالميًا وفق أعلى درجات الجودة، لتوفير تجارب تنقل سلسة ومريحة للمسافرين عبر مطار دبي الدولي.»
واستحوذت ألستوم في أوائل هذا العام على شركة بومباردييه للنقل، والتي زودت مطار دبي الدولي بالنظام الآلي لنقل المسافرين بين المبنى الأول وكونكورس دي في فبراير 2016.

سامسونج تفوز بعقد بقيمة 650 مليون دولار في السعودية  

أعلنت شركة سامسونج للهندسة، وهي وحدة لإنشاء المصانع تابعة لمجموعة سامسونج، أنها وقعت على عقد بقيمة 650 مليون دولار لبناء مصنع للبتروكيمياويات في مدينة الجبيل الصناعية II في المملكة العربية السعودية.
وبموجب الصفقة مع الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي (أجيك) التابعة للشركة المتقدمة للبتروكيمياويات، ستقوم سامسونج للهندسة ببناء مصنع نزع الهيدروجين من البروبان لإنتاج مادة البروبلين والمرافق في المنطقة الصناعية الثانية في مدينة الجبيل الصناعية على الساحل الشرقي للسعودية.
ومن المتوقع أن ينتج المصنع 843 ألف طن من البروبلين سنويًا، على أن يتم استكماله في عام 2024، من خلال الاستفادة من تكنولوجيا ماتوفن من مجموعة لوماس تكنولوجيا الأمريكية، كما أضافت الشركة.

وحدة من موانئ أبوظبي تبرم اتفاقًا مع ماموث
أشارت شركة موانئ أبوظبي بأن وحدة تقديم الخدمات اللوجستية البحرية، شركة خدمات المساندة والخدمات اللوجستية (أوفكو - أوفشور إنترناشيونال) قد وقعت اتفاقية استراتيجية مع شركة ماموث الإمارات، إحدى فروع شركة الرفع الثقيل وخدمات النقل العالمية.
ووفق الاتفاقية، أوفكو سوف تتعاون مع ماموث المتخصصة في الرفع الثقيل والنقل لابتكار حزمة متكاملة من حلول النقل الشاملة والتركيبات للمشاريع في دول الخليج.
وكان قد تم تأسيس شركة أوفكو التابعة لمجموعة سفين، ذراع موانئ أبوظبي، وإحدى أكبر مزودي الحلول اللوجستية البرية والبحرية المناسبة للتكاليف، وخدمات ما تحت الأرض في دول الخليج.
تملك أوفكو خبرة واسعة في حلول الخدمات البحرية، إضافة إلى الخدمات اللوجستية البحرية وإدارة سلسلة التوريدات، حيث توفر الشركة وجهة واحدة شاملة لتلبية الاحتياجات اللوجستية للعملاء في قطاعات النفط والغاز، والطاقة، والقطاع البحري.
تستـــهدف الشــــــــركة المشــــتركة المشــاريع الواقـــعة في الإمــــارات مع خطـــط مستقبلية طموحـــة للتوســـــع في دول الخـــــليج، وســوف تستفيد الشركتان من خبراتهما في مجال الخدمــــات البحرية، والهندسية، واللوجستية، فضلا عن البنية التحتية الاستراتيجية، والأصول القيمة لخلق قيمة مشتركة تتميز بالمرونة والتنافسية.
بينسبان تفوز بعقد بناء 51 بئرًا بريًا لصالح أدنوك
حصلت بينسبان على عقد على مدى أربع سنوات من شركة جلفار للهندسة والمقاولات الرائدة في أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاءات لتوفير خدمات المشتريات والإنشاءات لتركيبات 51 بئرًا ضمن حقول النفط البرية التابعة لأدنوك في شاه، وجسيورة، ومندر في أبوظبي.  
تعد بيسنبان شركة عالمية رائدة لخدمات الطاقة، وتؤكد بأن هذا عقدها الثاني مع جلفار في الشهور الماضية. ويتضمن نطاق العمل زيادة إنتاج النفط الخام من الحقوق محل الاتفاقية مع ضمان تسليم أنواع متعددة من الآبار في الوقت المحدد.
وسوف تستفيد بينسبان من خبراتها الواسعة في مشاريع مماثلة تشمل التصميم والهندسة التفصيلية لهندسة أنواع مختلفة من الآبار، بما في ذلك رفع الغاز، والغاز البديل للمياه، والمضـــخات الكهربائية المغمورة، وضخ المياه، وآبار التخلص من المياه، كما تقول بينسبان.
كما ستقدم الشركة الدعم لجلفار فيما يتعلق بتسليم المشروع لضمان تلبية احتياجات الوقت والجودة والميزانية بحلول عام 2025، كما تقول.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة