أخبار إقليمية



سوق خزائن الجديد يبلغ حجمه 3 أضعاف سوق الموالح مع إمكانيات التوسع في المستقبل.

سوق خزائن الجديد يبلغ حجمه 3 أضعاف سوق الموالح مع إمكانيات التوسع في المستقبل.

إف آند إم الشرق الأوسط تصمم سوق عُمان

19/07/2021

حصلت شركة إف آند إم الشرق الأوسط - الشركات الاستشارية الرائدة في مجال التصميم المدني والمعماري وإدارة المشاريع- على عقد هام من خزائن، وهي أحدث مدينة اقتصادية متكاملة في سلطنة عُمان، وذلك لتنفيذ أعمال التصاميم التفصيلية للمرحلة الأولى لسوق خزائن المركزي للخضروات والفواكه.
ويأتي ذلك بعد توقيع اتفاقية بين بلدية مسقط ومدينة خزائن لنقل سوق الموالح إلى مدينة خزائن الاقتصادية.
سيوفر السوق الجديد حلولاً لوجستية متكاملة للتخزين المبرد والجاف لمختلف منتجات الخضروات والفواكه، ومرافق متطورة حديثة تخدم الأنشطة اللوجستية المصاحبة بما في ذلك التخزين والتعبئة والمناولة والنقل، وسيشتمل على مناطق مظللة ومكيفة لمنافذ البيع وتجارة الجملة إضافة إلى مواقف واسعة لمرتادي السوق.
وتبلغ مساحة سوق خزائن المركزي الجديد للفواكه والخضروات ثلاثة أضعاف حجم سوق الموالح مع إمكانية توسعته في المستقبل، كما قالت الشركة.
تشمل أعمال التصاميم التفصيلية للمرحلة الأولى للمشروع تصاميم البنية الأساسية للطرق وشبكة المياه وشبكات الصرف الصحي والإنارة وأنظمة الحماية والتصاميم التفصيلية لقاعة البيع الرئيسية للجملة ومظلات بيع البصل والبطاطا والبيع من الشاحنات والبرادات ومبنى الإدارة والتشغيل ومنصة التفتيش الجمركي والحجر الزراعي وكذلك مختبر سلامة الغذاء. هذا بالإضافة إلى منصة استقبال وفرز الإنتاج المحلي ومبنى بوابات استقبال الشاحنات ومواقف خاصة للمركبات الصغيرة وأخرى للشاحنات مع الخدمات المرافقة الأخرى.
وبالإضافة إلى خدمات الدعم، فإن المشروع سوف يشتمل على مرافق مصرفية، وموقف للشاحنات على مساحة 250 ألف متر مربع، ومسجد، ومحلات سوبر ماركت، ومكاتب، ومطاعم.
كما سيشتمل السوق الجديد على منافذ للتجزئة لتلبية احتياجات الزبائن من المناطق المحيطة، كما أضافت الشركة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة