أخبار الإمارات



المسؤولون في مرافئ الفجيرة يطلعون سمو الشيخ محمد على الإنجاز المتحقق.

المسؤولون في مرافئ الفجيرة يطلعون سمو الشيخ محمد على الإنجاز المتحقق.

مرافئ الفجيرة تحقق إنجازات ملموسة

19/07/2021

حققت مرافئ الفجيرة إنجازًا ملموسًا ضمن برنامج تطوير محطة الحاويات على المدى البعيد البالغة قيمته مليار درهم (272.2 مليون دولار)، وذلك باستكمال أعمال التوسعة المتعلقة بمرافق مرافئ الفجيرة متعددة الأغراض.
تعد مرافئ الفجيرة المملوكة لموانئ أبوظبي هي المالك والمدير لـ 11 ميناء ومرفأ في دولة الإمارات وغينيا.
وفي ظل هذه التوسعة، ستزيد إنتاجية مناولة البضائع العامة في الميناء إلى 1.3 مليون طن، مع 25 ألف متر مربع كمساحة مخصصة للبضائع العامة متعددة الأغراض، ولخدمات البضائع المدحرجة، كما ستزيد قدرات مناولة الحاويات إلى 720 ألف حاوية نمطية عبر مساحة إجمالية للمحطة تبلغ 110 ألف متر مربع.
كما شملت التوسعة زيادة طول الأرصفة الأربعة من 760 إلى 1,000 متر، وزيادة عمق قناة مسار السفن المؤدية إلى الميناء من 12 إلى 15 مترًا لتمكين الميناء من استقبال سفن أكبر ذات حمولات أكبر.
وقال سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة خلال الافتتاح الرسمي لبرنامج توسعة مرافئ الفجيرة: «أصبحت إمارة الفجيرة من المراكز الرئيسية المهمة على خارطة إمداد النقل البحري العالمي، لما تمتلكه من بنية تحتية متطورة، قادرة على استقبال السفن والناقلات البحرية والشحنات من الأحجام والفئات كافة.»
هذا ساهم بدوره في جذب الاستثمارات ودعم عملية التنمية المستدامة في البلاد، كما أضاف.
تأسست مرافئ الفجيرة عام 2017 كمركز استراتيجي للتجارة الدولية في الإمارة، ويعد واحدًا من أهم المراكز الاقتصادية والتجارية واللوجستية في الشرق الأوسط، كما أكد سمو الشيخ محمد.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة