التصميم الداخلي



يشتمل مركز يلا! بولينج على ثمانية مسارات للبولينج، وطاولات بلياردو، وطاولات كرة القدم، وهوكي مع مكان للجلوس وطاولات رفيعة.

يشتمل مركز يلا! بولينج على ثمانية مسارات للبولينج، وطاولات بلياردو، وطاولات كرة القدم، وهوكي مع مكان للجلوس وطاولات رفيعة.

أعمال مبهرة!

19/07/2021

تنفذ هافلوك وان عددًا من المشاريع المبهرة في قطاع الترفيه والتسلية في المملكة العربية السعودية، بما فــي ذلك أعمال في وجهات ماجد الفــطيـم ومنـــافذ للمأكولات والمشــروبات لعـــدد من العلامات التجارية الدولية.

نجحت شركة هافلوك وان المزودة لحلول التصميم الداخلي المتميزة في تحقيق نجاح ملموس في سوق التجهيزات في قطاع الترفيه والمأكولات والمشروبات في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشاريع المبهرة. وقد تضمن ذلك مطاعم، وسينما، ومراكز للبولينج والترفيه.
ومن بين المشاريع الناجحة التي استكملتها الشركة مؤخرًا مشروع يلا!بولينج، وهو عبارة عن مركز للبولينج لشركة ماجد الفطيم، الشركة الرائدة في تطوير مجمعات التسوق ووحدات التجزئة ومرافق الترفيه.
وتماشيًا مع اتجاه السعودية نحو توسعة قطاع الترفيه، أضافت شركة ماجد الفطيم وجهة جديدة حيوية في الرياض، وذلك مع استكمال يلا! بولينج.
يقع هذا الفرع الجديد شمال شرق الرياض في مجمع العطايف، ويعتبر ثالث وجهة للعلامة التجارية للبولينج في العاصمة مع وجود وجهة في مجمع القصر، وأخرى في مجمع الرياض بارك.
يقع يلا! بولينج الذي افتتح مؤخرًا مقابل سينما فوكس ويعد مركزًا مستقلا للترفيه وتناول الطعام، ويشتمل على ثمانية مسارات للبولينج إلى جانب طاولات جانبية للبلياردو وطاولات كرة القدم، والهوي مع مكان للجلوس وطاولات رفيعة.
وقد قامت ماجد الفطيم بتعيين يونيك كونسالتنج الواقع مقرها في المملكة المتحدة لتطوير علامة يلا! بولينج والتي تحظى بتواجد في عدد من الأماكن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتم تكليف الشركة الاستشارية متعددة التخصصات بتعزيز وخلق وجهة ترفيهية حيوية إلى جانب مجموعة من الألعاب والمطاعم سواء المستقلة أو المندمجة.
عملت هافلوك وان الواقع مقرها في الإمارات في تطوير سينما فوكس وماجيك بلانت لصالح ماجد الفطيم وقد تم اختيارها لتكون مقاول أعمال التجهيزات الشاملة لهذا المشروع. يقع مصنع الشركة في البحرين.
«بعد تسليم المشروع الرابع لسينما فوكس في السعودية، يعد يلا! بولينج في مجمع العطايف شاهدًا جديدًا على خبرات هافلوك وان في المساحات الترفيهية الداخلية. يحمل هذا القطاع الكثير من إمكانيات النمو في السعودية، ونحن متحمسون أن نكو جزءًا من هذه الرحلة،» كما يقول ستــيفن بياجيـوني، مدير قسم التجهيزات (مشاريع المجموعة).
«بالرغم من التحديات التي فرضتها قيود كوفيد-19 خلال ذروة الوبا، فإن فريق العمل في هافلوك السعودية نجح في إنجاز المشروع خلال الوقت الزمني الضيق على مدى خمسة شهور،» كما يضيف.
ولمواجهة التحديات اللوجستية فيما يتعلق بجلب المواد والمنتجات من الأسواق العالمية، بحثت هافلوك وان على حلول مؤقتة من المزودين المحليين. وتتولى الشركة من مصنعها في عسكر بالبحرين تصنيع كافة أعمال النجارة، والمقاعد، والطاولات، وعناصر الأسقف، فضلا عن طاولات المأكولات والمشروبات، والحواجز المصنوعة من الزجاج المضيء.
يقع يلا! بولينج على مساحة 10500 قدم مربع ويتميز برؤية عالية من جاب المجمع بامتداد الواجهة الزجاجية. وقد تم اختيار المواد لتكون محايدة بيئيًا وقوية، وتشكل خلفية لمعظم الألعاب داخل المكان، مع الجمع بين الشاشات الرقمية والاعمال الفنية المصممة لخلق أجواء مناسبة لجميع المجموعات العمرية.
ومن بين المشاريع التي استكملتها شركة هافلوك وان في الرياض منفذين للمأكولات والمشروبات لصالح لايتو كافيه، وعلامتها الشقيقة سيكريت جاردن من لندن، وذلك في الرياض بارك والنخيل مول.
تولى آدم جايون من سيبراني جايون أسوشيتس تصميم مشروع لايتو كافيه، وسيكريت جاردن ويتميزان باستعراض مفاهيم عصرية. وتوفر تجربة العلامتين واجهة تفصيلية للدخول الباب أمام الباب، فضلا عن مساحتين واسعتين لتناول الطعام ومناطق الجلوس، كما يقول بياجيوني.
ويتركز مفهوم التصميم للايتو كافيه على خلق مساحة عصرية مريحة، تسيطر عليها المواد الطبيعية وألوان الأبيض وألوان التربة، ويتم إضفاء لمسة ملونة مشرقة على المكان لإبهار العين ولكن يبقى الضوء مسلطًا على الطعام.
«تتميز لايتو كافيه بالأجواء الراقية التي تقدم تجربة فريدة من نوعها لتناول الشاي مستلهمة من الصيف، بينما تساعد بيئة سيكريت جاردن الحافلة بالأزهار الحالمة على الابتعاد عن أجواء المجمع المزدحم، والاستمتاع بمساحة رحبة تزخر بالألوان والأزهار ليكون بمثابة واحة وارفة في المدينة.»
تولى فريق التجهيزات في هافلوك وان في الرياض أعمال المشروع وكان مسؤولا عن التجهيزات والأعمال الميكانيكية والكهربائية والسباكة لمطبخ العلامة التجارية في صحارى مول.
يركز سيكريت جاردن على «إبهار الحواس»، ويتميز بديكوراته النباتية في جميع الجدران والقطعة الرئيسية التي تمثل مظلة كبيرة مغطاة بالزهور.
«وقد تم تطبيق هذه الاجواء المستلهمة من الطبيعة والتي طرحها المصممون في سيبرياني جاون أسوشيتس بتناغم تام مع المواد الأخرى والخصائص الديكورية المتنوعة،» كما يوضح بياجيوني.
تشتمل أعمال التشطيبات من هافلوك وان على الرخام والجبس والمرايا والزجاج والأرضيات، إلى جانب الدهانات الديكورية والأعمال الفنية. كما أنها تقوم بتصنيع الأثاث مثل الأرائك والكراسي والطاولات والكاونترات.
منذ تأسيسها عام 1998، نجحت هافلوك وان في تعزيز مكانتها كشركة رائدة في توفير خدمات التجهيزات في الشرق الأوسط وتتخصص في أعمال مقاولات التصميم الداخلي، وتصنيع أعمال النجارة، والأعمال المعدنية، وأعمال التجهيزات لمرافق الضيافة والتجزئة وغيرها.
وقد قامت الشركة المتخصصة في التجهيزات بتوفير خدمات ومنتجات راقية لمشاريع الضيافة، والمأكولات والمشروبات، والمشاريع التجارية، والحكومية، والترفيهية، والسكنية.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة