التصميم الداخلي



MasterPatio... النظام الفائز بجائزة رد دوت.

MasterPatio... النظام الفائز بجائزة رد دوت.

MasterPatio يحصد جائزة رد دوت

19/07/2021

 أعلنت شركة رينرز- الشركة الأوروبية الرائدة المزودة لحلول الألمنيوم- بأن منتجها نظام MasterPatio للأبواب السحابة قد فاز بجائزة رد دوت ديزاين 2021 ضمن فئة عناصر التصميم الداخلي.
تعد جوائز رد دوت ديزاين مسابقة دولية للتصميم تركز على تصميم المنتجات، والاتصالات، ومفاهيم التصميم. وبالرغم من عدم إقامة حفل فعلي لتوزيع الجوائز هذا العام، فإنه سيتم عرض اسماء الفائزين في الكتاب السنوي لرد دوت لعام 2021، وفي المعرض الرقمي الذي تم افتتاحه في العام الماضي، وفي معرض فعلي في إيسن بألمانيا.
وقد حصل نظام MasterPatio على تقدير لجنة الحكام لأدائه المبهر وتصميمه المبتكر، كما تقول شركة رينرز.
وحسب ما يقول تقرير اللجنة: «نجح تصميم باب MasterPatio السحاب في الجمع بين متطلبات الاستدامة عالية التطور مع أداء العزل المتميز، والتصميم الواضح المبتكر.»
يعد MasterPatio نظامًا للأبواب السحابة مصنوع من الألمنيوم، ويجمع بين العديد من خيارات التصميم والإعدادات مع تحقيق مؤشرات أداء عالية للعزل الحراري والصوتي وإحكام الهواء وإحكام تسرب المياه.
«هذا الحل المبتكر يعكس التوجهات السائدة في العمارة لتعزيز دخول ضوء النهار، ويمكن استخدامه لتصميمات المنزل ذات العزل العالي، المنخفض الطاقة. ومن أبرز خصائصه المميزة مكوناته الفعالة جاهزة التركيب وقضبان العزل المعاد تدويرها بين المقاطع المسحوبة، فضلا عن عملية الإنتاج المحسنة،» كما يقول علي خلف، المدير التنفيذي لشركة رينرز الشرق الأوسط، المكتب الإقليمي للشركة الرائدة المزودة لحلول الألمنيوم الواقع مقرها في بلجيكا.
«تم تطوير نظام MasterPatio للجمع بين الراحة على كل مستوى، والشكل الجمالي الواضح وصولا إلى التفاصيل الدقيقة، مع تعزيز الاستدامة، وتحقيق الحرية الإبداعية اللامتناهية،» كما يضيف.
يوفر MasterPatio مستويات العزل الحراري للمنزل السلبي، وأفضل أداء لإحكام المياه في فئته، فضلا عن الخطوط الجمالية والتفاصيل الدقيقة، حسب ما يقول علي خلف. ويتم إخفاء معظم المكونات والإكسسوارات أو دمجها في المقاطع، مع الحفاظ على وضوح الخطوط والأبعاد والتناسق عبر المقاطع المرئية.
«يعد هذا النظام خطوة هامة للأمام في إطار جهود رينرز الدؤوبة لتعزيز مستوى استدامة أنظمتها مع طرح قضبان العزل القابلة لإعادة التدوير، وخفض المواد المهدرة خلال عملية الإنتاج، مع الحفاظ على المظهر لعقود طويلة مع أقل قدر من الصيــانة. من ناحية أخرى، فإن التوافق مع نظامنا 8 MasterLine يحول MasterPatio من نظام سحاب إلى نظام واجهة خارجية كاملة من الأرضيات إلى الأسقف، بما يتيح بناء منزلك أو شقتك كما ترغب بالضبط،» حسب ما يقول علي خلف.
ويمكن لنظام MasterPatio استيعاب أنظمة زجاجية بقياس يصل إلى 3600 3000x مم، وقد تم اختبار الارتفاع لدعم ألواح تصل إلى 3.6 مترًا. وبالتالي يمكن للمقاطع استيعاب ألواح زجاجية متحركة يصل وزنها إلى 400 كلغ، وألواح ثابتة بوزن يصل إلى 1200 كلغ.
تبلغ قيمة العزل الحراري للنظام 1.3 واط/متر مربع كيلفن، وإحكام للمياه عند E1200 (1200 باسكال)، وقدرة على مقاومة حمولة الرياح عند C5 (2000 باسكال)، فضلا عن اختبار إحكام الهواء وفق المستوى الرابع (600 باسكال). ويوفر أداءً متميزًا للعزل الصوتي عند قيمة 44dB=اRw.
«يوفر MasterPatio حرية إبداعية لا تضاهى، مع تصميم متناظر للفتحات، وضمان الحد من مقاومة الإنزلاق. كما يضمن النظام الشفافية العالية مع حدة الخطوط المرئية، بفضل الحاجز الرفيع بقياس 500 مم. ويصل معدل الزجاج-إلى- المقطع إلى 90 بالمائة،» كما يشير علي خلف.
يتوفر MasterPatio جاهزًا مع فتحات تصريف مسبقة الثقب على القاطع. ويتوفر في ثلاثة موديلات بزجاج داخلي (مع إطار على السكة الخارجية)، وزجاج خارجي (مع إطار على السكة الداخلية)، أو سكتين.
وتشتمل الموديلات الزجاجية من الداخل والخارج على جزء ثابت بدون إطار لضمان الشفافية العالية. كما يشتمل على موديل بدون عتبات. وفي الموديل الذي يحتوي على زجاج في الداخل، فإنه يمكن دمج المستوى الأرضي الداخلي والخارجي مع مقطع العتبات العلوي، بما يوفر عملية دخول وخروج سهلة. بينما في الموديل الذي يحتوي على زجاج في الخارج، فإنه يفصل بين المستوى الأرضي الداخلي والخارجي بضعة سنتيمترات، ويتصلا بمقطع مائل لتعزيز عملية التخلص من  مياه الأمطار.
أما الموديل الذي يحتوي على سكتين فيتميز بالشكل الجمالي المتناظر: تتسم الألواح الثابتة والسحابة بنفس المقاطع من الألمنيوم للمحافظة على منظر الخطوط المرئية.
تعد رينرز للألمنيوم شركة أوروبية رائدة متخصصة في تصنيع وتسويق حلول الألمنيوم المبتكرة والمستدامة تشمل تشكيلة متنوعة من أنظمة الشبابيك والأبواب، والستائر الجدارية، والأنظمة السحابة، وواقيات الشمس، والقبب الزجاجية. وتنضوي الشركة تحت مظلة مجموعة رينرز التي تضم شركات متنوعة في ثلاث وحدات أعمال، وهي حلول الألمنيوم المعماري، والحلول المعمارية الفولاذية، ومنتجات البناء. تأسست مجموعة رينرز عام 1965 وتنشط في أكثر من 70 دولة حول العالم مع 40 شركة تابعة و2400 موظف.
تأسست شركة رينرز الشرق الأوسط في البحرين منذ عام 2004، ولديها مكاتب فرعية في كل من دولة الإمارات ومصر والأردن. وتلبي الشركة احتياجات منطقة الخليج بأسرها، بالإضافة إلى لبنان ومصر  والأردن والعراق.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة