الخبرات التركية في قطاع البناء



معدات الملاعب من ميرتوجلو... صممت لتحمل الظروف المناخية القاسية في المنطقة.

معدات الملاعب من ميرتوجلو... صممت لتحمل الظروف المناخية القاسية في المنطقة.

ميرتوجلو تنشر البهجة في المنطقة

19/07/2021

تعد ميرتوجلو شركة رائدة في الأثاث ومعدات الملاعب في تركيا. وتواصل الشركة طرح منتجات مبتكرة ومتنوعة تلبي احتياجات السوق، مع ضمان استدامتها ومتانتها في الغرض المخصص لها.
تدير الشركة عملياتها من مصنعها الواقع على مساحة 10 آلاف متر مربع في أنقرة. ومنذ تأسيسها في عام 1993، حققت ميرتوجلو نجاحًا ملموسًا وتصنف الآن من بين الاسماء المرموقة في مجال العمليات. وقد استخدمت منتجاتها في العديد من التطبيقات من قبل مختلف العملاء، بما في ذلك المراكز التجارية ومجمعات التسوق، وسلاسل الفنادق، وشركات البناء، والمستشفيات، والمؤسسات العسكرية والعامة، والبلديات، وشركات المسطحات الخضراء.
هذا ساعد الشركة على زيادة قوتها التنافسية في الأسواق الدولية مع التصدير إلى الوجهات الرئيسية، بما في ذلك كافة دول الخليج (عمان، والسعودية، والكويت، وقطر، والبحرين، والإمارات)، فضلا عن ألمانيا، وهولندا، وإيطاليا، واليونان، ورومانيا، وتركمنستان، والجزائر، ودول البلقان.
«تتوجه 65 بالمائة من صادراتنا إلى دول الخليج، وتأتي دولة الإمارات في المقدمة،» كما تقول هاند ميرتوجلو، رئيس التصدير في الشركة.
وقد حافظت ميرتوجلو على تواجدها في منطقة الخليج من خلال عدة زيارات دورية لعملائها، وحضور المعارض المتخصصة لزيادة الوعي بمنتجاتها.
كما يتم التنسيق لمتابعة المشاريع من قبل دائرة التصدير الواقع مقرها في تركيا، حسب ما تقول الشركة.
وتشير هاند ميرتوجلو إلى أن انتشار الوباء العالمي قد أثر على أعمال الشركة مع تعليق العمل في المشاريع وبطء العديد من الأعمال الأخرى التي تمت الموافقة عليها. كما لم تتمكن الشركة من المشاركة في المعارض الدولية أو إجراء زيارات للخارج وهو ما أدى بدوره إلى خفض الصادرات مقارنة بالأعوام السابقة، كما تضيف.
تضم الشركة التركية نخبة من الموظفين المتخصصين، وتوفر في الوقت الحالي أكثر من 2000 موديل من مجموعتها من الأثاث العصري ومعدات الملاعب.
ما هي أشهر منتجات ميرتوجلو المصدرة لأسواق الخليج؟
من بين مجموعة أثاث الشوارع، كما تقول ميرتوجلو، فإن الأرائك المصنوعة من الألمنيوم مع الخشب الصلب هي الأكثر رواجًا بسبب متانتها العالية في ظل الظروف المناخية القاسية السائدة في المنطقة. كما يزيد الطلب على معدات الملاعب المصنوعة من المعدن والبوليثيلين والقادرة على تحمل الظروف القاسية.
وقد قامت ميرتوجلو بتوريد أثاث الشوارع لواحد من أكبر مشاريع المستشفيات الذي تم استكماله مؤخرًا في العين، دولة الإمارات. «قامت مستشفى العين بتطوير مظهرها مع أحدث تصميمات الأرائك وصناديق المخلفات من ميرتوجلو.»
كما قامت الشركة بإنتاج معدات الملاعب واللياقة الخارجية التي تم تركيبها في مشروع حدائق منح في عُمان، ومشروع ذا فيلاج في البحرين.
وتشير هاند ميرتوجلو إلى أن الشركة تحرص على أن تكون منتجاتها تلبي احتياجات المشاريع التي صممت من أجلها، مع إدراك تام بالأثر الذي تتركه في بناء علاقة بين الناس والمساحة التي يتم فيها تركيب المنتجات.
وفي إطار سعيها لتحقيق التميز، قامت بافتتاح مركز للتصميم لابتكار منتجات إبداعية، وتطوير المنتجات القائمة بما يفي بأحدث المتطلبات في مجال عملها.
«ومن بين تلك المنتجات، قامت الشركة بطرح أرائك، وأكشاك حدائق، وملاعب تساعد على توليد طاقة متجددة مع ألواح الطاقة الشمسية،» كما تشير.
وفي ظل زيادة وعي العالم بأهمية إعادة التدوير، قامت ميرتوجلو بتطوير صناديق مخلفات ذاتية التحلل لإعادة التدوير وتعتمد على أعلى مستوى من التكنولوجيا المتطورة لفصل المخلفات التي يمكن إعادة تدويرها، حسب ما تؤكد.
حصــلت الشـــركة علـى تكريم عن مركز التصميم من قبل وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية في عام 2018. كما حصلت على جائزة «التصميم التصوري للمساحات العامة» من قبل لجنة التصميم التركية للمشروع الذي نفذته مع METU في عام 2019.
وتلتزم ميرتوجلو بالتطوير والابتكار، بما يساهم في الارتقاء بالعلامة وتعزيز مكانتها، كما تختتم هاند ميرتوجلو حديثها. 




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة