التطورات التقنية



Geberit BIM plug- in... واجهة بينية جديدة للمستخدم.

Geberit BIM plug- in... واجهة بينية جديدة للمستخدم.

جيبريت تلتزم بتحديث حلول BIM plug- in: شاملة ولكن مبسّطة

19/07/2021

مع طرح أحدث نسخة من BIM plug- in، فإن جيبريت الشركة السويسرية الرائدة في توفير حلول الصرف الصحي تسعى إلى تعزيز الخصائص التي توفرها نمذجة معلومات البناء (BIM) مع بيانات محدثة عن المنتجات، بما يساعد على التخطيط الرقمي لتركيبات الصرف الصحي.
طرحت جيبريت Geberit BIM Catalogue Plug-in لبرنامج أوتوديسك ريفيت  في عام 2019. واليوم يستخدم أكثر من 5 آلاف مكتب للهندسة والتخطيط في جميع أنحاء العالم هذه الأداة الفعالة لتخطيط منتجات جيبريت في مشاريعهم.
وبالإضافة إلى توفير واجهة بينية جديدة، فإن Geberit BIM plug- in توفر العديد من الخصائص الجديدة  والمفيدة التي تساعد على تبسيط عملية التخطيط. ومع BIM plug in، فإن جيبريت توفر سهولة الدخول إلى بيانات ريفيت (تعرف أيضًا بعائلة ريفيت) في 35 لغة و41 مجموعة محلية من المنتجات مع الحرص على تحديث هذه المعلومات طول الوقت.
«تتوفر مجموعة أنابيب جيبريت في شكل هندسي سهل التعامل معه. كما قمنا أيضًا بدمج عناصر التركيب من Duofix و Kombifix و GIS. ولضمان نطاق استخدام أوسع، تم إدخال بعض المنتجات في الكاتلوجات لاستخدامات التخطيط المعروفة، مثل linear أو Trimble Nova،” كما يوضح ويرنر تريفزير، رئيس التوثيق الفني ونمذجة معلومات البناء في جيبريت.
وركزت الشركة أيضًا على توفير نماذج BIM لمنتجات السيراميك واثاث الحمامات في ريفيت Revit. وتحظى هذه النماذج باهتمام كبير لدى كل من مهندسي الصرف الصحي والمهندسين المعماريين والمصممين الداخليين، حيث يمكن الآن جلب بيانات ريفيت وتخطيطها في أحدث نسخة من ArchiCAD. وتتوفر نسخة Geberit BIM plug- in المحدثة مع خصائصها المعززة للتنزيل منذ أبريل 2021.
وفي نماذج البناء الرقمي، من المهم أن تكون المكونات واضحة الاسماء والأرقام. وبفضل خاصية التسمية الحرة القابلة للإعداد في نسخة  BIM plug- inالحديثة، فإن مهندسي الصرف الصحي لديهم التحكم الكامل في تحديد أرقام للتجهيزات الفردية أو مقاطع الأنابيب. وبالتالي يمكن لهؤلاء المهندسين تحديد أي مقاطع يجب أن يتم تصنيعها مسبقًا باعتبارها مكونًا.
ومع النسخة الجديدة من Geberit BIM plug-in، يمكن تقسيم أعمال الأنابيب الآن إلى أطوال، مع إمكانية إضافة التجهيزات يدويًا في الوصلات، حيث يدخل مهندس الصرف الصحي إلى طول الأنابيب حسب توريده من قبل المورد، ويقوم باستخدام البرنامج لتقسيم الأنبوب إلى مقاطع متناسبة. ويضيف البرنامج تلقائيًا التجهيزات الصحيحة مثل المقابس عند الوصلات. هذا إلى جانب إمكانية تحديد أرقام أنظمة الأنابيب المخزنة في أوتوديسك ريفيت.
وحسب ملاحظات المستخدم، فإن أهم الخصائص الجديدة هي جمع كافة خصائص جيبريت في حل متكامل لأتوديسك ريفيت. ويتيح Geberit BIM plug- in الجديد تخطيط وحساب منتجات جيبريت في تطبيق واحد يوفر أيضًا مزايا مضافة.
وقد حرصت جيبريت على تعزيز القدرة على البحث عن رقم المنتج استجابة لمتطلبات عملائها. وهذا يعني أنه يمكن لمستخدمي كاتلوج BIM object البحث عن المنتجات باستخدام أرقام المنتجات من جيبريت، حيث يقوم النظام بالبحث بين قاعدة بيانات BIM بالكامل ويضع قائمة بالخيارات المحتملة. ثم بعدها يتم اختيار المنتج ووضعه في النموذج بلمسة زر بسيطة.  
لمزيد من التفاصيل، يمكن إتباع الكود.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة