شركات المقاولات



فولتاس تشغّل مشروعًا للطاقة الشمسية في دبي

19/07/2021

تؤكد شركة فولتاس-إحدى شركات مجموعة تاتا الهندية الرائدة وشركة متخصصة في مقاولات الأعمال الميكانيكية والكهربائية والسباكة في الشرق الأوسط-بأنها قد طرحت بنجاح أول مشروع لها للطاقة الشمسية في دبي، وذلك في مستودع مستر لايت لتجارة أدوات التمديدات الكهربائية الواقع في مجمع الصناعات الوطنية.
تعد مستر لايت شركة لتجارة الكابلات حاصلة على شهادة الآيزو في الإمارات وتملك أكثر من 30 عامًا من الخبرة.
تم إنجاز المشروع بالتعاون مع الشركة الموزعة للطاقة الشمسية في دولة الإمارات سيراج باور والتي ستكون مسؤولة عن تمويل وتشغيل وصيانة المستودع وفق اتفاقية تأجير طويلة المدى.
وسوف ينتج مشروع الطاقة الشمسية الجديد المركب فوق السطح طاقة كهربائية نظيفة وخضراء، تفي بنحو 85 إلى 90 بالمائة من الطاقة المطلوبة للمستودع، مع خفض 100 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الربون سنويًا لصالح مستر لايت.
يقول أيه آر سوريش كومار، نائب الرئيس ورئيس أعمال التشغيل الدولية في فولتاس: «إنه إنجاز هام لقسم مشاريع الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط ويؤكد قدرتنا على تسليم مشاريع في الوقت المحدد بالرغم من التحديات التي واجهتنا خلال فترة الوباء. وقد قامت فولتاس بتشغيل مشاريع بطاقة 3 جيجاواط في الماضي. إن خبراتنا ومعرفتنا الواسعة قد ساعدتنا على أن نكون الشريك المفضل للشركات الباحثة عن الطاقة الشمسية.»
يقول لورين لونجويه، الرئيس التنفيذي لشركة سيراج باور: «إن شراكتنا مع مستر لايت وفولتاس تعد خير دليل على مكانتنا كمزود رائد لحلول الطاقة الشمسية التجارية في الشرق الأوسط.»




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة