شركات المقاولات



تم إنجاز عملية النقل باستخدام أسطول شاحنات مرسيدس أروكس.

تم إنجاز عملية النقل باستخدام أسطول شاحنات مرسيدس أروكس.

الفارس تورد 30 صهريجًا ضخمًا في دبي

19/07/2021

قامت مجموعة الفارس التي تملك أكبر أسطول من الرافعات والمعدات الثقيلة في الشرق الأوسط باستكمال عملية نقل ورفع 30 صهريجًا ضخمًا لمشروع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.
لقد تضمنت هذه العملية اللوجستية تحديات كبيرة، كما تقول الفارس. «تم تكليف مجموعة الفارس بهذا المشروع المعقد بسبب خبراتنا الواسعة في نقل الحمولات الكبيرة غير العادة التي تشمل الكثير من التعقيدات في التخطيط والتنفيذ،» كما ذكر متحدث باسم الشركة.
«بلغ طول كل صهريح 52 مترًا ووزنه 235 طن، وهو ما فرض تحديًا كبيرًا لعمليات النقل البري. وقد تركزت المهمة في إيجاد الطريقة المناسبة لنقل الصهاريج من ميناء جبل علي إلى مجمع الطاقة الشمسية في القدرة بهدف نقل الشحنة بكفاءة عالية. تم استخدام شاحنات مرسيدس أروكس ضمن أسطول الشركة للقيام بهذه المهمة مع مقطورتين جولدهوفر THP/SL هيدروليكيتين مع نقل صهريجين في كل مرة،» كما يضيف.
وحول الاستراتيجية المستخدمة، يقول: «تم تفريغ الحمولة وتخزينها على وحدات مصنوعة في الفارس في ميناء جبل علي. وبسبب محدودية الوقت في الميناء وحجم التخزين، فكان يجب الإسراع في الوقت مع التخطيط المتخصص والتنفيذ السليم.»
«وفي موقع المشروع، تم رفع الصهاريج باستخدام رافعات ليبهير المنزجرة سعة 400 طن، إلى جانب رافعات متنقلة أخرى سارت لمسافة تزيد عن 100 متر قبل وضع الحمولة على الأساسات.»
إن تنفيذ مشروع مثل هذا يتطلب تخطيط تفصيلي دقيق لتنسيق الهام المعقدة اللازمة لضمان عمليات نقل آمنة بدون تعطيل، بدءًا من تحليل المسار إلى الحصول على تراخيص سلامة المرور، كما يقول المتحدث باسم الشركة.
«تم تحليل المسار ودراسته من قبل فريقنا الفني، مع إعداد كافة المستندات الداعمة، وخطط التنفيذ، وتقرير تحليل المسار وبروتوكول الصحة والسلامة والبيئة داخل الشركة وبحثها مع العميل قبل تنفيذ المشروع.»
كما تولت الفارس أيضًا الترتيب للحصول على موافقات هيئة الطرق والمواصلات فيما يتعلق بأعمال النقل وتعديل الطرق، والحصول على شهادة عدم ممانعة من هيئة الميناء.
ويشير المتحدث باسم الشركة إلى الحاجة لإجراء تعديلات على الطريق وتحويلات وإدارة الحركة المرورية بشكل مؤقت بهدف إنجاز هذا المشروع بنجاح.
«تم إجراء تحويلات للطرق بشكل مؤقت لتجنب قيود الارتفاعات العلوية في مسار النقل.»
«نجح فريق الهندسة والفنيين في تنفيذ العملية بسلاسة مع أقصى حد من السلامة والكفاءة  مع الحصول على كافة الموافقات وتطبيق الإجراءات الاحترازية وبمساعدة مركبات الشرطة المصاحبة،» كما يضيف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة