شركات المقاولات



سايبم تفوز بصفقة توسعة محطة غاز

19/07/2021

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عن ترسية عقد بقيمة 510 ملايين دولار على شركة سايبم الإيطالية، وذلك لتنفيذ الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد لمشروع زيادة السعة الإنتاجية لمصنع حقل شاه للغاز الحامض بنسبة 13 بالمائة إلى 1.45 مليار قدم مكعبة قياسية يوميـًا لمدة عامين.
وحصلت سايبم على العقد من شركة أدنوك للغاز الحامض، التابعة لشركة أدنوك عقب عملية مناقصة اتسمت بالدقة والتنافسية.
تأسست أدنوك للغاز الحامض من خلال شراكة بين أدنوك وأوكسيدنتال بتروليوم، وتعد أدنوك للغاز الحامض، التي تدير حقل شاه، الشركة الوحيدة في العالم التي تقوم بمعالجة أكثر من مليار قدم مكعبة قياسية من الغاز فائق الحموضة يوميًا من مصنع واحد، ينتج أيضًا حوالي 5 بالمائة من إجمالي الإنتاج العالمي من حبيبات الكبريت.
وتؤكد أدنوك أنه سيتم إعادة توجيه أكثر من 50 بالمائة من القيمة الإجمالية للعقد إلى الاقتصاد المحلي، عبر برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة.
وسيسهم هذا المشروع، الذي من المتوقع استكماله في عام 2023، في زيادة سعة المعالجة في مصنع شاه للغاز بنسبة 13 بالمائة، من 1.28 إلى 1.45 مليار قدم مكعبة قياسية يوميًا.
ويشمل نطاق المشروع تنفيذ الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد، ومرحلة ما قبل التشغيل وبدء تشغيل المنشآت لزيادة السعة الإنتاجية للمصنع، بالإضافة إلى توسيع شبكة تجميع الغاز الحالية والربط بمنشآت الوحدات الجديدة.
يتضمن نطاق أعمال مشروع توسعة مصنع حقل شاه للغاز الحامض جميع المواقع والمرافق المرتبطة به اللازمة لدمج المنشآت الجديدة مع المنشآت القائمة، بما في ذلك مرافق تجميع الغاز ومصنع الغاز الرئيسي وخطوط أنابيب المنتجات ومصنع تكوين حبيبات الكبريت.
وتم تصميم تعديلات المصنع الجديدة، بحيث تتكامل بصورة سلسة مع المنشآت الحالية دون أي تأثير على أمن أو سلامة المصنع أو عمليات الإنتاج أثناء عملية البناء والربط والتشغيل.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة