الأحدث في الأسواق



نظام كيوب من باور... نقلة هائلة.

نظام كيوب من باور... نقلة هائلة.

نظام باور يعزز أعمال حفر الأنفاق

14/09/2021

طرحت مجموعة باور ماشينن - الرائدة عالميًا في تطوير وتصنيع معدات هندسة الأساسات- نظام قطع مبتكر تم تطويره بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي دينيس، الشركة البلجيكية المتخصصة في بناء الأنفاق.
سوف يتيح نظام باور كيوب فرصًا جديدة لأعمال بناء الجدران الحاجزة، كما تقول الشركة الواقع مقرها في ألمانيا.
«لقد صمم ليكون نظام قطع يعمل كهربائيًا ويرتكز على الخبرة الطويلة لشركة باور، ولكنه يشتمل على طريقة بناء جديدة،» حسب ما يوضح الدكتور ريديجر كوب، المدير التنفيذي لشركة باور ماشينن. «إن ما يجعله مميزًا هو أنه تم تطوير النظام بأكمله في أبعاد الحاويات. هذا يعني أنه يمكن استخدامه بدون أي مشكلة في حفر الأنفاق مع أقطار صغيرة تبلغ 3.8 مترًا فقط على سبيل المثال.»
«تخيل أنك تخطط لخط مترو الأنفاق في منطقة كثيفة السكان. بالطبع ترغب في التخطيط للخط الجديد مع إتاحة الطريق للركاب في الدخول والخروج للأماكن التي يرغبون فيها. هذا يعني أنه يجب أن تكون المحطات موجودة في أماكن تواجد مجمعات المكاتب الضخمة، أو مراكز التسوق، أو وسط المدينة. ولكن في مثل هذه المواقع، يصبح من الصعب بل حتى من المستحيل بناء محطات لمترو الأنفاق مع التكنولوجيا المتوفرة في الوقت الحالي. ولكن أصبح ذلك ممكنًا الآن بفضل نظام باور كيوب الذي يمكن استخدامه في المكان الذي يحتاج فيه بناء محطة المترو بالضبط: تحت الأرض، أسفل المبنى الحالي! هذا يفتح آفاقًا جديدة للمصممين والمعماريين.»
ومن التطبيقات الأخرى أيضًا توسعة المدن تحت الأرض، إنشاء خزان لمياه الشرب، تحويل أجهزة السيرفر تحت الأرض مع تكنولوجيا التبريد اللازمة.
وتبدو مزايا النظام واضحة: إن التأثير على مواقع البناء سواء على الحركة المرورية أو الأعمال أو المقيمين (على وجه الخصوص) محدودة. هذا لأن نظام باور كيوب يتطلب فقط نقطة دخول صغيرة في النفق.
يتم إنجاز العمل الفعلي تحت الأرض بطريقة غير مرئية. كما أن نظام التشغيل يقلل من الآثار البيئية والضوضاء في موقع العمل.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة