شركات المقاولات



الجناح البلجيكي... تم استكماله.

الجناح البلجيكي... تم استكماله.

بيسكس تسلم الجناح البلجيكي في إكسبو 2020

21/10/2021

أعلنت بيسكس - المجموعة الرائدة لأعمال البنية التحتية - أنها استكملت بناء جناح بلجيكا في معرض إكسبو 2020 وقامت بتسليمه إلى بيل-إكسبو، الاتحاد البلجيكي العام للمعارض الدولية.
تم تصميم المبنى من خلال التعاون المشترك مع مجموعة بيسكس والمعماريون البلجيكيون فينسنت كولبوت، و أسار، وسوف يعرض مواهب وموارد بلجيكا.
يعد جناح بلجيكا جزءًا من محفظة بيسكس التي تضم مشاريع لتمثيل بلجيكا في المعارض العالمية، كما تقول الشركة البلجيكية المتخصصة في أعمال البنية التحتية. ففي عام 2015، قامت الشركة ببناء الجناح البلجيكي في معرض ميلانو العالمي. وبعد انتهاء المعرض تولت بيسكس إعادة تركيب الجناح في بلجيكا، أعلى قلعة نامور.
كما يمكن أيضًا فك وإعادة تركيب الجناح البلجيكي في دبي بنفس الطريقة بعد انتهاء الفعالية، كما تؤكد الشركة.
يقول بير سيرونفال، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة: تفخر بيسكس بتسليم بلجيكا هذا المبنى المبهر سواء من حيث هندسته المعمارية أو مشاهده. سيكون واحدًا من أكثر الأجنحة الرمزية في معرض إكسبو دبي بأقواسه المبهرة وشرفته البانورامية التي توفر إطلالات رائعة على موقع المعرض.
«يتواصل هذا الرابط القائم بيننا وبين المعارض العالمية حتى هذا اليوم، ونحن نفخر كثيرًا بمرافقة بلجيكا طوال الطريق إلى دولة الإمارات التي نعمل بها منذ عام 1965.»
وفيما يتعلق بتشييد المبنى، استطاعت بيسكس الاعتماد على سكس كونستراكت، الشركة التابعة للمجموعة في منطقة الشرق الأوسط. وكان التعاون بين فرق العمل في بلجيكا ودبي عاملا فعالا في نجاح المشروع، كما يضيف.
من جانبه، يقول أوليفير كراسون، المدير الإداري (الشرق الأوسط): «نفخر بالمساهمة في تحقيق هذه الرؤية، بما في ذلك تشييد مباني ملهمة ومبهرة للجناحين البلجيكي والفرنسي.»
وكانت مجموعة بيسكس قد استكملت بناء الجناح الفرنسي لمعرض إكسبو 2020 دبي وقامت بتسليمه إلى الجهات المعنية في شهر أبريل.
الجناح من تصميم الشركات المعمارية أتيليه بيريز برادو، وسيلنيكير آند جرابلي أركيتكتس، ومكتب التصميم أوه تي إي. وقد تركز التصميم على «الضوء، الضوء»، ويعكس الجناح التزام جمهورية فرنسا بالمساهمة بدور رئيسي في التحول البيئي العالمي.
ويرمز الجناح الفرنسي إلى مبادئ الهندسة الحيوية المناخية التي تنعكس في اختيار المواد، والحد من انبعاثات الكربون للمبنى. ومن أهم مزايا الجناح هي القدرة على فكه وإعادة استخدامه.
كما يتميز المبنى أيضًا بتحقيق الكفاية الذاتية من الطاقة خلال فترة المعرض على مدى ستة شهور، ويجمع بين أدوات الطاقة المنخفضة مع الطاقة المتجددة التي يتم إنتاجها من خلال ألواح الطاقة الشمسية على مساحة 2500 متر مربع، والمدمجة في الواجهة الخارجية للمبنى.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة