الإمارات الشمالية



شقق مسك في الجادة... يجري تسليمها في الوقت الحالي. في الإطار: أحمد الخشيبي.

شقق مسك في الجادة... يجري تسليمها في الوقت الحالي. في الإطار: أحمد الخشيبي.

أرادَ تواصل تحقيق النجاح

18/11/2021

تستعد الشركة المطورة الواقع مقرها في الشارقة إلى مزيد من التوسع مع محفظة تقترب قيمتها من حوالي 9 مليار دولار من المشاريع الجاري تطويرها، واستكمال أكثر من 1200 وحدة في الإمارة منذ تأسيسها عام 2017.

لقد كان عامًا زاخرًا بالنشاط والعمل لشركة أرادَ كشفت خلالها عن قدرة عالية على مواكبة التغيرات ونجحت في تعزيز مكانتها باعتبارها أكبر مطور في الإمارات الشمالية مع محفظة مشاريع جاري تطويرها تبلغ إجمالي 33 مليار درهم (8.98 مليار دولار).
وتسعى الشركة المطورة الآن إلى اكتشاف فرص المشاريع الجديدة في المنطقة، وتتوقع طرح مشروع آخر في الربع الأول من عام 2022، كما يقول الرئيس التنفيذي للشركة.
وعلى مدى الـ 12 شهرًا الماضية طرحت أرادَ مشروعها الثالث في الإمارة وحققت عددًا من الإنجازات الهامة في أعمال البناء والتسليم والبيع في مشروعيا الآخرين مساكن نسمة ومشروع الجادة الضخم البالغة تكلفته 24 مليار درهم.
يقول أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي لشركة أرادَ معلقًا: «منذ تأسيس أرادَ في عام 2017، نجحت الشركة في تحقيق النمو بحوالي 30 بالمائة كل عام، ونحن نسير على الطريق الصحيح لتكرار الأداء العالي في 2021، مع توقع مبيعات بحوالي 2.3 مليار درهم. وسوف تواصل السوق العقارية في الشارقة دعم أدائنا، حيث حافظ الطلب على مستواه بالرغم من الظروف الصعبة التي مر بها العالم من جراء انتشار الوباء العالمي في العام الماضي.
«إن الثقة في منتجاتنا، والاهتمام القوي من جانب المستثمرين في منتجاتنا كان واضحًا للغاية إلى درجة أن أرادَ كانت أول مطور إماراتي يطرح مشروعًا جديدًا في أعقاب الوباء العالمي، وإنني سعيد بأن الطلب على هذا المشروع كان استثنائيًا.«
«يبدو العام القادم جيدًا لعدد من الأسباب. سوف نبدأ أعمال البناء في أول حي سكني في مسار، كما سنواصل الدفع بعدد من المشاريع في مناطق مختلفة في الجادة والتي أصبحت واحدة من أكثر مواقع العمل نشاطًا في المنطقة. كما نسعى جاهدين دائمًا إلى البحث عن فرص المشاريع الجديدة في الشارقة ودبي وأبوظبي والسعودية، ونتطلع إلى الإعلان عن مشروع واحد على الأقل في الربع الأول من عام 2022،» كما يضيف بدون الإشارة إلى أي تفاصيل.

مشروع مسار
في شهر يناير من هذا العام، طرحت أرادَ مشروعها الثالث وهو مسار، وهو مجتمع بتكلفة 8 مليارات درهم، ويقع في ضاحية السيوح في الشارقة بالقرب من مدينة تلال، ومسجد الشارقة، ومساكن نسمة، أول مشروع لشركة أرادَ.
بدأت أعمال البناء في هذا المشروع، وتمت ترسية ثلاثة عقود حتى الآن. وقد حصلت شركة بارسونز الأمريكية الرائدة في الاستشارات الهندسية على عقد تصميم البنية التحتية وخدمات الإشراف، بينما حصلت أيه إس جي سي على عقد بناء مركز مسار للتجارب وفيلا العرض. وفي شهر سبتمبر، تمت ترسية عقد خدمات التصميم والإشراف على أعمال البناء لأول مرحلة سكنية تتكون من 431 فيلا ووحدة تاون هاوس على شركة ديوان للاستشارات الهندسية والمعمارية.
وسيتم ترسية أول عقد لبناء الوحدات السكنية في نهاية العام.
تم تصميم مشروع مسار ليناسب مرحلة ما بعد الوباء ويركز على بناء مجتمع حيوي صحي ونشط في بيئة مستلهمة من الطبيعة. يمتد المشروع على مساحة 19 مليون قدم مربع على قطعة أرض تقع في الشارقة الجديدة، وسوف يضم 4 آلاف فيلا ووحدة تاون هاوس مقسمة إلى ثماني ضواحي مسورة، وجميعها مبنية حول حزام أخضر بحتوي على العديد من المرافق الرياضية ويضم 50 ألف شجرة.
بدأت عمليات بيع أول حي سنديان في شهر يناير، بينما تم طرح بيع الحي الثاني كايا في الشهر الماضي (أكتوبر). ومن المتوقع بدء أعمال البناء في كايا في النصف الثاني من عام 2022 والذي سيضم 421 فيلا وتاون هاوس مع تجهيز أول دفعة من الوحدات في نهاية 2023.

مساكن نسمة
يعد مشروع مساكن نسمة أول مشروع لأرادَ وتم طرحه في عام 2017. وقد تم استكمال جميع وحدات المراحل الخمس الأولى من المشروع وتسليمها. وجاري استكمال المرحلة السادسة والأخيرة، مع التخطيط لاستكمال الوحدات الأولى من هذه المرحلة قبل نهاية هذا العام. ويعمل المقاولون الرئيسيون في المرحلة الأخيرة وهما إنترماس وشركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده للمقاولات.
وقد استكملت الشركة الإماراتية الدرويش للهندسة أعمال البنية التحتية في المشروع.
ومن أبرز الإنجازات التي تم استكمالها في مشروع مساكن نسمة خلال العام الماضي نسمة سنترال، وهو المركز المجتمعي للمشروع، حيث تم تسليمه في شهر مايو 2021 إلى جانب نسمة سنترال بارك التي تحتوي على مجموعة من المرافق الرياضية والعائلية للسكان والزوار، بما في ذلك تل اصطناعي.

مشروع الجادة
في أوائل هذا العام، استكمل مشروع الجادة  أكبر مشروع للتطوير العقاري في الشارقة- الوحدات السكنية الأولى. يمتد الجادة على مساحة 24 مليون قدم مربع، ويعد بمثابة «مدينة داخل مدينة»، ويشتمل على وحدات سكنية وترفيهية وفندقية وثقافية وتجارية وتعليمية ووحدات تجزئة.
تقع أول 210 وحدة سكنية في ثلاثة مبانٍ شقق ريحان، وقد تولت شركة إنترماس بناؤها. ومنذ ذلك الوقت، استكملت أرادَ أيضًا سبع مبانٍ لشقق أريج مع شركة العمارة الحديثة، المقاول الرئيسي، فضلا عن المرحلة الأولى من مدرسة سابيس الدولية - الجادة التي تولت بناؤها شركة الزمالك للمقاولات. وفي الشهر الماضي، بدأت الشركة المطورة في تسليم 101 وحدة تاون هاوس راقية، وفلل شبه متصلة في مجتمع سراب، و273 وحدة سكنية فاخرة في أول مبنيين من شقق مسك.

المبيعات
واصلت أرادَ مبيعاتها القوية على مدى الـ 12 شهرًا الماضية، مسجلة ارتفاع بنسبة 85 بالمائة في مبيعات النصف الأول من عام 2021 إلى 1.15 مليار درهم، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وفي الإجمالي، باعت الشركة المطورة 1173 وحدة سكنية في مشروعيها الرئيسيين الجادة ومسار في ظل تزايد اهتمام المستثمرين.
وحتى الآن في 2021، استكملت أرادَ أكثر من 1200 وحدة، وتعمل الآن على تطوير 5 آلاف وحدة في موقع عمل الجادة وحدها.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة