الإمارات الشمالية



الليلك... تم إضافة 290 وحدة سكنية إلى مشروع الزاهية هذا العام.

الليلك... تم إضافة 290 وحدة سكنية إلى مشروع الزاهية هذا العام.

تسليم وحدات الزاهية الجديدة

18/11/2021

أعلن مشروع الزاهية الذي يعتبر أول مجتمع مسور في الشارقة في الشهر الماضي على بدء تسليم المرحلة الثانية من منازل حي الليلك، وذلك بعد استكمال المرحلة الأولى في أوائل هذا العام. ويضيف المشروعان 290 وحدة سكنية لمشروع المخطط الرئيسي الذي سيوفر أكثر من 2000 وحدة سكنية بعد استكماله في عام 2023.
تملك شركة الشارقة القابضة - المشروع المشترك بين ماجد الفطيم العقارية وشركة الشارقة لإدارة الأصول- المشروع السكني الواقع على مساحة مليون متر مربع.
«مع تواصل العمل في المرحلة الثانية من مشروع الليلك، فإنه سيكون الحي الثالث الذي يتم تسكينه بالكامل، حيث نرحب بـ 170 من ملاك البيوت. وحتى الآن، استقرت أكثر من 880 عائلة داخل المجتمع،» كما يقول هوازن إسبر، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم لمشاريع الوجهات المتكاملة.
يتميز مشروع الزاهية بموقعه الاستراتيجي في الشارقة الجديدة بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد، ومباشرة إلى شارع المدينة الجامعية، ويضم مجموعة من الفلل والتاون هاوس والشقق المحاطة بشبكة ممتدة من الممرات ومضامير الدراجات والمتنزهات.
ويعد حي الليلك هو الثالث في مشروع الزاهية الذي يتم استكماله ويتكون من فلل ووحدات تاون هاوس بثلاث إلى خمس غرف نوم. وتشتمل باقي المجتمعات على النرجس، والجوري (تم استكمالهما وتسليمهما)، والياسمين (تحت الإنشاء) وهو حي الفلل.
ومن بين الأحياء الأخرى أوركيد وكاميليا ويتكون من قطع أرض لبناء الفلل (يتم شراؤها لتتيح للملاك بناء فللهم الخاصة بشرط قيام الزاهية بمراجعة واعتماد التصميم).
كما يشتمل مشروع الزاهية أيضًا على شقق جاردن، ومجمع من ثلاثة مبانٍ سكنية، والزاهية أبتاون، وهي مجمع للشقق السكنية جاري بناؤه في الوقت الحالي.
وتشتمل الوجهة الراقية على عدد من المرافق المتميزة، بما في ذلك نادي اجتماعي فاخر، وبركتي سباحة على طراز المنتجعات، وصالة ألعاب كاملة، ومطعم راقٍ، وحديقة خاصة.
ويشتمل مشروع الزاهية الأوسع على الزاهية سيتي سنتر الذي تم افتتاحه مؤخرًا، أكبر مجمع في الإمارات الشمالية ويمثل وجهة رائعة ومبتكرة للتسوق وتناول الطعام.
«تستلهم الزاهية تفاصيلها من العادات والتقاليد وأسلوب الحياة في الشارقة، وترتكز على رؤية لخلق مجتمع يلبي احتياجات العائلات،» كما يقول إسبر.
وقد أعلن المشروع مؤخرًا طرح المرحلة الأخيرة من حي الياسمين ليضيف بذلك 200 فيلا ووحدة تاون هاوس ووحدة بحديقة تتراوح بين غرفتين وخمس غرف نوم. من المقرر استكمال حي الياسمين في عام 2023.
من ناحية أخرى، يجري بناء أبتاون، وهو مجمع سكني لمبانٍ منخفضة الارتفاع يقع على منصة متكاملة ومنطقة مفتوحة للتجزئة تخدم كل من المقيمين والزوار لأبتاون، كما يوضح. ويشتمل المشروع على منافذ للمشاه لتقديم المأكولات والمشروبات على 7500 متر مربع، ووجهة للتجزئة.
كما سيضم أبتاون مجموعة من الشقق السكنية المكونة من ستديو وشقق بغرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاثة غرف عالية الجودة، إضافة إلى مرافق راقية مثل صالة ألعاب، وبرك سباحة، ومناطق للشواء.
«يضم المشروع جسر للمشاه يتيح الوصول مباشرة إلى الزاهية سيتي سنتر الذي افتتح مؤخرًا، ليوفر بذلك تجربة راقية للعيش مع تقريب وجهات التسوق والمطاعم والترفيه إلى المقيمين.»
وتأتي الاستدامة على قمة أولويات مشروع الزاهية الذي يعتبر أول مشروع مجتمعي يحصل على اعتماد BREEAM في دول الخليج.
وحول اهتمام الشركة بالاستدامة يقول إسبر: «في شركة ماجد الفطيم للوجهات المتكاملة نحرص على تبني توجه طموح ولكن عملي للاستدامة. هدفنا هو تطبيق مبادئ وممارسات الاستدامة في جميع الوجهات ليس فقط من أجل تحقيق مزايا بيئية، ولكن أيضًا تحقيق وفر مالي للمقيمين. وبدءًا من البنية التحتية وصولا إلى المواد التي نستخدمها، فإننا نواصل البحث عن الفرص الجديدة التي تتيح لنا الارتقاء بمساهمتنا تجاه تحقيق مستقبل أكثر استدامة.»
«وباعتبارها أول مجتمع يحصل على اعتماد BREEAM في دول الخليج، فإننا نواصل تعزيز الابتكار والاستدامة في جميع مجتمعاتنا،» كما يضيف.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة