أخبار السعودية



مشروع بوابة الدرعية الأول من نوعه على مستوى المشاريع الكبرى في المملكة.

مشروع بوابة الدرعية الأول من نوعه على مستوى المشاريع الكبرى في المملكة.

هيئة تطوير بوابة الدرعية تعلن عن أول 14 فندقًا

18/01/2022

أعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعية عن أول 14 فندقًا من أصل 38 فندقًا عالميًا يخطط لإطلاقها في الدرعية خلال خطتها التطويرية، وذلك ضمن عملية التحول التي تشهدها الدرعية التاريخية والتي تبلغ تكلفتها 50.6 مليار دولار.
وأكدت الهيئة أنها تتلقى اهتمامًا متزايدًا من قبل العلامات التجارية الفاخرة ذات الخمسة نجوم الأكثر شهرة في العالم، إذ نجحت الهيئة حتى الآن في استقطاب 38 علامة تجارية مختصة بقطاع الضيافة. بينما تتطلع للكشف عن المزيد من مشغلي الفنادق بالتوازي مع تقدم مرحلة التصميم الخاصة بها.
وتمضي عملية التطوير ضمن الإطار الزمني المحدد لها ووفق الميزانيات والمسار العملي المرصودة، حيث سيكون هذا المشروع الضخم الأول من نوعه في العالم الذي يقدم أصولاً عالمية المستوى، ويعلن عنها بشكلٍ سنوي ابتداءً من العام القادم 2022، وحتى اكتماله في 2026، كما ذكرت الهيئة. وسيكون المشروع أيضًا الأول من نوعه على مستوى المشاريع الكبرى في المملكة، حيث سيشهد تدشين أول مرافقه بـ 18 علامة تجارية، تمثل المطاعم الواقعة في مطل البجيري وذلك في مطلع عام 2022.
وستكون العلامات التجارية الفندقية الجديدة حاضرة بين اثنين من المخططات الرئيسية الأربعة للهيئة، وهما بوابة الدرعية، ووادي صفار.
وستعزز العلامات التجارية الفندقية مكانة بوابة الدرعية كوجهة تراثية وسياحية متميزة بنمط حياة متنوع. ومن المقرر أن تصبح الدرعية أكبر مدينة للثقافة والتراث في العالم، وستكون مجموعة العنوان للفنادق والمنتجعات حاضرة بقوة على رأس القائمة وهي من علامات مجموعة إعمار التجارية المتنوعة، إضافة إلى فنادق ومنتجعات باكارات، وكامبيل جراي في مطل البجيري الذي يجمع بين الضيافة والتصاميم النجدية، كما يضفي بريقًا عصريًا على بوابة الدرعية، ويضم المشروع أيضًا أحد فنادق ومنتجعات كابيلا المكون من 100 وحدة سكنية. وستطلق علامة فاشون أول فندق لها في الشرق الأوسط، ليستعرض تجربة فن الحياة الباريسية. هذا إلى جانب فنادق ومنتجعات هيلتون ، المجموعة التي تضم 80 وحدة ضيافة رئيسية، حيث تعتبر المجموعة الإستثنائية من فنادق هيلتون التي تتواجد للمرة الأولى في المملكة.
 إلى جــــانب ذلــــك، سيظهر فندق أورينت إكسبــــــريس لأول مــــرة بمنــــطقة الشــــــرق الأوســـــط، حــــامـــــلاً روح السفــــر والتــــرحال الراقية وأحدث التفاصيل الأنيقة التي تميز عالم السفر. بينما سيعيد فندق رافلز تعريف التقاليد الفنية والثقافية من خلال نافذة معاصرة ملهمة، مطلة على المناظر الخلابة لوادي حنيفة. وسيكون هناك فندق بارك حياة  الفاخر وفنادق ومنتجعات روزوود العالمية، وفندق ريتزكارلتون، ومجموعة لاكشري كوليكشن من ماريوت أيضًا.
وسيتم افتتاح الفنادق على مراحل ابتداءً من أول فندق، وهو لاكشيري كوليكشن، والذي تديره مجموعة ماريوت الفاخرة، والمقرر افتتاحه في عام 2022  ويضم 141 غرفة.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة