الأنابيب



يقع مصنع أنابيب الشرق في مدينة الدمام.

يقع مصنع أنابيب الشرق في مدينة الدمام.

أنابيب الشرق تفوز بعقود توريد هامة

18/08/2022

نجحت شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة الواقع مقرها في المملكة العربية السعودية- الشركة الرائدة المصنعة لأنابيب اللحام القوسي الحلزوني المغمور (HSAW) - في الحصول على عقود هامة هذا العام بقيمة 1.31 مليار ريال (348.8 مليون دولار) من المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لتوريد أناسب صلبة لمشاريع نقل المياه في المملكة.
وتبلغ قيمة أحدث هذه العقود 324 مليون ريال لتصنيع وتوريد أنابيب صلب خاصة على مدى السبعة شهور القادمة لتعزيز كفاءة شبكة المياه في المملكة، كما ذكرت شركة أنابيب الشرق في بيان لها على تداول السعودية في الشهر الماضي.
ويأتي هذا العقد بعد أن تمكنت الشركة من الحصول على عقدين مماثلين من المؤسسة العامة بقيمة إجمالية بلغت 987 مليون ريال (132 مليون دولار) لتوريد أنابيب صلب خلال فترة سنة كاملة.
وقد دأبت شركة أنابيب الشرق على توريد أنابيبها لمشاريع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بأقطار تصل إلى 100 بوصة وتمتد لأكثر من 2000 كم. كما تؤكد الشركة بأن لديها «خطة تسليم فائقة السرعة» لمشروع مدينة نيوم الواقع شمال غرب المملكة.
تأسست الشركة عام 2010 في الدمام في المنطقة الشرقية، وقد نجحت في أن تكون مصنعًا رئيسيًا لأنابيب اللحام القوسي.
تبلغ الطاقة الإنتاجية للشركة 500 ألف طن من الأنابيب سنويًا، وتوفر في الوقت الحالي أنابيب اللحام القوسي الحلزوني المغمور لاستخدامها في قطاعات النقل والمياه والنفط والغاز وغيرها في تشكيلة واسعة من الاقطار. يقع هذا المصنع في مدينة الدمام الصناعية الثانية على مساحة 223 ألف متر مربع وهو ما يوفر مساحة واسعة لمزيد من التوسع.
ويلقى المصنع دعمًا كبيرًا من وحدة الربط المزدوج، إضافة إلى مصنع لطلاء الأنابيب من مختلف الأحجام والأطوال مع طاقة إنتاجية تبلغ 4.5 مليون متر مربع.
وتؤكد شركة أنابيب الشرق بأنها حرصت على الاستثمار في أحدث المختبرات لضمان توافق منتجاتها مع أعلى المعايير الدولية في الأطوال التي تصل إلى 18 مترًا مع أنابيب بالربط المزدوج تصل إلى 26 مترًا.
وفي ظل تركيز الشركة على تطوير أعمالها والتزامها بأعلى المعايير، فإنها نجحت في أن تكون الاختيار المفضل للعديد من المشاريع لصالح أرامكو السعودية على مدى السنوات الماضية، بالإضافة إلى كونها موردًا رئيسيًا لأنابيب اللحام القوسي الحلزوني المغمور للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وغيرها من العملاء.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة