التطورات التقنية



تكنولوجيا المنصة تتيح للجميع الوصول إلى المعلومات التي يحتاجونها.

تكنولوجيا المنصة تتيح للجميع الوصول إلى المعلومات التي يحتاجونها.

التكنولوجيا الطريق لتحقيق تجارب متميزة

18/08/2022

كشفت شركة بروكور- الشركة الرائدة في توفير برامج إدارة أعمال البناء التي تستهدف ربط كل شخص وكل شيء بمنصة واحدة- عن سر نجاح فيرف، شركة تجهيزات الشركات الواقع مقرها في دبي.

يتعين على شركات البناء الناجحة في منطقة الشرق الأوسط أن لا تسأل «كيف أحافظ على النجاح؟»، ولكن تسأل بدلا عن ذلك عن «كيف أوسع من ذلك؟»
ويرجع ذلك إلى أن منطقتنا تتسم بسرعة النمو والتطور وزيادة التطلعات. فهذه المنطقة لا ترضى بأن تظل خامدة، ولكن تسعى شركات البناء العاملة في منطقة الشرق الأوسط إلى أن تكون رائدة الابتكار والإبداع في جميع أنحاء العالم.
ومن بين هذه الشركات، تبرز شركة فيرف - شركة تجهيزات الشركات الواقع مقرها في دبي. تعد فيرف أحد عملاء شركة بروكور وقد شهدت مؤخرًا نموًا ملموسًا في نشاطها مع زيادة أعمالها بنسبة 252 بالمائة منذ يناير 2021، وارتفاع متوسط قيمة مشاريعها من 600 ألف درهم إلى 1.85 مليون درهم (163322 دولار إلى 503580 دولار). كل ذلك لشركة تأسست عام 2017.
وقد يتسائل الكثيرون عن «ما هو السر»؟- لقد حققت فيرف هذه الإنجازات مستندة على علاقاتها المتميزة مع عملائها، ورغبتها في تحقيق التميز، وذلك في ظل صناعة يتعين عليها مواكبة تطلعات العملاء التي تنمو كل يوم تقريبًا.
ولكن بينما تتعدد خصائص فيرف، فإن أهمها هو الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة. إن قيمة التكنولوجيا واضحة دائمًا لصناعة البناء. فبالنسبة لصناعة معقدة تعتمد على الإنتاجية والامتثال، فإن التكنولوجيا يمكن تحويل سرعة الأداء إلى حقيقة واقعة.
وقد حرصت فيرف على ذلك دائمًا، لتجني ثمار المستويات العالية من التعاون، والانتشار، وسهولة الاستخدام، وتحقيق الكفاءة. وقد حرصت الشركة على بدء عملياتها مع الاستفادة من التكنولوجيا.
ومثل أي شركة مثل فيرف فإنها قد تتوقف وتفكر في العمل الذي تم تنفيذه. ولكن فريق العمل في الشركة يعرفون إن ذلك لا يسري عندهم، فقد كانوا بحاجة إلى منصة لتشغيل تكنولوجيا العمل بتناسق تام.
وهنا استعانت فيرف ببروكور لتزويدها بذلك، مركز فردي واحد للمشاريع والعمليات يوفر رابطًا بينهم وبين فريق العمل. وبهذه الطريقة يتم تعزيز الانتشار بدون المساومة على سهولة الوصول للمعلومات وسهولة الاستخدام. وبهذه الطريقة أيضًا لن يتم ربط الجميع فقط، بل تمكينهم أيضًا.
قد تعتقد أن كلمة تمكين هي كلمة مطاطة، ولكن تكنولوجيا المنصة تساعد على وضع الأولويات وإمكانية الدخول في الوقت الحقيقي للتخطيط ووضع الملاحظة وتحديث حالة المشاريع وغيرها، وبالتالي لن يفقد فريق عملك إدراكهم بالغرض من أدوارهم وكيف يعملون ضمن صورة أكبر.
وكما يقول دون جوانيلو، المسؤول عن التحكم في المستندات للمشاريع في فيرف: «مع إمكانية الدخول في الوقت الحقيقي للتخطيط للتغييرات، والملاحظات، وتطورات المشاريع بغض النظر عن مكان تواجد فريق العمل، حيث يتم ربط الجميع بكل مناقشة أو محادثة عن العمل.»
ويشعر المستوى الثاني من المدراء في فيرف على وجه الخصوص بمزايا الحصول على معرفة واسعة بالمعلومات عن المشاريع بلمسة زر واحدة. إنها تساعد على خلق بيئة لا يتم فيها تقييد المعلومات على أساس المسمى الوظيفي أو الأقدمية، وبدلا من ذلك يمكن للجميع الوصول إليها في أي وقت يحتاجونه.
هذا يساعد أيضًأ على خلق ثقافة لا يحتاج فيها كبار الموظفين مراقبة عمل موظفيهم، لأنه سواء كان الموظفون  في موقع العمل أو مع العميل، فإنهم يحفظون معلومات الشركة معهم في كل مكان. وهذا يعزز أيضًا التطور المهني.
ويواصل جوانيلو: «إن الإدارة التفصيلية قد أصبحت من الماضي، فلم يعد هناك أحد يعمل بدون معلومات أو يحتاج إلى طرح سؤال عن المشروع. فكل ذلك متاح بضغطة زر واحدة.»
إن هذه المزايا هي ما تجعلنا نستبعد فكرة أن التكنولوجيا هي آخر خطوة في تحقيق مستقبل أفضل لأعمالنا، ولكنها بالعكس يجب أن تكون الأولى. إن قطاع البناء في المنطقة لا يظهر أي مؤشر على التباطؤ، لذا لا يجب أن نكون نحن كذلك.
وبالتأكيد فإن فيرف ليست كذلك. فبعد فترة من النجاح الهائل، فإن قطاع تجهيزات الشركات أصبح بحاجة إلى أمر واحد فقط، وهو تحقيق المزيد. وهذا يعني بذل المزيد من الجهد نحو تسهيل العمليات، وخفض العيوب، وتوفير الجودة في وقت أقل.
ولكن هذا يعني الرغبة في تقديم المزايا. ولا يوجد ما يعوق الشركة من أن تواصل النمو وتلبي تطلعات عملائها.
يمكن التعرف على المزيد على http://www.procore.com/en-ae/casestudies/verve-design




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة