الأخبار الحية

افتتـاح مجمـع دلمونيـا بحلـول أكتــوبـر 2019

27/02/2019

طرحت شركة مجمع دلمونيا للتطوير أحدث مشاريعها وهو مجمع دلمونيا الذي سيقام على جزيرة دلمونيا التي تقع في الساحل الشمالي الشرقي من جزيرة المحرق، حيث سيضم المجمع التجاري الجديد أحدث المرافق والمراكز الترفيهية المناسبة لجميع الفئات العمرية، بالإضافة إلى أن المجمع سيرحب بتجار التجزئة من جميع أنحاء المنطقة والمستثمرين الجدد. ويهدف مجمع دلمونيا بأثره الاقتصادي إلى إضافة قيمة ملحوظة لمملكة البحرين من خلال خلق أكثر من 3000 وظيفة، فضلًا عن تعزيز السياحة من خلال استقطاب تجار التجزئة والسياح على الصعيدين العالمي والإقليمي. وقد ناقش الرئيس التنفيذي لمجمع دلمونيا الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة الفرص الوظيفية التي يخلقها المجمع قائلا: «هذا المشروع سيكون قادرًا على خلق ما يقارب 3000 وظيفة في البحرين، من ضمنها أكثر من 1500 وظيفة ستكون متاحة من قبل تجار التجزئة، و1600 وظيفة سيكون لها صلة بإدارة المجمع و85 وظيفة ستكون ذات علاقة بالجانب الترفيهي للمركز التجاري. ونأمل أن يكون هذا المشروع قادرًا على توفير الفرص الوظيفية لأكبر شريحة ممكنة من البحرينيين والسعي لرفع الاقتصاد الوطني».

ويأتي هذا المشروع متماشيًا مع خطة رؤية 2030 التطويرية التي وضعت لتسهم بشكل كبير وفعال في تعزيز السياحة والاستثمار بشكل استراتيجي في مملكة البحرين. الجدير بالذكر أن إجمالي الاستثمار في التجهيز يتراوح بين 12 و15 مليون دينار بحريني، ومن المؤمل أن يكون هذا المشروع هو الوجهة السياحية والعائلية المثلى في المملكة. ووفقًا لما نشرته بعض التقارير فإن البحرين سوف تستضيف عشرات الملايين من السياح من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي ودول أخرى بشكل مستمر على مدار السنة، بالإضافة إلى أن البحرين هي الوجهة الأولى للعمالة الوافدة للعيش والعمل وفقًا لما نشر في الإحصائية الداخلية للعمالة الوافدة، مما يوسع نطاق جذب المستثمرين والسياح القادمين الى البلاد. إلى جانب ذلك فإن نسبة السياح القادمين إلى البحرين ستزداد، وبذلك فإن مجمع دلمونيا سيسهل عليهم الاستمتاع بالمرافق والخدمات التي يوفرها في غضون فترة تنقلهم القصيرة، ويأتي ما سبق تزامنًا مع استكمال بناء صالة المطار الجديدة قبل ثلاثة أشهر من افتتاح مجمع دلمونيا.

وقال محمد خليل السيد المدير التنفيذي لشركة الإثمار للتطوير العقاري(IDC) والتي تعتبر الشركة الرئيسية المساهمة في تطوير المشروع إن: «جزيرة دلمونيا تهدف الى الاستفادة من مجال الصحة السريع النمو من خلال تسليط الضوء على الصحة العامة عبر مراكزها الصحية المختصة ومجموعة من المنتجعات والفنادق البوتيكية الحائزة على خمس نجوم. بالإضافة إلى أن جزيرة دلمونيا ستوفر منشآت سكنية ذات مستوى عالمي ومرافق تجارية وترفيهية لما يقارب 1500 مقيم، فضلًا عن خلق آلاف الوظائف التي تتطلب مهارات عالية في مختلف القطاعات من الطب والرفاهية والضيافة والبيع بالتجزئة. ويعد مجمع دلمونيا تجسيدا لتلك الرؤية في قلب هذه الجزيرة لأنها سوف تبرز باعتبارها الوجهة المنشودة على صعيد الجزيرة والدولة والمناطق الإقليمية».

وسيتضمن مجمع دلمونيا الذي صمم من قبل DP Architects الذين عملوا على تصميم دبي مول في الإمارات العربية المتحدة ثلاثة طوابق وسيوفر خدمات ذات جودة عالية في مجال الترفيه والراحة والبيع بالتجزئة، فضلًا عن تجربة تناول الطعام في الهواء الطلق مع اطلالة على القناة، حتى يتسنى للمستأجرين والضيوف أن يستمتعوا بتجربة مشوقة كعائلة. وتم البدء ببناء وتشييد المشروع بشكل منتظم لتحقيق الموعد المستهدف لافتتاح أبوابه للعامة في أكتوبر 2019. وسيتضمن المجمع العديد من الأنشطة بالتعاون مع الشركة الشقيقة Funscape للترفيه والتي تقوم بتطوير أربعة مراكز ترفيهية في أرجاء المجمع. وسيشمل المجمع أيضًا حوضًا مائيًا اسطوانيًا عاليًا من 3 طوابق وسيكون الأول من نوعه في مملكة البحرين، بالإضافة إلى شرفة مفتوحة للترحيب بالزوار للاستمتاع المناظر الخلابة للقناة المحيطة بالمجمع الذي يقع في أعلى نقطة في الجزيرة. كما سيضم المجمع أيضًا أكبر ردهة مفتوحة في البحرين بحيث يمكن استخدامها لإقامة المناسبات والأنشطة، فضلا عن أكبر شاشة LED بالخليج مثبتة في سقف المجمع الخليج والتي تمتد إلى مئة متر. وستجري عملية التأجير بالتنسيق مع شركاء المجمع الرسميين الذين ينالون استحسانًا إقليميًا وعالميًا Jones Lang LaSalle (JLL ) والذين يتخذون من شيكاغو-الولايات المتحدة مقرًا لهم. ويحظى مجمع دلمونيا باهتمام تجار التجزئة ومتعهدي الترفيه المشهورين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسيتم الكشف عن كافة الأخبار المتعلقة بعملية التأجير في وقت لاحق من بداية عام 2019.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة