الأخبار الحية

إي إم بي جي تستحوذ على أصول جوميا هاوس في المغرب العربي

24/06/2019

استحوذت مجموعة "إيميرجنغ ماركتس بروبرتي جروب" (إي إم بي جي)، المجموعة الرائدة في مجال توفير الحلول العقارية في الأسواق الناشئة والمالكة لمواقع "بيوت" و"مبوب" في الإمارات والمغرب، على موقع "جوميا هاوس" الذي يحتل مكانة بارزة في أسواق المغرب العربي، وذلك ضمن إطار خطط المجموعة لتعزيز تواجدها في المنطقة.

وفي إطار هذه الصفقة، ستتولى "مبوب"، البوابة العقارية الرائدة في المغرب، ملكية منصات "جوميا هاوس" العقارية في المغرب وتونس والجزائر، وستساهم صفقة الاستحواذ في تعزيز مكانة "مبوب" كونه البوابة العقارية الرائدة في المغرب العربي، في الوقت الذي تسهل فيه فرصة الوصول العقاريين لأكثر من 90 مليون شخص في المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب جولة تمويل من الفئة الرابعة بقيمة 100 مليون دولار والتي تم إبرامها مؤخراً من قبل "إي ام بي جي" الشركة الأم لـ"مبوب"، حيث أوضحت بدورها أن الهدف الرئيس من اتخاذ هذه الخطوة يتمثل بسعيها نحو تحقيق معدلات نمو قوية وإثبات نفسها كمنصة للإعلانات المبوبة العقارية الأكثر هيمنة في الأسواق الناشئة الرائدة بما في ذلك تلك الموجودة في المنطقة المغاربية.

وفي هذا الإطار، قال عمران علي خان، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إي أم بي جي": "تسعى مجموعة ’إي إم بي جي‘ دائماً نحو توفير حلولٍ عقارية متطورة مصممة خصيصاً لتتناسب مع متطلبات الأسواق المحلية في المنطقة بحسب احتياجاتها. سيساهم هذا الاستحواذ في نقل خبرة المجموعة وفلسفتها القائمة على التكنولوجيا وتوفيرها لعملائنا في أسواق المغرب العربي. نحن متحمسون لمواصلة النجاح الذي بدأناه من خلال موقع ’مبوب‘ وتعزيز تواجدنا من أجل توفير تجربة أكثر سهولة وسلاسة ضمن القطاع العقاري في أسواق المغرب العربي."

وبدوره، قال ساشا بونيونيك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لموقع "جوميا": "نحن نؤمن بإمكانية المنصات العقارية في إفريقيا، وقمنا ببناء منصة مميزة حققت العديد من النجاحات في جميع أنحاء المغرب وتونس والجزائر لاغتنام هذه الفرصة. ومن ناحية أخرى، فنحن على ثقة بأن ’ مبوب‘ قادرة على الحفاظ على النجاحات التي حققناها في ’جوميا هاوس‘ في هذه الأسواق، وذلك من خلال صفقة الاستحواذ التي ستسمح لنا بالتركيز على أعمالنا الأساسية المتعلقة بسوق المنتجات المادية بالإضافة إلى الخدمات الرقمية، مع توسيع نطاق مختلف للحلول التي نوفرها مثل حلول الدفع الإلكتروني من خلال ’JumiaPay‘، وخدمات ’ Jumia Logistics‘ اللوجستية."

ويذكر أن المجموعة توفر حالياً أكثر من 2,000 فرصة عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمغرب، وباكستان، وبنغلاديش، وإسبانيا، ورومانيا. ويتمتع الموقع بأكثر من 10 مليون زيارة شهرياً، و70 مليون تصفح مع أكثر من 2 مليون طلب شهرياً.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة