الأخبار الحية

البدء في تقييم العطاءات قريبًا 8 مؤسسات عالمية تقدمت لمناقصة تعيين شركة استشارية لـ«مترو البحرين»

23/07/2019

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات استلامها 8 عطاءات لمناقصة تعيين شركة استشارية للمرحلة الانتقالية لإنشاء المرحلة الأولى من شبكة مترو البحرين، والذي تم إغلاق باب التقديم في 19 يونيو 2019. وبهذا الصدد، صرحت الوكيل المساعد للنقل البري بوزارة المواصلات والاتصالات ندى يوسف دين بأن الوزارة تطمح من خلال هذا المشروع إلى تقديم نمطية جديدة متميزة من أنماط المواصلات العامة، والذي من شأنه سوف يعمل على خلق قطاع جديد يساهم في إيجابية تحقيق الاستدامة والتنافسية والعدالة والتي تعد من أهم أهداف تنفيذ لرؤية البحرين الاقتصادية 2030. كما بينت بأن هذا المشروع سيوفر خدمات تنقل مريحة وميسرة لمواطني المملكة ومقيميها، وسيساهم بشكل مباشر في تخفيف العبء الكبير على البنى التحتية بالمملكة متمثلة في شبكة الطرق الحالية وأنماط النقل المتوافرة والمرافق المصاحبة لها.

وأفادت ندى دين بان قطاع النقل البري يقوم في الوقت الحالي على التقييم الفني للعطاءات المستلمة والتي قد تم قبولها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات، حيث تم استلام 8 عطاءات، يمثل كل عطاء ائتلافا لشركات عالمية في المجال المالي والفني والقانوني.

مضيفة أن الائتلاف سيعمل على تحديد المواصفات وتطوير الرسومات الهندسية المطلوبة وتأهيل المطورين واعداد وثائق المناقصة لتعيين المطور الرئيسي للمشروع، والذي أوصت به الدراسة الأولية السابقة بجدوى تنفيذ المشروع عن طريق الشراكة مع القطاع الخاص.

والجدير بالذكر أن طول شبكة المترو للمرحلة الأولى سيبلغ 29 كيلومترًا، حيث ستتضمن هذه المرحلة تشييد خطين من خطوط المترو على جسور معلقة تتخللها 20 محطة توقف تربط بين المناطق الاستراتيجية ومواقع الجذب المختلفة في مملكة البحرين.




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة