الأخبار الحية

"بيوت" تساهم بتعزيز الوعي العقاري في الدولة

23/12/2019

من خلال برنامج عقاري متخصص يبث عبر شبكات التواصل الاجتماعي:

"بيوت" تساهم بتعزيز الوعي العقاري في الدولة

 

في إطار التزامه برفع مستوى وعي الجمهور وتعزيز مواكبة أبرز المستجدات فيما يتعلق بالشأن العقاري في دولة الإمارات، أطلق "بيوت"، أكبر موقع إلكتروني للعقارات في الدولة، برنامجاً عقارياً مباشراً بعنوان "بيوت ريل استيت بايتس" في مبادرة هي الأولى من نوعها عبر على شبكات التواصل الاجتماعي التابعة للموقع، والتي تلعب دوراً هاماً في ترسيخ مكانة الموقع الرائد في السوق العقارية، حيث أنه دائماً ما يكون السبّاق إلى إطلاق مبادرات بناءة بشأن قطاع العقارات والاستثمار العقاري في المنطقة. ويزخر البرنامج الجديد الذي يديره الدكتور محمود البرعي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للعقارات وأحد أبرز الشخصيات التي تتمتع بمعرفة متعمقة بظروف السوق، بالمحتوى القيم الذي تثريه فقرات يجري خلالها استضافة عدد من أبرز الخبراء في القطاع العقاري.

ويذاع البرنامج ضمن حلقات شهرية يستضيف خلالها عدداً من القادة والخبراء والمسؤولين الحكوميين لمناقشة أبرز التطورات الراهنة في قطاعي العقارات والبنية التحتية في المنطقة.

وتجسد هذه المبادرة استراتيجية موقع "بيوت" الرامية إلى تمكين العملاء ومدهم بالمعلومات والبيانات الدقيقة حول الشأن العقاري يمكن أن يساعد جميع المعنيين من أصحاب المصلحة في سوق العقارات الإماراتية. ومن هذا المنطلق، يأتي إطلاق هذا البرنامج التفاعلي لإيجاد منبر مناسب لتعريف العملاء بتوجّهات السوق، وتعزيز فهم القوانين الجديدة التي تؤثر في كافة الشرائح من مستثمرين، وملاك ومستأجرين، وتقييم القرارات الاستثمارية، والتعمّق في فهم المبادرات الحديثة التي يجري إطلاقها في المنطقة.

وفي هذا الصدد، أكد حيدر علي خان الرئيس التنفيذي لـ"بيوت"، أن السوق العقارية في الإمارات تنطوي على "الكثير من الفرص المثيرة للاهتمام المتاحة اليوم أمام المستثمرين وأصحاب العقارات والمستأجرين"، لافتاً إلى أهمية الاعتماد على أسماه "نهجاً قائماً على المعرفة" في عملية صنع القرار في مثل ظروف السوق الراهنة، للتمكن من اتخاذ القرارات الصحيحة التي ستترجم إلى قيمة أفضل على المدى الطويل.

ويتناول البرنامج منذ إطلاقه الإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية في الدولة بهدف تطوير سوق العقارات، مثل قوانين الملكية المشتركة الجديدة، والاستشارات المتعلقة بالقروض العقارية وغيرها من المواضيع الساخنة. ولقي البرنامج استحسان الجمهور في طريقة الطرح والتفاعل المباشر مع الضيوف بالأسئلة والاستفسارات. ويجري خلال الحلقات، التي تبث على الهواء مباشرة، تحليل أسئلة الجمهور والإجابة عليها أثناء جلسة نقاش يديرها البرعي، بحيث يمكن للمتابعين فهم المستجدات ومتابعة حالة السوق العقارية وظروفها. هذا وقد حققت حلقات البرنامج التي تم إذاعتها صدىً واسعاً لدى الجمهور، مسجلة حتى الآن أكثر من 600,000 مشاهدة على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي مع معدلات مشاركة عالية للغاية.

وبدوره، علق الدكتور محمود البرعي على إطلاق هذه المبادرة: "جاءت فكرة ’بيوت ريل استيت بايتس‘ عقب النجاح الكبير الذي سجلته قمة بيوت للوسطاء العقاريين مطلع العام الجاري، حيث لاحظنا خلال فعاليات الحدث الحاجة الماسة للتواصل بشكل مباشر بين كافة الشرائح الناشطة ضمن القطاع العقاري في الدولة نظراً لطبيعة هذا القطاع الديناميكي. ومن هنا، قمنا بإطلاق البرنامج لإيجاد منصة تتيح المجال أمام كافة الفئات من مستأجرين، مستثمرين وملاك لطرح أسئلتهم ومناقشة أراءهم حول التطورات التي يشهدها السوق العقاري، وتوفير إجابات من خلال الخبراء العقاريين والقانونيين الذين يستضيفهم البرنامج. لقد أسعدنا التجاوب الذي شهدناه من قبل الجمهور خلال الحلقات التي صورناها حتى الآن، والتي قمنا بتغطية العديد من المواضيع التي تهم المجتمع مثل الاستثمار، التمويل العقاري، إدارة العقارات بالإضافة إلى مناقشة القوانين والمستجدات، ونسعى خلال الفترة المقبلة إلى مواصلة هذا النجاح من خلال طرح المزيد من المواضيع التي تهم المتابعين من كافة الشرائح."




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة