الأخبار الحية

مشروع أونيكس بحرين بي لشركة الكوهجي للتطوير العقاري يفوز بجائزة مرموقة

01/10/2020

من المقرر تكريم شركة الكوهجي للتطوير العقاري، إحدى كبريات الشركات الرائدة في التطوير العقاري في مملكة البحرين، في الحفل الافتراضي الذي سوف يشهد توزيع جوائز أفضل العقارات العربية يوم 5 نوفمبر، عن مشروع أونيكس بحرين بي، وذلك بعد تفوق الشركة على المنافسة الحادة من جانب أفضل الشركات العقارية المتخصصة في جميع أنحاء العالم العربي. وقد فاز مشروع أونيكس بحرين بي كأفضل مشروع لفئة المشاريع السكنية الشاهقة.       

تعد جوائز العقارات العربية والأفريقية واحدة من أكبر وأرقى الجوائز المرموقة والمعروفة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. وتضم لجنة التحكيم للجائزة نخبة من الخبراء في القطاع العقاري الذين يعملون بشكل مستقل كلجنة تحكيم، ويزيد عددهم عن 80 خبيرًا. يرأس لجنة التحكيم لورد كايثنس، ولورد بست، ولورد وافيرلي، وهم من أعضاء مجلس اللوردات في البرلمان البريطاني.

وكان قد تم تسليم مشروع أونيكس بحرين بي إلى لجنة التحكيم المستقلة في يوليو الماضي، حيث أشرف على عملية تقييم المشروع لجنة مستقلة تضم كل من جيل كين المحرر السابق لمجلة العقارات الدولية والسفر، وفيكتويا تايلور المحرر الحالي لمجلة العقارات الدولية والسفر، وديل حسين العضو المنتدب لمجموعة أدريم في لندن.

ركز المقيمين على العديد من العناصر الخاصة بالمشاريع السكنية الشاهقة الارتفاع، بما في ذلك تصميم المشروع والجودة والخدمة والابتكار والالتزام بالاستدامة. وقد نجح مشروع أونيكس بحرين بي لشركة الكوهجي للتطوير العقاري في الفوز بالجائزة لتميزه في العديد من هذه العناصر. ومن أبرزها أن المشروع قد تم تطويره من قبل شركة الكوهجي للمقاولات والتي تعتبر إحدى أفضل الشركات الرائدة في التطوير العقاري والتي تمتلك خبرة واسعة تمتد لأكثر من 50 عامًا في تطوير مشاريع عالمية المستوى. كما يملك فريق التصميم في الشركة إمكانيات ومهارات عالية، إلى جانب خدمات كاملة لإدارة المشروع وفق هيكل متطور للتصميم والبناء مع استخدام التشطيبات عالية الجودة لتوفير أفضل قيمة ممكنة.

يتميز مشروع أونيكس بحرين بي بموقعه الاستراتيجي في المشروع التطويري "خليج البحرين" والذي يعتبر وجهة عالمية للأعمال والترفيه والحياة الراقية التي تجمع بين الراحة والفخامة في قلب العاصمة.

يركز التصميم المعماري لمشروع أونيكس بحرين بي على إبراز اللغة المعمارية المستخدمة في البرجين مع الواجهات الخارجية للمشروع، فضلا عن إظهار التناغم الرائع مع البيئة المحيطة، إلى جانب الواجهات الخارجية الزجاجية بالكامل التي توفر رابطة قوية مع الإطلالات الخلابة للموقع من جميع الاتجاهات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التصميم المنحني للبرجين يتيح تعزيز الإطلالات الساحرة وخلق شكل متميز للمشروع. كما توفر الشقق السكنية في مشروع أونيكس بحرين بي مجموعة متنوعة من التصميمات والمساحات مع مخططات متميزة ومصممة لتناسب الاحتياجات المختلفة وتوفر الفخامة المتناهية. وتتراوح الشقق بين غرفة نوم واحدة، وغرفتين، و3.5 غرفة على مساحة بناء تبلغ 220 متر مربع، إضافة إلى وحدات تعتبر سكاي فيلاز مكونة من 4و 5 غرف نوم وتتراوح مساحتها بين 300-500 متر مربع.

كما يشتمل المشروع على أكبر وحدات بنتهاوس مساحةً في خليج البحرين والتي توفر الفخامة والخصوصية والتميز، حيث تمتد كل وحدة بنتهاوس على طابقين بمساحة بناء تبلغ 650 متر مربع، لتوفر أرقى مستوى من التشطيبات العصرية، والمساحات الخارجية الواسعة، إلى جانب بركة سباحة خاصة لكل وحدة.

وقد أبدت لجنة التحكيم اهتمامها بالحملات التسويقية للمشروع، والتغطيات الإخبارية في الصحف المحلية، والحملات الترويجية للمشروع في وسائل التواصل الاجتماعي، والاطلاع على أرشيف الصور والفيديوهات لمشروع أونيكس بحرين بي.

ركزت اللجنة في تقييمها أيضًا على جوانب السلامة، والاستدامة الأمنية، والطرق المبتكرة المستخدمة في المشروع لضمان الاستدامة الفعالة، وذلك باستعراض أحدث التكنولوجيات المتطورة المستخدمة في بناء مشروع أونيكس بحرين بي.

في تعليقه على الجائزة التي فاز بها مشروع أونيكس بحرين بي، قال المهندس محمد عبدالغفار الكوهجي، مدير عام شركة الكوهجي للتطوير العقاري: "إننا نشعر بالفخر والاعتزاز لما حققه مشروع أونيكس بحرين بي بالفوز بجائزة أفضل مشروع لفئة المشاريع السكنية شاهقة الارتفاع في العقارات العربية والأفريفية ضمن جوائز العقارات الدولية التي تعد أكبر جائزة مرموقة في العالم."

"إن الفوز بهذه الجائزة رفيعة المستوى يعد تقديرًا لخدماتنا المتميزة وسعينا الحثيث نحو الجودة. وباعتبارنا إحدى الشركات الرئيسية المساهمة في القطاع العقاري في مملكة البحرين، فإن شركة الكوهجي للمقاولات والكوهجي للتطوير العقاري تسعى جاهدة إلى تعزيز ريادتها والبحث عن أفضل الطرق لتحقيق مشاريع عالية الجودة."

"ويشرفنا أن نُهدي هذه الجائزة لمملكة البحرين الحبيبة مع تعهدنا بالحفاظ على أعلى المستويات وتعزيز الروابط الوثيقة والتعاون المثمر القائم مع مؤسسة التنظيم العقاري لتعزيز مكانة البحرين كوجهة رائدة للاستثمار العقاري على المستوى الإقليمي والعالمي."

"إن هدفنا من مشروع أونيكس بحرين بي هو إيجاد تصميم معماري راقٍ مع أفضل الخصائص الوظيفية المتطورة. وإن نجاح أعمالنا يكمن في العلاقات الوثيقة التي تربطنا بموردينا ومتانة إدارة سلسة امدادات المواد الخام اللازمة للمشاريع العقارية، وسعينا الدائم نحو تعزيز الحياة الصحية والسلامة، فضلا عن الجودة والخدمات الراقية والتي تمثل الأساس الراسخ للتميز العالمي."  

يتكون المشروع من برجين، برج (أ) وهو أونيكس بحرين بي، وبرج (ب) وهو عبارة عن شقق فندقية. وتسير أعمال البناء على قدم وساق في المشروع، حيث وصل العمل في برج (أ) إلى الطابق الأخير وهو الطابق 44، وقريبًا سوف نحتفل بتركيب قمة المبنى. ووصل العمل في برج (ب) إلى الطابق 17 وسوف يتم الإعلان قريبًا عن تعيين شركة مشغّلة للشقق الفندقية.

 




المزيد من الأخبار



مواضيع ذات صلة