ad

تصميم مدارس وفق معايير الاستدامة

من المقرر افتتاح سبع مدارس في أبوظبي من تصميم الشركة المعمارية العالمية برودواي ماليان، وذلك لصالح مجلس أبوظبي للتعليم. وسيتم الافتتاح في هذا العام الأكاديمي.

تمثل هذه المدارس نصف المرحلة الأولى من مشروع «المدارس النموذجية» التابعة للمجلس. وسوف تسع لنحو 7000 طالب وتوفر مساحة تبلغ 120 ألف متر مربع.

يقول المدير إيان أبسلي: «إن تسليم المدارس قد اعتمد على المهارات العالية والخبرة الواسعة لفريق عملنا من الخبراء، وتفهم لأهمية المناهج والثقافة والمناخ المحلي، والشراكة مع العملاء فضلاً عن التعامل مع الشريك المحلي بلانار أركيتكس.

قامت برودواي ماليان بتوفير مجموعة واسعة من الخدمات في المشروع التي شملت الأعمال المعمارية، والتصميم الداخلي، وتصميم المساحات الخضراء، ويقود العمل في المشروع فريقها المتركز في أبوظبي وعلى رأسه نيك ديفيز.

وقد شكلت معايير الاستدامة المحرك الرئيسي للتصميم، مثل الاستخدام الكثيف للضوء الطبيعي، مع دمج بعض عناصر التصميم بطريقة مرئية لتشجيع لطلاب على أن يكونوا جزءًا من التجربة التعليمية. على سبيل المثال تم تصميم «ساحة بيئية» في مدرسة أبوظبي الغربية تعمل على توظيف الهياكل المظللة التي تمد الطاقة لمعامل المدرسة، وتساعد على نمو النباتات والإطلاع على عملية النمو في دروس الإحياء.