مصنع أنظمة الأنابيب السعودي يعزز إمكانياته الهائلة

في إطار جهوده الدؤوبة لتلبية الطلب المتنامي على منتجاته عالية الجودة، قام مصنع أنظمة الأنابيب السعودي بإضافة المرحلة الخامسة إلى مصانعه، الأمر الذي يعزز قدرته على خدمة جميع مقاولي البنية التحتية، ومشاريع الأعمال الميكانيكية من حيث توفير الصمامات بأنواعها، فضلاً عن جميع أغطية التفتيش للصرف الصحي وتصريف الأمطار والكهرباء والهواتف. كما يستطيع المصنع توفير جميع قطع الدكتايل، ومواسير GRP وGRV وRTR، إلى جانب مواسير البولي ايثلين، والمواسير مسبقة العزل المستخدمة للتبريد والتدفئة. 

تعد شركة مصنع أنظمة الأنابيب السعودي المحدودة واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصنيع أنظمة أنابيب المياه في المملكة العربية السعودية. 

تضم الشركة أربعة مصانع أساسية تقع في المنطقة الصناعية في جدة: 

• مصنع الصمامات: ويتخصص في معالجة وإنتاج جميع أنواع الصمامات، وتجهيزات الأنابيب، واللقم المستخدمة في أنظمة المياه، والصرف الصحي، ومكافحة الحريق، ومكيفات الهواء المركزية. 

• مصنع السكب: يعد المنتج الرئيسي لعمليات سكب مختلف المعادن. كما يضم المصنع 3 أفران بطاقة ذوبان تبلغ طنين في الساعة لكل وحدة. كما أنه مجهز بالمعدات اللازمة لصنع القوالب، فضلاً عن معمل يتم إدارته من قبل نخبة من العمال والمهندسين ذوي المهارة العالية، والكفاءة الفائقة. 

• مصنع أنابيب الفيبر المقواة بالبوليستر GRP: على ضوء الارتفاع في تكلفة أنابيب الحديد، وزيادة المشكلات المتعلقة بالتركيب، فضلاً عن سوء الوصلات، والتعرض للتآكل، قامت الشركة بإقامة مصنع لإنتاج أنابيب الفايبرجلاس المقواة بالبوليستر. 

• مصنع البولي ايثلين: أحدث مصانع الشركة، ويضم واحدًا من أكثر خطوط تصنيع أنابيب بولي ايثلين تطورًا وفق المعايير الدولية. 

يتم تصنيع كافة منتجات الشركة وفق أعلى المعايير العالمية، وهو ما أهلها للحصول على شهادة الآيزو 9001: 2000. 

وفي هذا الصدد يقول عبدالغني الحموري مدير عام الشركة: «تحرص الشركة على الالتزام بمعايير التميز من خلال توفير منتجات وخدمات وفق أعلى مستويات الجودة، مع المحافظة على البيئة. كما إنها تستخدم أحدث التقنيات المتطورة للصمامات والأنابيب بعد إجراء دراسات مكثفة عن متطلبات البيئة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.» 

ويضيف قائلاً: «يضم المصنع أحدث أنظمة التشغيل والمراقبة وأجهزة الاختبارات المتطورة، حيث يتم فحص وإجراء اختبارات صارمة في كل مرحلة من مراحل الإنتاج من قبل قسم مراقبة الجودة، بما يضمن المحافظة على مستويات الأداء العالية. هذا إلى جانب فحص المواد الخام في معاملنا للتأكد من تماشيها مع المواصفات الصارمة.» 

تلقى منتجات الشركة رواجًا كبيرًا في الأسواق المحلية والعربية وتستخدم في العديد من المشاريع من أبرزها مشروع الصرف الصحي بمدينة جدة، ومشروع المياه والصرف الصحي وشبكة الحريق بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، إلى جانب مشروع شبكات الحريق في كل من مزدلفة، ومنى، وعرفات بمكة المكرمة. كما قامت الشركة بتزويد منتجاتها لمشروع تصريف مياه الأمطار في القصيم، وفي الدمام، فضلاً عن مئات المشاريع الأخرى. 

تأسست شركة مصنع أنظمة الأنابيب السعودي عام 1994، وتضم 180 موظفًا من ذوي الخبرة والكفاءة المؤهلين لتوفير منتجات تتميز بالاعتمادية والجودة العالية.