دورة تدريبية حول المطالبات في مملكة البحرين

تتعاون شركة هيويت لاستشارات البناء، الواقع مقرها في الإمارات والمتخصصة في المسائل التعاقدية في البناء ومطالبات البناء والتدريب على هذه الموضوعات - مع شركة كوانتوم الدولية - إحدى الشركات الرائدة في استشارات إدارة الإنشاءات ومقرها قطر - لتقديم دورة تدريبية مكثفة لمدة يومين حول مطالبات البناء للمهنيين في البحرين هذا الشهر (18 و19 سبتمبر) .

وتهدف الدورة إلى تزويد أولئك الذين يمثلون المقاولين والعملاء بالمعرفة اللازمة لإدارة وإعداد وتقديم والرد على المطالبات المتعلقة بالبناء بطريقة فعالة ومهنية. وفي حين تمتلك هيويت لاستشارات البناء وجودًا قويًا في الإمارات وقطر وأوروبا، فإن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إقامة هذه الدورة في البحرين، وتأمل الشركة في استقطاب حضور من السوقين البحرينية والسعودية.

علق مطور الدورة ومقدمها، أندي هيويت، وهو مدير شركة هيويت لاستشارات البناء و قد عاش وعمل في البحرين لعدة سنوات، على قرار جلب هذه الدورة إلى البحرين قائلاً: «منذ إطلاق دورة المطالبات، تلقينا العديد من الردود الإيجابية، وبالطبع ردود فعل ممتازة عندما تم تقديمها في الإمارات والدوحة. إن الطفرة الأخيرة في مشاريع البناء في مناطق الخليج الأخرى يعني احتمالات زيادة المطالبات، ونحن متحمسون لإمداد المتخصصين في البناء بفرصة لتعلم كيفية التعامل بشكل صحيح مع المطالبات وزيادة أرباحهم على المشاريع.»

وسيقوم ستيفن بومونت، مسؤول العقود واستشاري المطالبات الأول في شركة كوانتوم قطر بالاشتراك في تقديم الدورة، حيث يقول: «إن دعم هيويت لاستشارات البناء هنا في البحرين يخلق شراكة قوية حيث يساعد على تضافر الخبرات معًا لتقديم دورة تدريبية نوعية لمهنيي البناء، بما في ذلك مساحي الكميات، والمهندسين ومدراء العقود والمهندسين المعماريين والمخططين ومدراء المشاريع. وبالنظر إلى ما تتمتع به شركة كوانتوم من خبرة ومعرفة بالسوق في هذه المنطقة بالذات من الخليج من خلال أنشطتنا الحالية، فنحن قادرون على الاستفادة من الجهود التي تم تحقيقها بالفعل من قبل هيويت لاستشارات المطالبات.»