نظام لايهر للجسور يعزز قدرة تحمل الأوزان الثقيلة

في محاولة لتعزيز الاستفادة من نظام قوالب الصب، قامت شركة ويلهلم لايهر - الشركة الألمانية المتخصصة في قوالب الصب - بتطوير نظام أوول راوند الجديد للجسور الذي تمتد استخداماته إلى ما وراء تطبيقات هياكل أوول راوند، وفي نفس الوقت يدعم كفاءة النظام، كما يقول متحدث باسم الشركة. 

«إن نظام أوول راوند الجديد لا يساعد على تعزيز القدرة على تحمل الأوزان فحسب، بل يسمح أيضًَا باستخدام معدات أوول راوند حتى في المجالات الجديدة.» 

ويوضح المتحدث قائلاً: «في الامتدادات الواسعة أو في عمليات دعم الحمولات الثقيلة، تزداد الحاجة إلى استخدام الهياكل المرتبطة بالمشروع على وجه خاص أي التي تستخدم لمرة واحدة وبتكاليف باهظة. ولكن مع نظام أوول راوند، يمكن للشركات المتخصصة في تركيب قوالب الصب توفير تلك الخاصية لزبائنهم مع بعض الأجزاء الإضافية القليلة. وتتميز تلك القوالب بسهولة التركيب والمرونة والاستخدام المتكرر والقدرة العالية على تحمل الأوزان الثقيلة.» 

يعد المنتج الجديد نظامًا قياسيًا يتماشى مع جميع معدات أوول راوند. وتشتمل الملحقات الجديدة للنظام على بعض الأجزاء الإضافية القليلة التي تساعد على تعزيز قدرة النظام على تحمل الأوزان الثقيلة. كما أن الوصلات البسيطة تضمن سرعة وسهولة تركيب المكونات الفردية بما في ذلك أعمدة الدعامات، والعوارض الداعمة، والقضبان القطرية التي يمكن ضبط أطوالها. 

«هذا يعني إمكانية تركيب الدعامات المستخدمة للحمولات الثقيلة أو جسور المشاة واسعة الامتدادات التي تصل إلى حوالي 30 مترًا.» 

ويضيف قائلاً: «هذا إلى جانب إنجاز أعمال التكسية باستخدام أنظمة الحماية، وتغطية أسطح الجسر. وبفضل التصميم القياسي، فإنه يمكن ضبط النظام فرديًا ليناسب مختلف المواقف، مما يعني تميزه بالاقتصادية العالية على خلاف المنتجات التي تستخدم لمرة واحدة.» 

تم تصميم نظام الحماية للاستخدام مع معدات أوول راوند وسبيدي سكاف من لايهر. ويوفر النظام طريقة مثبتة لاحتواء الضوضاء والتراب، فضلاً عن المزايا الجمالية الإضافية، كما يؤكد المتحدث باسم الشركة. 

من ناحية أخرى يتميز النظام بإطار خفيف الوزن من الألمنيوم مملوء بألواح من الحديد أو البلاستيك لخلق طبقة كاملة حول الهيكل، مما يؤكد قدرة النظام على توفير الحماية الداخلية والخارجية. بالإضافة إلى ذلك يمكن تركيب حصيرة لامتصاص الصوت للحد من التلوث الصوتي. 

تم تطوير نظام أوول راوند الجديد في إطار جهود لايهر المتواصلة لخلق استخدامات جديدة لأنظمتها من قوالب الصب. 

وتتعدد مجالات استخدام المنتج الجديد، فعلى سبيل المثال يمكن استخدامه في الأسطح المؤقتة واسعة الامتدادات، أو هياكل الجسر. كما يمكن استخدامه أيضًا في دعم قالب الصب وهياكل المدرجات والأسطح. ولتحقيق ذلك يتم توصيل النظام إلى الهيكل أعلاه باستخدام معايير أوول راوند المدمجة. هذا إلى جانب إمكانية ربط السقالات المعلقة إلى أسفل أو إلى عدة كمرات جانبية متراصة جنبًا إلى جانب لتعزيز قدرة تحمل الأوزان والحمولات الثقيلة، حسب ما يقول المتحدث باسم الشركة. 

عند بناء جسر للمشاة، فإنه من الممكن تركيبه مسبقًا على الأرض ثم وضعه على الرافعة، وهي ميزة تظهر أهميتها عندما يتعين تحويل الطرق إلى جسور. 

يتوفر النظام بأبعاد تبلغ 2.07 متر و2.57 متر، ويعتبر مكملاً مثاليًا لمعدات أوول راوند بفضل قدرته العالية على تحمل الأوزان، كما أنه يفتح مجالات جديدة للأعمال لخدمة زبائن لايهر. 

يقول المتحدث باسم الشركة: «نجحت قوالب الصب من لايهر في بناء مكانة راسخة في الأسواق باعتبارها مرادفًا للقوالب القياسية.» 

«وفي قلب نظام قوالب الصب الأصلية لايهر أوول راوند، تبرز وصلات أوول راوند. ويتميز تصميمها بتجهيز خاص على شكل وردة ملحومة في المكون العمودي الذي يستطيع تحمل ثماني وصلات فردية بسلام وأمان.» 

ويواصل: «تم تطوير النظام ليقوم بتركيبه شخص واحد فقط، بغض النظر عن الارتفاع حيث يمكن بناء قوالب الصب في جميع الأبعاد الثلاثة. ويتيح التصميم توصيل الدعامات بزاوية مستقيمة مع مكونات إضافية ثم تركيبها عند زوايا متغيرة بحيث يتم تعديل وضبط كل مرحلة تلقائيًا لضمان سلامة التركيب.»

«بفضل التكنولوجيا المتطورة فإن وصلات أوول راوند قد حلت محل تقنيات التوصيل التقليدية لقوالب الصب.» 

وتوفر القوالب الأصلية مجموعة متنوعة من الاستخدامات في مواقع الإنشاءات، وفي الصناعات، ومصانع الكيماويات، ومحطات الكهرباء، وأحواض تصليح السفن، ومختلف المواقف. 

كما تتيح معدات أوول راوند توفير خيارات مرنة لجميع المتطلبات سواءً عند الاستخدام كقوالب صب للعمل وتوفير الحماية للواجهات الخارجية أو للدعم. كما يمكن استخدامها أيضًا كقوالب صب داخلية أو للجسور، حتى في التصميمات والطرز المعمارية المعقدة الصعبة، ومع مستويات عالية من السلامة. 

ويمكن استخدام حتى ثماني وصلات مع أوول راوند على مستوى واحد وفي مختلف الزوايا. وتقوم الفتحات الأربع الصغيرة بضبط الدعامات تلقائيًا عند الزوايا المستقيمة، بينما تتيح الفتحات الأربع الكبيرة ضبط الزوايا التي يتم اختيارها. 

وترتكز المكونات الأساسية على تكنولوجيا الوصلات المتميزة التي توفر قدرة عالية على تحمل الأوزان الثقيلة وخفض المواد اللازمة إلى الحد الأدنى، حسب ما يقول المتحدث باسم الشركة. 

تستخدم بعض المكونات الأساسية القليلة في العديد من التطبيقات، بما في ذلك الأسطح التي تصنع من الحديد المجلفن، والألمنيوم، والإطارات المصنوعة من الألمنيوم مع ألواح البلايود. 

تعتبر شركة ويلهلم لايهر واحدة من أكبر مصنّعي أنظمة قوالب الصب في أوروبا، ويتم إنتاجها حصريًا في ألمانيا منذ تأسيسها عام 1945. وتضم الشركة في الوقت الحالي أكثر من 1100 شخص يعملون في مكاتبها العالمية.